9 يوليو، 2018 - 09:30

تفاصيل جديد في قضية البوشي

كشف شقيق «كمال البوشي» المتهم الرئيسي في قضية الكوكايين، المدعو «ناصر ش»، والمتابع هو الآخر بجناية تهريب والمتاجرة  المخدرات والمتاجرة فيها وتبييض الأموال، بأن شقيقه المتهم الرئيسي في القضية قد منحه مبلغ 172 ألف أورو نقدا، قبل يوم واحد من إلقاء القبض عليه، كما أنه كلفه بمراقبة مستودعات التبريد الواقعة بالمكان المسمى بن عمار في ولاية بومرداس.

و قال المتهم في تصريحاته لقاضي التحقيق إنه يملك محلا واحدا لبيع اللحوم بمنطقة بيلكور في الجزائر العاصمة، وأن شقيقه «كمال» هو من يمونه باللحوم، وأنه يشتري منه بسعر السوق كما يبيعه لباقي الزبائن. وحسب تصريحات المتهم، فإن  شقيقه «كمال» كان قد أمره، قبل القبض عليه، بمراقبة مستودعات وغرف تبريد اللحوم بالمنطقة المسماة بن عمار في ولاية بومرداس، كما أنه شريك شقيقه «كمال» وشقيقه الثاني «محمد» والمدعو «مسعود» في شركة خاصة بالترقية العقارية المسماة «سارل كا أم أم أن اموبيلي»، كما أنه شريك «كمال» في شركة «سارل فريقو مازافران»، وهي عبارة عن شركة تتضمن غرف ومستودعات لتبريد اللحوم بمنطقة زرالدة.

وحسب معلومات من مصادر متطابقة، فإن المتهم الثالث وهو شقيق «كمال البوشي» ويدعى «ن.ش» من مواليد 1965 بالأخضرية، وهو مسبوق قضائيا ويقطن شرقي الجزائر العاصمة، قد أنكر خلال الاستماع إليه لدى قاضي التحقيق بالقطب الجزائي المتخصص بمحكمة سيدي امحمد تعامله في المتاجرة بالمخدرات.

 

8 يوليو، 2018 - 22:32

الذئاب تفترس مواطنًا بولاية البويرة

تداول رواد “السوشيال ميديا” خبر تعرض مواطن ستيني بمنطقة أمشدالة بولاية البويرة إلى هجوم من الذئاب أفضى إلى موته.

و حسب مصالح الحماية المدنية لولاية البويرة فان الوحدة الثانوية بامشدالة قد تدخلت من أجل نقل جثة في المكان المسمى “ازور لمباحث” قرب قمة لالة خديجة على ارتفاع 2050 م بلدية صحاريج دائرة امشدالة اين نقلت جثة لشخص في العقد الخامس من العمر .و إستمرت مدة العملية 10 ساعات و 20 دقيقة بسبب صعوبة التضاريس و وعورتها.

عمّـار قــردود

 

 

8 يوليو، 2018 - 21:06

حجز الكوكايين في مطار باتنة

تمكنت مصالح الجمارك بمطار مصطفى بن بولعيد الدولي بباتنة من حجز كمية من الكوكايين أكثر من 200 غرام من الكوكايين.

وحسب المديرالجهوي  للجمارك بقسنطينة عبد النورحدادو، فإن العملية تمت إثرخلال مراقبة روتينية لأمتعة أحد المسافرين الذي كان قادما من الخارج.

وأضاف ذات المصدر حجز منذ مطلع 2018 كمية تتجاوز ال12 ألف قرص مهلوس  بمطار محمد بوضياف الدولي بقسنطينة.

كما تم حجز هذه الكمية  من المهلوسات خلال ما يقارب عشر عمليات قامت بها مصالح الجمارك الجزائرية العاملة داخل هذا المطار.

8 يوليو، 2018 - 20:54

“سلال” يعود من جديد

اقترب عدد من أنصار شباب بلوزداد، من الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال، وأبلغوه وصية فقيد الكرة الجزائرية حسان لالماس بخصوص الفريق.

حيث استغل الأنصار فرصة حضور سلال لجنازة الأسطورة حسان لالماس بمقبرة قاريدي للتقرب منه والطلب منه مساعدة سياربي للخروج من الوضعية التي يتواجد فيها.

8 يوليو، 2018 - 13:26

رسميا..”حاليلوزيتش” مدربًا للمنتخب الجزائري

كشفت مصادر متطابقة لـــــ”الجزائر1″ أن المدرب الفرانكو-بوسني وحيد حاليلوزيتش المدرب السابق لمنتخبات اليابان،كوت ديفوار و الجزائر قد وافق بشكل رسمي و نهائي على الإشراف على العارضة الفنية للمنتخب الجزائري لكرة القدم و ذلك للمرة الثانية بعد تجربة سابقة له معه دامت 3 سنوات و حقق فيها نتائج باهرة.

و حسب ذات المصادر فإن حاليلوزيتش أعطى موافقته النهائية و ليس المبدئية و سيكون في الجزائر خلال الأيام القليلة المقبلة لتوقيعه على عقد يدوم 4 سنوات أي حتى مونديال قطر 2022 مقابل راتب شهري قدره 800 مليون سنتيم ستتكفل الحكومة بدفع نصفه على أن تدفع “الفاف” النصف الآخر. و من المنتظر أن يُصدر الإتحاد الجزائري لكرة القدم خلال الساعات القادمة بيان يزف بموجبه البشرى للجزائريين الذين يرغبون في عودة المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش للإشراف على الخُضر.

عمّـار قـردود

 

7 يوليو، 2018 - 21:42

إعادة تفعيل جهاز الـ “DRS” ؟

لو كان جهاز المخابرات الجزائرية الـ ” DRS ” موجودًا  هل كان لتهريب 701 كلغ من الكوكايين أن تحدث؟و لو كان جهاز الـــ”دي أر أس” لا يزال موجودًا هل كان لبعض لاطارات السامية ان تصل لمناصب حساسة قبل أن يتم كشف حقيقة ملفتها القدرة 

فهل بعد كل هذه الأحداث الخطيرة و القضايا الشائكة و غيرها سيُعيد رئيس الجمهورية مراجعة حساباته و يسارع إلى تفعيل جهاز المخابرات الذي قام بحله سنة 2013؟ , ام ان بقاء جهاز “التوفيق” لم يكن ليسمح بتفجير قضية مثل قضية “البوشي” تسقط فيها رؤوس كبيرة..

خلال مناقشة التقرير المقدم من الجزائر بشأن التدابير المتخذة لتنفيذ الميثاق الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، يومي الأربعاء والخميس في جنيف، أمام لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة،

طالبت هذه الأخيرة من الوفد الجزائري الذي يقوده لزهر سوالم، مدير حقوق الإنسان في وزارة الخارجية، توضيحات حول “حل دائرة الاستعلام والأمن”DRS .

لكن سقوط الرؤوس الكبيرة في قضية كوكايين “البوشي” يدعم بالتأكيد قرار الرئيس والذي على ما يبدو لا رجعة فيه في تواجد رجل مثل الفريق “قايد صالح” و الجنرال “بشير طرطاق” و الذي كلفه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بصفته منسق دائرة المصالح الأمنية بملفات ثقيلة جدا تتعلق بشخصيات في اعلى هرم السلطة , مما يعني ان جهاز الـ” DRS” قد انتهى دوره ..

 

عمّار قـردود