14 فبراير، 2018 - 01:06

تفاصيل سرقة محل «ZARA» بالمركز التجاري في باب الزوار

تمكنت عصابة  في سرقة محل «زارا» بمساعدة اعوان امن المركز التجاري لباب الزوار وذلك من خلال ترك أبواب النجدة مفتوحة ليلا خلال فترة السرقة، التي طالت مخزن المحل بسرقة مبلغ 150 مليون سنتيم وأجهزة كمبيوتر مقدر ثمنها بـ42 مليون سنتيم، وقد منح مبلغ مليوني سنتيم لكل عون في المركز والمبالغ الأخرى اشترى بها المسارقين سيارة ودراجة نارية.

ملف هذه القضية حققت فيه فرقة الشرطة القضائية لباب الزوار، والتي توصلت إلى توقيف المشتبه فيهما بعد رفع البصمات والاستعانة بفيديوهات كاميرات المراقبة المنصوبة في مداخل المركز والمحل.

وكشفت التحقيقات تورط كل من مسؤول الأمن والوقاية بالمركز التجاري لباب الزوار وعوني أمن معه، بعدما اتفقوا مع شابين أحدهما بطال والآخر مسبوق قضائيا، على تسهيل مهمة سرقة محل «زارا»، وذلك بمناسبة التخفيضات السنوية المقامة والتي عادت بالكثير من الأموال على المحل.

وعليه دخل اللصوص إلى مكان السرقة بعد أن ترك لهما أعوان الأمن سلالم النجدة مفتوحة، ولكن بعد عملية السرقة تم توقيفهما وإحالتهما على وكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء، الذي بدوره حول الملف إلى قاضي التحقيق، الذي لايزال يحقق مع المتهمين الخمسة، حيث تبين أن المتهمين الاثنين اعترفا بالتهم المنسوبة إليهما.

وقالا إن الأعوان قدموا المساعدة في السرقة مقابل مبلغ مالي، إلى جانب هذا فقد أكد أحدهما بأنه يسرق في كل مرة من المركز التجاري بتسهيلات من أحد أعوان الأمن، وفي هذا الصدد، أنكر الأعوان الفعل المنسوب إليهم، رغم أن الأدلة تدينهم بوجود صورهم في الفيديوهات خلال السرقة.

14 فبراير، 2018 - 00:37

تفكيك شبكة مختصة في “السرقة” بوهران

توصلت مصالح الشرطة لأمن الحضري بوهران، من تفكيك عصابةأشرار تتكون من شخصين يبلغان من العمر 30سنة و 31سنة، عملية التوقيف تمت بناءا على تحريات معمقة لمصالح الشرطة بعد تعرض أحد الضحايا لعملية سرقة بالكسر من داخل مسكنه من قبل مجموعة أشرار قاموا باستغلال غيابه عنه،

أين تسللوا داخل المسكن والاستيلاء على مبلغ مالي قدر بـ20مليون سنتيم -1600أورو –جهاز تلفاز-02 راديو -03 أجهزة استقبال- آلة غسالة ، استكمال التحقيق أفضى إلى تحديد هوية المتورطين،وتوقيفهم مع استرجاع بعض المسروقات، تحرير ضدهما إجراء قضائي سيحالان بموجبه على العدالة.

ا- امسوان

14 فبراير، 2018 - 00:30

حجز 15 ألف كيس من التبغ المقلد و 11 ألف علبة سجائر ببسكرة

تمكنت قوات الشرطة بأمن ولاية بسكرة مؤخرا، من حجز كمية معتبرة من مادة التبغ المقلد الشمة قدرت بأكثر من 15000 كيس و 11100 علبة سجائر أجنبية مهربة من مختلف الأنواع،

إضافة إلى كمية من المعسل المستعمل في تدخين الشيشة قدرت بـ 640 علبة، كما سمحت العملية من توقيف المشتبه فيهما في العقد الرابع من العمر يحترفان ممارسة هذا النشاط بطريقة غير شرعية.

