16 يونيو، 2016 - 14:13

تفاصيل نظام رخصة السياقة بالتنقيط

أوضح مدير المركز الوطني للأمن والوقاية عبر الطرقات، أحمد نايت الحسين، الخميس للقناة الثالثة،، أن رخصة السياقة الجديدة تتوفر على رصيد من 24 نقطة.

وتخصم النقاط على أساس المخالفة التي يرتكبها السائقون فإذا كانت المخالفة من الدرجة الأولى كاستعمال تجهيزات غير مطابقة للسيارة فسيتم خصم نقطة واحدة،

أما بالنسبة لمخالفات الدرجة الثانية كعرقلة حركة المرور مثلا فسيتم خصم نقطتين،

على أن يتم خصم 4 نقاط في مخالفات الدرجة الثالثة المتعلقة بعدم وضع حزام الأمن، عدم ارتداء الخوذة بالنسبة لسائقي الدراجات النارية،

أما مخالفات الدرجة الرابعة المتسببة في حوادث مرور كالتجاوز الخطير وعدم احترام إشارة قف فسيتم على إثرها خصم 6 نقاط،

كما اكد نايت الحسين أنه سيتم سحب الرخصة نهائيا إذا ما أصبح الرصيد فارغا، مع إمكانية استرجاع بعض النقاط من خلال متابعة تربص تحسيسي أو عدم ارتكاب أي مخالفة لمدة محددة سوف يحددها التنظيم لاحقا.

 

 

الجزائر1

16 يونيو، 2016 - 13:41

بن غبريت تعلن عن الموعد الرسمي لنشر نتائج BEM

أعلنت وزيرة التربية نورية بن غبريت  الخميس ، عن الموعد الرسمي لنشر نتائج الشهادة التعليم المتوسط.

حيث صرحت وزير التربية، عبر حسابها الرسمي فايسبوك، إن النتائج ستظهر غدا الجمعة عبر موقع الديوان الوطني  للامتحانات والمسابقات الالكتروني.

 

 

الجزائر1

 

15 يونيو، 2016 - 14:57

“رقان” المنطقة الأكثر حرا في العالم

شهدت منطقة رقان 140 كلم عن ولاية ادرار خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، موجة حرارية جد مرتفعة،  جعلها تحتل مرتبة المدينة الأكثر حرا  في الكرة العالم .

و كشف عن الأمر، الموقع المتخصص في الطقس  ” World Temperature & Rainfall Extremes “، الذي نشر قائمة باسم 15 منطقة الأشد حرارة في العالم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، حيث احتلت الجزائر المرتبة الأولى،  بمجموع 6 مناطق سجلت أعلى معدلات الحرارة و هي برج باجي مختار، عين قزام ، تيميمون، أدرار،رقان، وتين فوي تبنكورت( إليزي) .

للتدكير و حسب سكان المنطقة فقد بلغت درجت الحرارة في رقان سنوات مضت اكثر من 60 درجة خلف دلك وفايات في الرضع و كبار السن

 

15 يونيو، 2016 - 14:09

“سبيسيفيك” ينعت الوزير بوشوارب “بابن حركي”

فجر تدخل النائب ميسوم، في ختام أشغال المجلس، فوضى كبيرة، مهاجما أحد زملائه في البداية بسبب التلاعب بترتيب قائمة المتدخلين في النقاش العام وحرمانه من الظهور ,كما وجه خطاب حاد في حق وزير الصناعة عبد السلام بوشوارب، حيث اتهمه بكونه “ابن حركي”

ورد عليه النائب المعني بكلمة نابية، ثم حول البرلماني هجومه إلى وزير الصناعة، متأسفا، حسب قوله، لـ”وقوع الجزائر في يد أبناء الحركى والقياد”، معربا عن رفضه أن يحكمه ابن حركي، وهو يشير إلى وزير النصاعة الذي طأطأ رأسه.

كما تبادل نواب الشتائم والسباب في أشغال اليوم الأخير من مناقشة مشرع قانون الاستثمار بالمجلس الشعبي الوطني، وأمر رئيس المجلس العربي ولد خليفة، بحذف كلمة للنائب الطاهر ميسوم المعروف بـ”سبيسيفيك” من محضر الجلسة، لما تضمنه من خطاب حاد في حق وزير الصناعة عبد السلام بوشوارب، حيث اتهمه بكونه “ابن حركي”.

15 يونيو، 2016 - 13:31

تحديد هوية المقضى عليهم في جيجل و تدمير “كازمات” في المدية

تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي بمنطقة الرواكش بولاية المدية بالناحية العسكرية الأولى، أمس الثلاثاء،من تدمير 7مخابئ للإرهابيين ولغمين بنفس المنطقة.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني مكنت عملية لقوات الجيش من تحديد هوية المجرمين  الذين قضي أول أمس الإثنين، بمنطقة تازا بولاية جيجل بالناحية العسكرية الخامسة، من التعرف على كل من”ب.أيوب” و “ب.عثمان” المدعو أبو مصعب الذي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2008.

15 يونيو، 2016 - 13:18

اشتباكات بين قوات الأمن وجماعة “الماك” في تيزي وزو

عرفت ليلة الثلاثاء إلى الاربعاء بولاية تيزي وزو اشباكات بين عناصر الامن و الجماعة الانفصالية المعروفة “بالماك” في منطقة “لاربعا ناث ايراثن ” الواقعة بولاية

وأسفر هذا التدخل عن حدوت مناوشات وأعمال شغب ورشق بالحجارة بين الطرفين، خاصة بعد اعتقال الشرطة للعديد من الشبان ، وبعد  مفاوضات بين الطرفين  تم  التوصل إلى  تهدئة الوضع وإطلاق سراح جميع المعتقلين.

 

عاجل