14 مايو، 2017 - 10:30

تفحم شخص جراء صعقة كهربائية ببسكرة

تفحم امس السبت شخص وأصيب اثنان آخران بحروق متفاوتة إثر تعرضهم لصعقة كهربائية بولاية بسكرة حسب ما أفاد به المكلف بالاتصال لدى مصالح الحماية المدنية المقدم عمر سلاطنية.  

وكان مسرحا لهذا الحادث  الطريق الوطني رقم 31 بالمكان المسمى “المنصورية” ببلدية عين الناقة (40 كلم شرق بسكرة) حيث كان جميع الضحايا على متن شاحنة بها نفايات حديدية وبلاستيكية وفقا لنفس المصدر.

وترجع حيثيات الحادث مثلما أوضحه المصدر لمحاولة أحد الضحايا ( 29 سنة) إبعاد قضيب حديدي بالشاحنة عن خطوط كهربائية في الجو بمحاذاة الطريق لكنه تفاجأ بملامسة القطعة الحديدية للكهرباء التي أصابته بصعقة قاتلة في حين تعرض مرافقاه ( 22 و31 سنة) لحروق من الدرجة الأولى.

وقد تم إجلاء أحد المصابين من طرف مواطنين والآخر على متن سيارة إسعاف تابعة لوحدة الحماية نحو مستشفى بشير بن ناصر لتلقي العلاج في حين تم تحويل جثمان الضحية نحو مصلحة حفظ الجثث بنفس المؤسسة العمومية الاستشفائية حسب ذات المصدر.   وقد فتحت مصالح الأمن المختصة إقليميا تحقيقا معمقا لتحديد ملابسات هذا الحادث.

14 مايو، 2017 - 10:17

اختفاء طالبة بتبسة

ناشدت عائلة منسل السلطات الامنية والقضائية بتبسة تكثيف عمليات البحث والتحري قصد العثور على ابنتها منسل حليمة التي اختفت منذ 11 افريل الماضي إلى يومنا هذا ولم تتوفر اية معلومات بشأن مكان تواجدها او مصيرها.

وكانت النياية العامة بمجلس قضاء تبسة قد امرت  بفتح اجراءات البحث والتحري حول ملابسات اختفاء طالبة ثانوية ببكارية شرق تبسة في ظروف غامضة.

وبحسب والد  الطالبة الثانوية ” منسل” حليمة” فإن أبنته لم تتعود الغياب عن المنزل فقد خرجت بتاريخ 11 أفريل 2017 منذ الفترة الصباحية ولم يظهر عليها أي خبر وخلفت هذه الحادثة ظروفا ماساوية وسط الاسرة وحالة من السيسبانس والخوف من المصير المجهول مضيفا أنه عندما سأل عنها في الثانوية ثبت عدم ألتحاقها بالمؤسسة طيلة ذلك اليوم   ما زاد من حدة تخوف العائلة ، مضيفا انهم بحثوا عنها لدى جميع الأقارب دون جدوى فيما تم تبليغ مصالح الدرك الوطني والنيابة العامة بمجلس قضاء تبسة حيث اتخذت جميع اجراءات التحقيق المتواصل الى غاية اليوم .

14 مايو، 2017 - 10:07

تاريخ النصف نهائي لكأس الجزائر

ستجرى مباراتا الدور نصف النهائي لكأس الجزائر في كرة القدم لموسم “2016-2017” بين مولودية الجزائر/وفاق سطيف من جهة, وشباب بلوزداد/اتحاد بلعباس من جهة أخرى, يومي 19 و 20 ماي بملعبي عمر حمادي و 20 أوت بالجزائر, حسب ما أعلنت عنه اليوم السبت لجنة كأس الجزائر  بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف).

برنامج الدور نصف النهائي للأكابر:

الجمعة 19 ماي (سا17:00 ):   ملعب عمر حمادي (بولوغين): مولودية الجزائر – وفاق سطيف

السبت 20 ماي (سا 16:00): ملعب 20 أوت (الجزائر): شباب بلوزداد – اتحاد بلعباس.

