12 مارس، 2018 - 14:41

نعيمة صالحي تتهجّم على وزير الشباب و الرياضة

لقد أصبحت زعيمة حزب العدل و البيان نعيمة صالحي في الآونة الأخيرة “ضليعة” في إنتقاد و التهجّم على بعض المسؤولين البارزين في الحكومة الجزائرية فبعد وزيرة التضامن الوطني و الأسرة غنية إداليا،وجّهت صالحي سهام هجومها و إنتقادها هذه المرة إلى وزير الشباب و الرياضة الهادي ولد علي متسائلة بخبث إن كان “هو من يشجع المراهقين في الملاعب على قول ذلك الكلام الفاحش لإسكات نعيمة صالحي ……؟؟؟؟؟”.

و قالت نعيمة صالحي في منشور لها،أمس الأحد،عبر صفحتها الرسمية على موقع “الفايسبوك”:”الذين يشتموننا بذلك الكلام القبيح في الملاعب بعنوان الدفاع عن الأمازيغية و يستعملون المراهقين و يزودونهم بالأغاني و المال و لا يتورعون في استعمال قاموس من الكلام الفاحش و المقذع غير المسبوق الموجه ضد شخصي و ضد شخص السيدة نعيمة رئيسة حزب العدل و البيان و البرلمانية فلم يراعوا حرمة امرأة في عقدها الخامس من عمرها تعتبر أمّا لهؤلاء الشباب ….”.

و أضافت”أقول لكم: هل هذه هي المصطلحات الأمازيغية التي ستعلمونها مستقبلا لأولادنا و بناتنا؟؟؟ أم أنكم تعتقدون أننا سنخافكم إو نرهبكم حينما تحرضون المراهقين و تشجعونهم على هذا الانحطاط و هذه السفالة. …”.

و زادت قائلة”إذا كانت الأستاذة نعيمة قد أعطت رأيها في الأمازيغية و وصفتها ( بأنها ليست لغة و ليست ضرورة مدرسية و أنها لغة الأودية و الشعاب …. و…. و …. ) فهذا رأيها .. فكان على الذين يشجعون مراهقي الملاعب و يتخفون في مكاتبهم هنا و في فرنسا أن يبرهنوا أن الأمازيغية هي عكس ذلك ..”

و ختمت منشورها بالقول “كان على وزير الرياضة ولد علي( الناشط السابق ) في الحركة البربرية أن يقنع الجزائريين بما يؤمن به لا إن يشجع الشباب المراهق في ملاعبه بقول مثل ذلك الكلام المخزي أي نعم في الملاعب التي بنيت من أموال الشعب و ليس من أموال البربريست …نقول لكم : إذا كنتم تعتقدون أننا سنخافكم فإني أقول لكم : أخبطوا روسكم للحيطان….”.

عمّـــــــار قـــــــردود

12 مارس، 2018 - 13:05

طيران “flynas” السعودية تدخل الجزائر بأسعار جد مغرية

شرعة ليلة البارحة شركة للخطوط الجوية السعودية ” flynas” في أول رحلة من مطار هواري بومدين الجزائر العاصمة الى المدينة المنور  .

كشفت حصريا “الجزائر1“كوثر حميتو” أن الاتفاقية مع شركة الطيران السعودية في مرحلة الأولية , كانت بأول رحلة التي حملت 250 معتمر إلى البقاع المقدسة , حيث ستبرمج كمرحلة أولية رحلتين في الأسبوع من العاصمة و في السياق ذاته تحدث “كريم اويابة ” ممثل الشركة في الجزائر عن أفاق هذه الاتفاقية بين الوكالات السياحية الجزائرية و شركة الطيران السعودية “فلاي ناس” ,

تحدث عن الخدمة النوعية التي ستعود بالفائدة الاقتصادية على الجزائر و المعتمر الجزائري و أضاف المتحدث أن الشراكة سيتوسع نشاطها من رحلتين نظاميتين , إلى رحلات من مطار العاصمة إلى مطار قسنطينة و وهران إلى مطار ورقلة في المستقبل القريب جدا , ورحلات يومية في شهر رمضان القادم .

و في المقابل تعد طيران فلاي ناس السعودية شركة منافسة جدا من ناحية تسعيرة التذاكر المغرية جدا مقارنة بالشركات الموازية خصوصا بالنسبة للمعتمرين و الحجاج الذي تكلفهم مصارف العمرة و الحج من مبيت و مأكل, ومشرب في البقاع المقدسة كما ان طيران “فلاي ناس” يعد في السعودية من شركات الطيران ذات التكلفة المنخفضة،

هدفها يتضمن توفير أكبر عدد من الرحلات وتقديم أفضل الخدمات بأسعار مغرية ترضي زبائنها. كما سعت جاهدة على توفير خدمة المبيعات الجوية لتتيح فرصة التسوق من مختلف المنتجات للركاب على متن رحلاتها. مع العلم أن حجز تذاكر طيران فلاي ناس يمكن المسافرين من التوجه الى 26 وجهة دولية أسبوعياً..

