7 نوفمبر، 2018 - 11:35

تعليمة ماكرون لتسهيل منح “الفيزا” للجزائريين

أكد الرئیس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء، أنه تم إعطاء تعلیمات للسفارة الفرنسیة بالجزائر، بتسهيلات في دراسة ملفات منح التأشیرات للجزائريین، حسب ما نقلاته وسائل الإعلام المحلية.

وقال الرئيس الفرنسي، خلال تدشین مشروع مؤسسة “سیفیتال” بفرنسا أنه” تم منح تعليمات لتسهيل في دراسة ملفات منح التأشيرات للجزائريين ونحن لیس ضد تنقل الأشخاص لزيارة فرنسا”.

7 نوفمبر، 2018 - 11:24

“ربراب” يدشن مشروعه الجديد بحضور ماكرون

أطلق مجمع سيفيتال اليوم الاربعاء 7 نوفمبر، بحضور الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون محطة إنتاج المياه فائقة النقاء في شارلفيل-ميزيير  بفرنسا، بحضور الرئيس إيمانويل ماكرون ،

7 نوفمبر، 2018 - 10:33

لقاء بين ماكرون و الرئيس بوتفليقة

كشف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنه يتطلع إلى لقاء قريب مع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في أقرب وقت.

ماكرون وعلى هامش  تدشين مشاريع لمجمع سيفيتال، تتعلق بوحدة إنتاجية لماكينات صناعة المياه النقية عالية الجودة، أكد أنه يتطلع للقاء قريب مع الرئيس بوتفليقة.

7 نوفمبر، 2018 - 10:21

كوندور ينظم يوما تقنيا لموزعيه و شركائه

نظمت ENICAB مؤسسة صناعة الكابلات ببسكرة ، فرع كوندور امس الثلاياء بالعاصمة ، يوما تقنيا جمع الموزعين بالشركاء و الزبائن بالإضافة إلى مسيري الشركة ، و قد سمح هذا اللقاء لمختلف المشاركين باكتشاف عن قرب جديد منتجات و ابتكارات الشركة التي تستحوذ فيها كوندور على 70 بالمائة من أسهمها لتصبح مالكا لأغلبية الشركة .

الحضور استمع إلى عرض أهم محاور تطوير ENICAB ، بالإضافة إلى المشاريع المستقبلية للشركة التي تغطي 35 بالمائة من الاحتياجات الوطنية من الكوابل الكهربائية لمختلف الأنواع ، و يتمثل زبائنها الأساسيين في سونلغاز بفروعها المنتجة و الناقلة و الموزعة للتيار الكهربائي ، بالإضافة إلى بائعي الجملة للمعدات الكهربائية و الخواص .

تجدر الإشارة إلى أن ENICAB لديها قدرة إنتاجية تفوق 25 ألف طن من الكوابل في السنة و توظف 500 عامل .

بخصوص كوندور

حائزة على شهادات ISO 9001, 14001, 26000 et OHSAS 18001 ، لمعايير الجودة ، المحافظة على البيئة ، شركة تلتزم بمسؤوليتها الإجتماعية ، تحترم مقاييس الصحة و الأمان ، و تعتبر الشركة بالتوازي مثالا للجدية و المنافسة ، كوندور تعتبر من المؤسسات الأوائل التي تحمل شهادة ” بصمة جزائرية ” ، و هي علامة مسلمة لها من طرف منتدى رؤساء المؤسسات ، نظير ضمانها الأصل الجزائري لمنتجات كوندور ، برهانها على الإبتكار و اقتحام الأسواق ، تعمل كوندور للحفاظ على ريادتها من خلال اقتراحها لمنتجات في نفس الوقت ؛ متكاملة و بجودة عالية و سعر في المتناول عبر تواجدها على مستوى كامل التراب الوطني .

مع جميع المنتجات المقترحة ، تمكنت كوندور من بلوغ جميع أهدافها المسطرة و أن تتواجد في 90 بالمائة من البيوت الجزائرية بفضل قدراتها البشرية و التقنية ، و هي تلتزم بوقتها و كذلك بديمومته

7 نوفمبر، 2018 - 10:17

ملك المغرب مستعد للحوار مع الجزائر

وصف محمد السادس اليوم في خطابه بمناسبة  انشاء اتحاد المغرب العربي  العلاقات بين الجزائر والمملكة بغير الطبيعية، وقال ان  المغرب مستعد لحوار صريح وواضح لتجاوز كل الخلافات مع الجزائر.

كما أقترح العاهل المغربي إطلاق لجنة للحوار لتجاوز الجمود مع الجزائر.وأكد أن المملكة ينتظر اقتراحات الجزائر لتجاوز حالة الجمود بين البلدين.

وقال أن اللجة تشكل إطار عملي للتعاون خاصة في محاربة الارهاب والهجرة السرية.

7 نوفمبر، 2018 - 10:04

السجن لـ مير لميلة بتهمة الفساد

إلتمس ممثل الحق العام امس الثلاثاء، بمحكمة ميلة عقوبة 4 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية 100 ألف دينار جزائري، في حق المير السابق لشلغوم العيد إشتغل برلمانيا ” ز ح”، في واحدة من أكبر ملفات الفساد التي تورط فيها.

كما إلتمس عام حبس لخمسة متهمين أخرين تورطوا مع المير السابق.
وحسب المصادر، فقد توبع المتهمين بجنحة التزوير واستعمال المزور في وثائق إدارية، والحصول على وثائق بغير وجه حق بالادلاء بإقرارات كاذبة.

إضافة، إلى إصدار وتسليم شيك كضمان والتعدي على الملكية العقارية، وإساءة استغلال الوظيفة وممارسة نشاط تجاري قار دون القيد في التسجيل التجاري.

 

عاجل