19 أبريل، 2018 - 20:34

تعيين الوالي السابق لتيزي وزو سفير للجزائر

تم اليوم الموافقة الرسمية من قبل دولة تركيا على تعيين الجزائر سفيرا جديدا لها في تركيا وذلك بعد شهرين من شغور المنصب وقال مصدر وزارة الخارجية إن الحكومة التركية وافقت على “طلب التعيين ” قدمته الجزائر لتعيين الأمين العام السابق لوزارة الداخلية معزوز حسين سفيرا جديدا لدى تركيا وقد شغل في السابق منصب والي ولاية تيزي وزو و باتنة

ا- امسوان

19 أبريل، 2018 - 19:51

ارتفاع في درجات الحرارة بداية من الغد

ستعرف الولايات الشمالية خاصة الغربية والوسطى، إرتفاعا في درجات الحرارة التي ستصل غدا إلى 26 وتتعدى 32 درجة يوم الأحد.

 

الأجواء ستكون من مغشاة إلى غائمة وشبه رعدية، خاصة على الولايات الداخلية، الهضاب العليا والأوراس.بينما ستكون الأجواء مغساة بالجنوب  الغربي كتندوف وبشار مع احتمال نشاط رعدي في الظهيرة مرفوق بأمطار وتطاير الرمال.

وستشهد درجات الحرارة إرتفاعا في الولايات الشمالية غدا لتتراوح من 19 الى 26 درجة ومن 27 الى 41  درجة بالجنوب.

م.مصطفى

 

19 أبريل، 2018 - 15:21

وزارة التجارة تحذر..

حذرت وزارة التجارة، من تسويق حناء قاتلة من ليبيا، حيث طالبت باتّخاذ كل الإجراءات لمنع انتشارها في الجزائر.

وذكرت،مديرية التّجارة بالجلفة،إنّه بناءً على التّعلمية الوزارية،رقم 422 المؤرخ في 15 أفريل 2018،فإن الحناء “Henne noir”،تسبّبت في 59 حالة وفاة،بليبيا.

وأضاف،البيان الموجه لمديرية التربية،أن الحناء،تحتوي على مواد كيميائية سامة،تسبب التهابات جلدية،وتسمّمات تؤدي إلى الوفاة حسب النتائج،التي قامت وزارة الصحة الليبية.

وطلب البيان من مديرية التربية، باتّخاذ جميع الإجراءات المناسبة للتوعية والتحسيس في هذا الموضوع.

18 أبريل، 2018 - 23:10

حداد و سيدي السعيد يبحثان عن الاضواء..

بعد أن ضُرب عليهما تعتيم إعلامي كبير في الآونة الأخيرة، وبعد أن تم الترويج لبداية إستغناء الدولة عنهما،و بعد غياب قسري لهما عن مسرح الأحداث الجزائري.

ها هوما رجل الأعمال المثير للجدل علي حداد وزعيم المركزية النقابية عبد المجيد سيدي السعيد يطُلان على الجزائريين بإستحياء و مجددًا في محاولة أخيرة-ربما قد تكون يائسة-منهما لنيل ثقة السلطة و الصفح عنهما.

فقد أدان كل من منتدى رؤساء المؤسسات والاتحاد العام للعمال الجزائريين، أمس الثلاثاء ، التصريحات الصادرة عن كبار المسؤولين في الاتحاد الأوربي والتي انتقدوا فيها الاجراءات التي اتخذتها الجزائر لحماية الاقتصاد بعد تهاوي أسعار النفط

. وجاء في بيان أصدره “الافسيو” والنقابية المركزية أن “الموقعون على العقد الوطني الاقتصادي والاجتماعي يعبرون عن قلقهم من التصريحات الصادرة من كبار المسؤولين في مؤسسات الاتحاد الأوربي حول التدابير التي اتخذتها الجزائر لمواجهة الخلل الكبير في ميزان المدفوعات والعجز في الميزانية التي تهدد سيادتها المالية والاقتصادية”

. ويؤكد علي حداد وعبد المجيد سيدي السعيد أن هذه “الاجراءات الاحترازية لا تشكك في رغبة الجزائر في تعزيز تعاونها الاقتصادي مع شركائها الاستراتيجيين ، الذي يعتبر الاتحاد الأوروبي جزء منهم:.

وبرر الموقعون على البيان الاجراءات المتخذة بالوضع الحالي، حيث ينتظرون من الشركاء دعم جهود الجزائر في تعزيز الاقتصاد وتجسيد الاصلاحات، كما يرون أن الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها العديد من الدول المتقدمة والدول الصناعية لم تثر ردود فعل من هذا النوع.

عمّار قردود