13 مايو، 2017 - 19:54

قناة الجزائرية تغير اسمها

قررت إدارة قناة الجزائرية من خلال طاقمها الجديد تغير اسم القناة من الجزائرية الى الجزائرية ” one “  كتعبير عن النفس الجديد الدي ستنطلق به القناة في هذه المرحلة الحاسمة

و علم موقع الجزائر1 ,انه سيتم الكشف عن الاسم الجديد خلال الحفل المقرر أن تحضره وسائل الإعلام المختلفة وعدد من نجوم وأبطال شاشتها الرمضانية، حفل قناة الجزائرية ” one “ حسب المبرمجين سيكون سهرة هذا الأحد.

وحسب مصدر من القناة ,سيتم خلال الحفل الإعلان عن كل التفاصيل الخاصة بهذا التحوّل، بداية من الشعار ووصولا إلى الكشف عن الشبكة البرامجية الخاصة بالشهر الفضيل.

و في السياق ذاته تراهن الجزائرية ” one ” على مسلسل “الخاوة” ، بالإضافة لخمسة أعمال أخرى فكاهية، يأتي على رأسها سلسلة “بيبيش وبيبيشة2” من بطولة الثنائي المرح مروان قروابي وسهيلة معّلم،

كما سيعود الفكاهي عبد القادر السيكتور لكن هذه المرة مع زوبير بلحر في “تحت المراقبة2”, مع انتاج جديد “قصبة سيتي” الذي يشهد عودة محمد بوشايب (أرسطو “جمعي فاميلي”) من بطولة مراد صاولي “باديدو” وسعاد سبكي ومونيا بن فغول (نعناعة) وإيدير بلعيبوش، “هم يضحك وهم يبكي” بطولة لخضر بوخرص وفريدة كريم (خالتي بوعلام) وسلسلة “أنا ويالك” مع الثنائي المرح محمد خساني ونسيم حدوش.

 

13 مايو، 2017 - 18:45

“الهامل” ضد السحب الفوري لرخص السياقة

عبر المدير العام للأمن الوطني عبد الغني الهامل اليوم السبت عن عدم رضاه للعدد الكبير من حالات السحب الفوري لرخص السياقة، مؤكدا أن الردع المباشر ليس حلا مثاليا للتقليل من حوادث المرور.

وعلى هامش تدشينه  لمقر الأمن الحضري بحي 500 مسكن بسطيف أبدى اللواء عبد الغني الهامل عن استيائه من الارتفاع الكبير الخاص بالسحب المباشر لرخص السياقة خاصة في حالات استعمال الهاتف النقال عند السياقة، مؤكدا أن دور الشرطي الأكبر هو تحسيس السائقين ثم يأتي بعدها الردع.

و خلال عرض حصيلة نشاط الأمن الحضري بسطيف حث الهامل عناصره بضرورة إلى تحسيس السائقين وإعطاءهم دروس حول مخاطر الحديث بواسطة الهاتف النقال بدل اللجوء مباشرة إلى السحب الفوري لرخص السياقة.

13 مايو، 2017 - 17:01

وقفة احتجاجية لمعطوبي الجيش في قالمة

نظم اليوم السبت المئات من متقاعدي ومعطوبي الجيش الوطني الشعبي للناحية الشرقية من الوطن وذوي حقوقهم، نظموا وقفة احتجاجية سلمية بساحة حي ڨهدور الطاهر وسط مدينة ڨالمة، على الأوضاع الاجتماعية المعقّدة التي أصبحوا يتخبّطون فيها أمام القدرة الشرائية المتدنية، ومتطلّبات إعالة أسرهم وذوي الحقوق لهذه الفئة.

ورفع المحتجون في الشق المعنوي، مطالب بمنح وسام الجريح لكلّ جرحى مكافحة الإرهاب، ومنح وسام لشهداء الواجب وتسمية الدفعات المتخرجة باسمهم، مع المطالبة بالتكفّل الأمثل بالجرحى والمعطوبين، وإيجاد صيغة للإعانة في السكن بجميع ضيغه.