12 فبراير، 2019 - 11:12

تفاصيل جديدة في قضية مقتل الطالب “اصيل”

قتل  الطالب اصيل بطريقة بشعة حيث تم نحره والتنكيل بجثته على مستوى غرفته المتواجدة في الحي الجامعي طالب عبد الرحمن ببن عكنون بالجناح «35G».

وحسب مصادر اعلامية فإن الطالب دخل إلى الحي الجامعي على الساعة الـسابعة مساء. حيث كانت الأمور عادية إلى غاية العاشرة ليلا، أين لاحظ أحد الأعوان المكلفين بالمناوبة ليلا خروج سيارة من نوع «ستروان» ملك للضحية.إلا أنه كان على متنها شخص آخر لا يحسن القيادة، حيث اصطدم ببوابة الإقامة الجامعية وبسيارة أخرى من نوع «إبيزا».وبعدها قام المكلف بالأمن بتوقيفه وطالبه بوثائق السيارة التي تبين أنها للضحية. وبعد سؤاله عن سبب إخراج السيارة من قبل عون الأمن.قال إن المرحوم «أصيل» على علم بأخذه للسيارة، لكن بعد إلحاح أعوان الأمن ارتبك ولاذ بالفرار. وبعدها قام أحد الأعوان بالاتصال بالضحية.إلا أنه لم يرد على الاتصالات، مما أجبرهم على التوجه نحو عرفته التي وجدوها مقفلة، ليضطر بعدها الأعوان إلى كسر الباب.أين وجدوه جثة هامدة ملفوفة في «بطانية» غارقا في دمائه، بعدها تم الاتصال بمصالح الأمن والشرطة العلمية.

بالمقابل، قال أحد أصدقاء المرحوم  إن الأخير تعرض للتهديد بالقتل قبل يوم الحادث من قبل مجهولين.

حيث وجد عبارة «ستموت بعد ثلاث أيام» مكتوبة على جدار غرفته.

وهو ما وثّقه المرحوم من خلال تعليق نشره على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، يضيف المتحدث.

س.مصطفى

11 فبراير، 2019 - 19:31

سبسسيفيك يعتدي على الدولة و المواطنين

النائب البرلماني السابق الطاهر ميسوم الشهير بــ”سبيسيفيك” و الذي أعلن ترشحه لرئاسيات 18 أفريل المقبل،و عندما عجز عن إقناع أحد المواطنين بالتوقيع له على إستمارة الترشح و إتهمه بتحقيق أغراضه الشخصية،قام بدفع هذا المواطن بطريقة مهينة ووصفه بـــ”الكلب و الجبان” و أنه من “عبدة هُبل”،قبل أن يفقد رشده و قال له:”سأتبوّل عليك و على النظام”….!.
عمّـــــــار قـــــــردود

11 فبراير، 2019 - 16:18

شروط وكيفيات شراء وبيع المرجان

حددت وزارة الفلاحة و التنمية الريفية والصيد البحري، في  شروط وكيفيات شراء وبيع المرجان.

 

  1. يجب على أصحاب الامتياز أو ممثليهم،إعلام الوكالة الوطنية لتوزيع وتحــويل الذهــب والمعادن الثمــينةالأخرى،بكميات المرجان الخام المتحقق منه والمتوفر،أسبوعاقبل وضعه للبيع.

2. أن يكون المرجان الخام المخصص للوكالة الوطنية لتوزيع وتحويل الذهب والمعادن الثمينة الأخرى قد تم التحقق منه من طرف اللجنة المحلية لمعاينة المرجان.

3.يجب على الوكالة الوطنية لتوزيع وتحويل الذهب والمعادن الثمينة الأخرى أن تتشاور، كل سنة، مع أصحاب الإمتياز أو مع ممثليهم المؤهلين، لتحديد باتفاق مشترك، كيفيـات وأسعار شراء المرجـان الخام الـذي تم التحقق منه.

4. يتم شراء وبيع المرجان الخام الذي تم التحقق منه على مستوى الوكالة الوطنية لتوزيع وتحويل الذهب والمعادن الثمينة الأخرى أوملحقاتها.

5.يجب على الحرفيين ومحـولي المرجان، إثبات صفتهم كحرفيين أو محولي بإثبات بطاقة الحرفي أو السجل التجاري.

6.يمكن تحويل الكمية المتبقية من المرجان الخام المتحقـق منه مــن طرف صاحب الامـتـياز أو بيعهها للوكالة الوطنية.

7.توزيع وتحويل الذهب والمعادن الثمينة الأخرى، حسب الشروط المنصوص عليها بالنسبة لحصة السبعين بالمائة

8. يجب أن تدون العمليات المتعلقة بشراء المرجان الخام المتحقق منه وببيع المرجان نصف المصنع، المجراة بين الوكالة الوطنية لتوزيع وتحويل الذهب والمعادن الثمينة الأخرى

9.بين أصحاب الإمتياز والحرفيين والمحوليين، على الوثيقة التي تتبع مسلك المرجان الخام ونصف المصنع المنصوص عليها في التشريع والتنظيم المعمول بهما.

11 فبراير، 2019 - 15:37

اتفاقية بين الجزائر و بلغاريا

صادق رئيس الجمهورية، على إتفاقية للتعاون في مجال الرياضة، بين الحكومة الجزائرية والبلغارية.

وأشارت الجريدة الرسمية التي صدرت في تاريخ 15 جانفي 2019 بأن الإتفاق يهدف لتنمية العلاقات الرياضية بين الجانبين، خاصة ما تعلق بمكافحة المُخدرات والطب الرياضي، وتنظيم التظاهرات.

وأوضحت المادة 4 من المرسوم، بأن الوفود الرسمية الرياضية بين البلدين، سيتم تسييرها وفقا للميزانية والموارد المُتاحة، على أساس التبادل.

ف.سمير

عاجل