ف. سمير

12 مارس، 2018 - 00:06

مقال “الجزائر1” يزلزل وزارة الصحة

تأكيدًا لما كشف اللثام عنه مقال موقع “الجزائر1” الذي نشر بتاريخ 9 مارس الجاري تحت عنوان “100 إصابة بداء البوحمرون القاتل في الجزائر” و الذي ذكر فيه أنه تم تسجيل 100 حالة إصابة جديدة بداء الحصبة “البوحمرون” عبر ولايات بشرق و وسط و غرب الجزائر،و هو المقال الذي لقي تجاوبًا واسعًا و بث الرعب في نفوس المواطنين و جعل المسؤولين مضطرين إلى التجاوب معه و التحرك لتدارك الأمور قبل تدهورها،فقد كشفت مصادر من مديرية الصحة بولاية غليزان عن تسجيل إصابة 50 طفلاً بالحصبة” البوحمرون” تتراوح أعمارهم ما بين تسعة أشهر وعشر سنوات.

و أرجعت نفس المصادر أسباب ذلك إلى عدم تلقيح أوليائهم لهم،وعزوفهم عن ذلك خلال الحملات التي أطلقتها الوزارة الوصية ضد هذا الفيروس الذي يفتك بالأطفال،وازداد انتشارا بعدة أماكن من الوطن.وقد ظهر هذا المرض حسب مصادرنا ببلديات غليزان-زمورة-بني درقن-جديوية- منداس والمطمر،

ولا تزال عملية التطعيم ضد الحصبة متواصلة بتراب الولاية للحد من انتشاره. كما لفظ اليوم الأحد طفل رضيع يبلغ من العمر 7 اشهر أنفاسه الأخيرة بمستشفى عين بوسيف جنوب شرقي المدية متأثرًا بمضاعفات بداء البوحمرون. وذكر مصدر محلي أن الرضيع ينحدر من بلدية شلالة العذاورة المجاورة ،

فيما وصل عدد الحالات المصابة بهذا الداء بذات المستشفى الى 6حالات من بينهم طفلين و سيدتين و حالة كهل دخل المسشفى ينحدر من بلدية البيرين بولاية الجلفة .

أما ببلدية اولاد معرف فقد سجل القطاع الصحي به حالتين لطفل ينحدران من فرقة بئر مسعود.

و الإنتشار الرهيب و المخيف لوباء البوحمرون أجبر وزارة الصحة،أمس السبت، تعديل برنامج التلقيح فيما يخص الفئات العمرية للأطفال الرضع بسبب تفشي وباء البوحمرون في وسط الأطفال الرضع ما دون سن 11 شهرا، وذلك بتوجيه تعليمة رسمية بناء على رأي خبرائها في الصحة، يتم بموجبها تخفيض سن تلقيح الأطفال الرضع إلى 6 أشهر من العمر عوض اقتصاره على سن 11 شهرا فما فوق.

فقد تلقت مديرية الصحة لولاية الوادي، أمس السبت، مراسلة رسمية من مديرية الصحة والوقاية بوزارة الصحة والسكان تلزم المصالح الصحية والاستشفائية المختلفة بتلقيح الأطفال الرضع الذين تبلغ أعمارهم من 6 أشهر إلى 11 شهرا والذين كانوا مستثنين حتى الآن من حملات التلقيح ضد مرض الحصبة “البوحمرون”. واعتمدت التعليمة في تلقيح الرضع من الفئة العمرية بين 6 إلى 11 شهرا بناء على ما اعتبرته “رأي الخبراء”، ما يعني أن خبراء الأوبئة والأمراض المعدية نصحوا بوجوب تلقيح هذه الفئة العمرية من الرضع، خاصة بعد تسجيل العديد من إصابات العدوى بمرض البوحمرون في منطقة الوادي وكذا حالات وفاة في صفوفهم.

عمّــــار قــــردود

12 مارس، 2018 - 00:03

فيروس “البوحمرون” هذا هو مصدره ؟؟

أفادت مصادر طبية و أمنية متطابقة لـــ”الجزائر1” أن وباء الحصبة أو “البوحمرون” و الذي انتشر بشكل كبير و غير متوقع في مناطق عديدة من الوطن،هو عبارة عن فيروس خطير و متطور و يختلف كثيرًا عن “البوحمرون” العادي و أن مصدره هم اللاجئين و المهاجرين الأفارقة الزاحفين على الجزائر من أقصى الجنوب

 

و بحسب مختصين صحيين لـــ”الجزائر1” فإن خطورته الشديدة تكمن في إنتشاره السريع و في لمح البصر و قد أصاب عشرات المئات من أطفال الجنوب الجزائري و خاصة بولايتي الوادي و ورقلة و هو في إنتشار كبير و مخيف عبر باقي الولايات.

