25 سبتمبر، 2018 - 18:27

رسميا.. الرئيس بوتفليقة يفتح ملف متقاعدي الجيش

أكد عمار غول أن مجلس الوزراء، الذي سينعقد غدا الأربعاء، ويترأسه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، سيتطرق إلى قضية متقاعدي الجيش، وعدة قضايا أخرى مهمة.

وحسب ما أكده عمار غول رئيس حزب تجمع أمل الجزائر “تاج”، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه بحزب الكرامة، أن مجلس الوزراء ستكون له لفتة قوية إلى متقاعدي الجيش.

25 سبتمبر، 2018 - 13:34

والي باتنة في مأزق بسبب ابو هريرة

ورد موقع “الجزائر 1” ان والي ولاية باتنة السيد عبد الخالق صيودة تعرض لحملة شرسة من الإنتقادات اللاذعة التي طالته على صفحات الفايس بوك وذلك إثر الفيديو الذي نشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي في تصريح له على هامش الخرجة الميدانية التي قادته لبلدية بريكة، أين دعى الإمام إلى الدعوة في خطبه للمحافظة على نظافة المحيط في قوله: “أهدر على النظافة خلينا من أبو هريرة..”

الأمر الذي إعتبره نشطاء على الفايس بوك كلام غير مسؤول وإستخفاف بالصاحبي الجليل أبي هريرة رضي الله عنه، فيما إعتبر آخرون أن الأمر لا يعدو أن يكون سوى زلة لسان لم يقصد بها الإساءة ، أين بادروا بنشر صورة الوالي مرفقة بثناء حول إنجازاته على مستوى الولاية منذ توليه المنصب، خصوصا المتعلقة منها بغلق المخمرة التي لطالما كانت سببا في وقوع جرائم قتل بباتنة..

أوضحت مصالح ولاية باتنة عبد الخالق صيودة، بخصوص ما تداولته مواقع التواصل الإجتماعي حول تطاوله على الصحابي الجليل أبو هريرة، بقولها أن ذِكْر والـي الولاية لاسم الصحابي الجليل جاء كرد فعل عفوي على أحد المواطنين المتواجدين بعين المكان والذي كان يقاطع حديث السيد الوالي بترديده لاسم الصحابي الجليل في مرات عديدة.

مريم فادية

25 سبتمبر، 2018 - 09:03

“ريفكا” من “سرفار” الى بطل فيلم سينمائي

وجه وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، دعوة للشاب فاروق بوجملين”ريفكا” للمشاركة في فيلم سينمائي يشارك فيه نجوم مواقع التواصل الإجتماعي.

ميهوبي قال في تغريدة له على حسابه الرسمي في تويتر:

“مرحبا بك في فيلم سينمائي يجري الإعداد له منذ عام،لا يشارك فيه إلا نجوم مواقع التواصل الاجتماعي، وأنت واحد منهم”.

هذا وأبدى وزير الثقافة الإعجاب بالشاب”ريفكا”،الذي نجح في استقطاب الآلاف من شباب الجزائر في عيد ميلاده في ساحة رياض الفتح.

25 سبتمبر، 2018 - 08:31

توقيف موظف بحوزته قنبلة

تمكنت مصالح الأمن المختصة في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة في تلمسان من الإطاحة بعنصر خطير في تنظيم إرهابي، وهذا بعد أكثر من شهرين من التتبع والترصد عن بعد.

المشتبه فيه يدعى «ص.م» ويبلغ من العمر 47 سنة ويشتغل في إحدى مراكز التكوين المهني بولاية سعيدة، ويملك ورشة لأعمال النجارة بدائرة منصورة في ولاية تلمسان.

عملية  جاءت كثمرة مجهودات مضنية وحثيثة بذلتها مصالح الأمن المشتركة لأكثر من شهرين، بحثا عن آثاره على مواقع التواصل الاجتماعي التي كان يستغلها في الإشادة والتجنيد لصالح الإرهاب، مستعملا حسابات وهمية عديدة.

ليتم القبض على المشتبه فيه بعد اختراق حسابه على «الفايسبوك»، والذي كان يتوفر على أكثر من 300 صديق كان المشتبه فيه يخطط لإشراكهم في مؤامراته لضرب استقرار وأمن الوطن، خصوصا مع نهاية السنة الجارية وبداية العام الجديد.

وبعد التوصل إلى تحديد هويته، تم توقيفه ليتبين بعد التحقيق الأولي أنه كان يخطط لصنع قنبلة باستعمال بطارية هاتف «نوكيا 1100»، أين أحبطت مصالح الأمن هذا المشروع، كما استرجعت من مقر إقامته ذخيرة حية خاصة بسلاح «كلاشنيكوف».

ناهيك عن ترسانة من الخناجر الكبيرة والسيوف، مع ضبط عدد معتبر من الهواتف النقالة والحواسيب التي كان يستعملها في الإشادة والدعم والتحريض على الإرهاب.