1 مارس، 2018 - 23:26

تفكيك شبكة دعارة ببومرداس

تمكنت مصالح الدرك الوطني للفرقة الإقليمية لزموري، التابعة للكتيبة الإقليمية للثنية ببومرداس، من توجيه ضربات موجعة لشبكات الفساد والمخدرات، إذ تم إيداع 9 متهمين منهم 3 نساء في قضية فساد ودعارة في حالة تلبس بأمر من قاضي محكمة بومرداس.

فإن فرقة الدرك لزموري تمكنت من القبض على 9 متهمين منهم 3 نساء في حالة تلبس بالدعارة في مسكن مهجور لأحد الخواص بزموري، إذ يقوم الحارس المكلف بحراسة المسكن الذي هو ملك لصاحبه الحقيقي دون علمه مقابل مبالغ مالية، إذ جهزه للفساد وممارسة الممنوعات، وتم القبض على المتهمين في حالة تلبس حقيقية وفق الإجراءات القانونية، وتم حجز مبلغ مالي بحوالي 30 مليونا وحبوب منع الحمل وقارورات الخمر.

1 مارس، 2018 - 22:52

من هذا الطفل الذي سيستقبله الرئيس بوتفليقة؟

أفادت مصادر متطابقة لــــ”الجزائر1″ أن الطفل الجزائري المغترب عماد و الذي أعطى درسًا لكل الناس في الصبر و الإحتساب لله و تحدى المرض سيلتقي رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قريبًا بإقامته الرئاسية بزرالدة

وذلك  بعد ان لبّت السفارة الجزائرية بفرنسا طلبه، كما أن اللاعبان الدوليان رياض محرز و ياسين براهيمي سيستضيفانه في ناديهما على التوالي ليستر بأنجلترا و بورتو بالبرتغال.

 عمّار قردود

1 مارس، 2018 - 15:02

مرسوم رئاسي جديد ؟؟

صرح وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، أنه سيتم قريبا إصدار مرسوم رئاسي لتأمين المنظومة الأمنية التي بدورها تأمن معلومات الجزائر.

كما أكد وزير العدل أن هناك فريق حكومي يعمل حاليا على تفعيل هذه المنظومة الأمنية .

ف.سمير 

1 مارس، 2018 - 14:52

تاريخ سحب إستدعاءات البكالوريا

دعت مديرية التربية للبليدة المترشحين الأحرارلسحب إستدعاءات إمتحان التربية البدنية لشهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط دورة 2018 وهذا يوم 04 مارس 2018.

وعلى المترشحين للتعليم عن بعد الإتصال بمركز تعميم التعليم من أجل سحب إستدعاءاتهم لشهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط دورة 2018.

وأضاف ذات البيان، أن الإستدعاءات تسحب من المؤسسات التربوية، التي تحددها مديريات التربية للمترشحين حسب الولايات.

28 فبراير، 2018 - 22:11

إلغاء الضريبة الجمركية عن الهواتف النقالة

أعلنت وزارة التجارة في بيان لها اليوم الأربعاء، عن توسيع قائمة السلع الخاضعة لضريبة الاستهلاك المحلي إلى 30٪ لحوالي 10 منتجات.

وحددت وزارة التجارة القائمة على النحو التالي:

بذور عباد الشمس، المواد البلاستيكية، أفران الطبخ، معدات تنقية المياه، معدات الترشيح المشروبات،

معدات تنقية النفط المعدنية، أجزاء تصفية الهواء، رفع المعدات، أجهزة الهواتف النقالة، معدات الكمبيوتر، أجهزة الكمبيوتر المحمولة ولوحات الذكية،

وحدات المعالجة المركزية والخوادم، وحدات الذاكرة، قارئ بطاقة الذاكرة، الأنابيب، معدات المودم والهواتف وغيرها، وبطاقات فك التشفير، وأجهزة الموصل والكابلات الكهربائية،

ومكبات النفايات، وهياكل الجرارات والشاحنات، والمقطورات التبريد، ومحضرات الفول السوداني، والمربى، والصنابير، والمحولات الكهربائية، والمكملات الغذائية، والمياه المعدنية والغازية، والبطاريات، والهواتف المحمولة والمشروبات.

28 فبراير، 2018 - 20:26

“بوفراش” يدعو نقابات التربية للتعقل

تطرق مسعود بوديبة الأمين الوطني المكلف بالإعلام في نقابة كنابست، خلال لقاءه مع رجل الأعمال المعروف محمد بوفراش حول ضرورة إيجاد الحلول المناسبة لوقف ما تعيشيه الساحة التعليمية من غليان واضطراب،

و تباحث محمد بوفراش مع بوديبة حول وضع قطاع التعليم و تغليب المصلحة العليا للبلاد على المصالح الأخرى، وكان بوديبة قد حل ضيف على منتدى موقع دزاير توب الإخباري للحديث عن تفاصيل وقف الإضراب والخطوات المقبلة للنقابة .
ف. سمير