و بحسب مصادر طبية عليمة فإن العينات التي تم إرسالها إلى معهد باستور بالجزائر العاصمة لتحليلها و معرفة نوع هذا الفيروس الذي هو يشبه فيروس الحصبة لكن خطورته أشد و هو ما يحتمل أن يكون فيروس خطير قد لا تكون له أية علاقة بالبوحمرون مثلما تم الترويج لذلك من طرف السلطات المعنية.

و لعلى ما يؤكد أن اللاجئين و المهاجرين الأفارقة هم مصدر هذا الوباء هو إعلان جميع ولايات الوطن خاصة الحدودية منها حالة الإستنفار القصوى و قيام مصالح الأمن بجمع كل اللاجئين و المهاجرين الأفارقة في أماكن جماعية و إخضاعهم للرقابة و الفحص الطبي قبل الشروع في ترحيلهم إلى بلدانهم خشية تطور الأوضاع.

عمّــــــار قــــردود

11 مارس، 2018 - 21:03

“نقابة الزوايا” تتورط في قضية العهدة الخامسة

في خرجة غير متوقعة , وجد غربية للزوايا الاشراف” الدين اصبحوا يتعاطون في السياسية و يرشحون رجالات الدولة في سباق الرئاسيات القادم  , بعدما هجروا عالم التصوف في السنوات الأخيرة

فقد زكّت النقابة الوطنية للزوايا الأشراف بالجزائر المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل رئيسًا للجمهورية خلفًا للرئيس عبد العزيز بوتفليقة في حال قرر الترشح لرئاسيات 2019 و عدم ترشيح رئيس الجمهورية نفسه لعهدة رئاسية خامسة،

ورغم مكان “عبد الغاني الهامل” التي لا غبار عليها كرجل دولة , فقد تحرج حزب مثل “الافلان” المحسوب على السلطة في الكشف عن فارسه للرئاسيات , ليخرج لنا اصحاب “الزوي” بالتزكيات التي أصبحت صك ولاء يطلقه من هب ودب , وتستغل فيه أسماء نافدة في النظام الجزائري من غير علم , كما حدث مع “طليبة” الدي اعلن عن تنسيقة “العهدة الخامسة” من دون علم احد  , حتى أعضاء التنسيقة  الواردة أسمائهم

و جاء هذا الموقف الغريب للزوايا الأشراف رغم أنها سبق لها و أن دعت صراحة إلى بقاء بوتفليقة رئيسًا للجزائر مدى الحياة في تناقض غريب لمواقف التي تتغير مثل الحرباء وفقًا لمبدأ من يدفع أكثر أو “عاش الملك،مات الملك” ما يجعل مصداقيتها-هذا إذا إفترضنا أنها لديها مصداقية أصلاً-على المحك.

خاصة و أن مهام يُفترض أن تكون دينية محضة و ليس لها أية علاقة بعالم السياسة، إلا إذا كانت هذه الزوايا مكلفة بمهمة من جهات نافذة بالسلطة ،خاصة و أنه حتى اللحظة لم يتم الى بصفة رسمية الكشف لا عن ترشيح الرئيس بوتفليقة لنفسه لعهدة رئاسية خامسة من عهدمها و لا إبداء اللواء عبد الغني هامل نيته و رغبته في خلافة رئيس الجمهورية،

و أن كل ما في الأمر مجرد تسريبات صحفية لوسائل إعلام أجنبية-فرنسية بالتحديد-أشارت إلى إحتمال أن يكون المدير العام للأمن الوطني خليفة محتمل للرئيس بوتفليقة في رئاسيات 2019.

و قالت زوايا الأشراف في منشور لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” نُشر بتاريخ 5 مارس الجاري :”لا نزكي على الله احدا وانما اعمالنا تشهد علينا هناك من قال السيد المحترم المدير العام للامن الوطني هل سيكون رئيسا او ربما.

نحن النقابة الوطنية للزوايا الاشراف بالجزائر لنا حق مفروض عنا ان نزكي من يستحق هذه المسؤولية فالسيد المحترم المدير العام للامن الوطني يستحق هذه المكانة واعماله تدل على حسن سيرته ووقوفه يدل على الثبات .. وهناك رجال اكفاء يعرفون صاحب المسؤولية لثقل امانتها كما نتمنى لجميع من وقف مع الجزائر من بعيد او قريب ان يسدد الله خطاهم لما يحب ويرضاه وجعلهم مفاتيح خيرا على البلاد والعباد وحفظ الله الجزائر برجالها ونصرهم على شياطين الانس”.

عمّـار قـردود