ا – امسوان

14 فبراير، 2018 - 00:08

60 ٲلف جزائري هاجروا البلاد بطريقة غير الشرعية

أكد أمس رئيس الاتحاد العام للجزائريين بالمهجر سعيد بن رقية في تصريح ل “الجزائر1 ” ان استفحال ظاهرة الهجرة غير الشرعية في البلاد من طرف الشباب خاصة في السنوات الاخيرة راجعة إلى الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي كان لها وقع كبير في نفوس الجزائريين وإحباطهم، ما جعلهم يتوجهون نحو الشمال للبحث عن العمل والاستقرار،

ناهيك عن تسريح العمال وتفاقم البطالة خاصة بعد الازمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها البلاد، التي نجم عنها كل ما مرده إحباط الشباب وانسداد افقه، ما جعل الشباب يقتنع من عدم جدوى بقائه في الجزائر والتوجه إلى الجنة الموعودة بحسب اعتقادهم مضيفا ان ٲکثر من 60 ٲلف مهاجر جزائري ٳستطاع المرور ٳلى الضفة الٲخرى من البحر المتوسط عن طريق الهجرة غير الشرعية، نصفهم ٳستقر على التراب الفرنسي والنصف الٲخر بين کل من ٳسبانيا، ٳيطالبا، بلجيکا، کندا واليونان بنسب متفاوتة

و بنسبة اقل عبر باقي دول ٲوروبا الشرقية وشمال ٲمريکاهم مقيمون بصفة غبر قانونية في دول تعترف قوانينها ودساتيرها بهم وبوجودهم حيث تضمن لهم هذه الدول حقوقهم المدنية کحق التعليم، وحق العلاج وغيرها من الحقوق، بالٳضافة ٳلى حقهم في تسوية وضعياتهم الٳدارية بالبلد المضيف بٳختلاف الصيغ القانونية من بلد ٳلى ٲخر مضيفا ان قانون الهجرة الساري المفعول في المملکة الٳسبانية يسمح بتسوية الوضعية الٳدارية تحت ٳطار ما يسمى بالٳندماج الٳجتماعي لکل مقيم بصفة غير قانونية على ترابها لمدة ثلاثة سنوات متواصلة عن طريق شهادة سکن وبدون سوابق عدلية و هي مشکلة ٲکثر من 60 ٲلف من جاليتنا المقيمة بالمهجر بصفة غير قانونية مع تمثلياتنا الديبلوماسية التي تشترط وثائق الٳقامة الرسمية من ٲجل ٳصدار جواز السفر کوثيقة ٳثبات الهوية في وقت تشترط قوانين الدول المضيفة جواز السفر من ٲجل طلب تسوية الوضعية .

ا- امسوان

13 فبراير، 2018 - 16:19

“Djezzy” التطبيق الأكثر تحميلا في الجزائر

  أكد متعامل الهاتف النقال جازي ريادته الرقمية بفضل تطبيق جازي انترنت الذي تم تحميله أكثر من مليون مرة و حاز المركز الأول في ترتيب أفضل التطبيقات في الجزائر أمام فيسبوك، سناب شات وإينستاجرام …

بالإضافة إلى كونه الأكثر تحميلا في الجزائر، حصل التطبيق على واحدة من احسن العلامات الى جانب  الواتساب، الفيسبوك وغيرها من عمالقة الإنترنت، مما يدل مرة أخرى على قوة هذا التطبيق المصنوع في الجزائر.

خلال المؤتمر الصحفي الذي نظم في 6 فبراير الجاري في مركز المؤتمرات الدولي بالجزائر العاصمة، قدم ماتيو غالفاني، المدير العام لجازي العروض الجديدة المتعلقة بمودم الجيل الرابع لجازي وأثبت، مرة أخرى، بساطة تطبيق جازي انترنت  الذي تم تثبيته في المودم و كذلك أن  العروض الاخرى.

جازي إنترنت سريع وسهل الاستخدام! فبعدد قليل من النقرات، يمكن للمشترك اختيار عرض الإنترنت الذي يناسبه و بعدها التواصل مع عائلته وأصدقائه في كل مكان وفي كل وقت. كما يسمح للزبائن مراقبة رصيدهم و كذلك الحزم المتاحة في الوقت الحقيقي.

بالنسبة لأولئك الذين لم يحصلوا بعد على التطبيق، فإن جازي تدعوهم لتحميل التطبيق باتباع الخطوات الثلاث التالية:

–  تحميل التطبيق مجانا على متجر بلاي.

–  إطلاق التطبيق دون تسجيل الدخول.

–  تطبيق جازي إنترنت جاهز للاستعمال و لتفعيل العرض المناسب.

 

 

عاجل