11 نوفمبر، 2016 - 13:02

تفحم جثث طفلين بعد اشتعال النيران فى منزلهما ببسكرة

أفادت  مصالح الحماية المدنية  اليوم الجمعة،انه لقي طفلان حتفهما بعد تفحمهما فيما نجا اثنان آخران في حادث احتراق شقة بمدينة أولاد جلال بولاية بسكرة، 

وأضاف ذات المصدر، أن الحريق الذي نشب مساء  أمس الخميس، على مستوى شقة بإحدى عمارات حي 40 سكن بأولاد جلال”98 كلم غرب بسكرة” تسبب في تفحم طفلين بالغين من العمر 5 سنوات، بينما نجا اثنان آخران بأعجوبة غير أنهما تعرضا لصدمة نفسية.

وكشف ذات المصدر،أنه تم اجلاء الشخصين المتضررين لتلقي الاسعافات اللزمة الى المصلحة المختصة،

في حين تم تحويل جثماني الضحيتين نحو مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عاشور زيان بنفس المدينة.

 

من جهتها فتحت مصالح الأمن المختصة اقليميا تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.

11 نوفمبر، 2016 - 12:45

الجزائر تستلم 14 مقاتلة سوخوي من روسيا

نشر موقع “forums.airforce.ru” أن شركة “إركوت” الروسية لصنع الطائرات صنعت أول مقاتلة من طراز ” سو – أم كا إي (آ)” لتصدر إلى الجزائر بموجب اتفاقية جديدة تم إبرامها.

وأضاف الموقع نفسه أن المقاتلة تحمل الرقم الإنتاجي “10 أم كا4 505″.

وقد قامت المقاتلة المذكورة بأول طلعة جوية لها.

وأضاف الموقع إن الجزائر ستتسلم  14 طائرة من هذا النوع عامي 2016 – 2017.

وقالت مدونة ” bmpd ” التابعة لمركز الاستراتيجيات والتكنولوجيات الروسي إن تلك الاتفاقية هي الاتفاقية الثالثة تعقدها الجزائر مع شركة “روس أوبورون إكسبورت” وذلك في أفريل عام 2015. وتقضي الاتفاقية بشراء 14 مقاتلة روسية.

ويذكر أن الجزائر أبرمت إتفاقية عام 2006 بمبلغ 1.5 مليار دولار تسلمت بموجبها 28 مقاتلة من طراز ” سو – أم كا إي (آ)”.

وأعقبتها اتفاقية ثانية عام 2009 بمبلغ 900 مليون دولار تسلمت الجزائر بمقتضاها 16 مقاتلة أخرى عامي 2011 – 2012.

11 نوفمبر، 2016 - 12:34

منع دخول المسلمين إلى أمريكا

تجدد ظهور منع دخول المسلمين إلى أمريكا على الموقع الإلكتروني للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أمس الخميس، وذلك بعد أن تم حدفه لفترة.

وأوضح فريق ترامب لوسائل الإعلام، أن هذا الحظر نشره ترامب في ديسمبر الماضي، بعد اعتداء سان برناردينو في كاليفورنيا، اختفى عن الموقع بسبب خلل فني  .

وكان ترامب، طرح هذا الحظر في ديسمبر 2015 من غير أن يكرره لاحقا خلال حملته الانتخابية، وبعدما لاحظ الصحافيين اختفائه عن موقعه بعد انتخابات  الثلاثاء، الفارط عاد إلى الظهورأمس الخميس .

وأجاب فريق حملة دونالد ترامب في بيان على أسئلة الصحافيين حول الموضوع “أنهم بصدد معالجة المشكلة والتاي سيتم إصلاحها في القريب العاجل .وللإشارة،

كان ترامب قد دعا في بيان في ديسمبر 2015 إلى الوقف الكامل والتام لدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، .

وأشار ترامب في بيانه إلى الهجمات المروعة التي يشنها أشخاص لا يؤمنون إلا بالإرهاب ولا يكنون أي احترام للحياة البشرية، منددا بـ”الكراهية التي يكنها بنظره الكثير من المسلمين للأمريكيين.ولم يطرح هذا الاقتراح من جديد فيما بعد، لكنه بقي مدرجا على موقع حملته.

10 نوفمبر، 2016 - 14:19

تتويج الجزائري هاني محفوظ بجائزة أفضل ممثل

 توّج الفنان المسرحي الجزائري هاني محفوظ بجائزة أفضل ممثل عن دوره بمسرحية “الساعة صفر” لمخرجها فوزي بن ابراهيم في مهرجان “صيف الزرقاء” المسرحي الرابع عشر المقام في 1إلى 8 نوفمبرالجاري.

وتقدم هذه الكوميديا الشّعبية التي أنتجتها في 2014 جمعية “أنيس” الثّقافية لمدينة سطيف التناقضات التي تطبع يوميات المتزوجين في قالب من الفكاهة والسّخرية.

حيث تبرز خصوصا رؤيتين مختلفتين للحياة الزوجية فالأولى محافظة رجعية بينما تميل الثانية إلى الرغبة الجامحة في العصرنة.

وكتب نص هذا العمل لعمري كعوان بينما جسد شخصيتيه الرئيسيتين كل من الهاني محفوظ ومحمد بن داوود حيث يتناول قصتي “حمودي” و”كريم” اللّذان يتخبّطان في المشاكل الزوجيّة مع المقارنة بين نمطي حياتيهما المختلفين.

10 نوفمبر، 2016 - 13:53

توقيف باروني مخدرات بخنشلة

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي اليوم الخميس، بخنشلة، باروني مخدرات كانا على متن مركبة سياحية محملة بـ 95 كيلوغرام من الكيف المعالج ومبلغ مالي يُقدر بـ 2.300.000 دينار جزائري.