6 أبريل، 2018 - 23:16

أطفال في اقفاص للكلاب والاولياء تحت الصدمة

كشفت  الصور التي تم عرضها على قناة النهار مشاهد لا يمكن ان تكون لأطفال في دورالحضانة أو ما يسمى بـla crèche  وإنما لأشخاص داخل سجون ومحتشدات, مشاهد يعجز اللسان عن نطقها وسط جهل التام لأولياء الاطفال لما يحدث لأفلذة أكبادهم .

حيث صرح المحامي نجيب بيطام أن ما شاهده في الفيديو صادم وأن المراقد إعتبرها محاشر تصلح للحيوانات وليس للبشر .وعلى السلطات المختصة أن تقوم أخد إجراء الغلق الفوري لدار الحضانة هذه .

كما كشف والد أحد الاطفال أنه جاء ليرى إبنه وجد أشغال الدهن داخل الروضة رغم أنه أعلم الادارة بأن إبنه مصاب بالربو .مضيفا عند دخوله للغرفة والتي مساحتها 15 مترا  وجد فيها 25 طفل منهم من في الاقفاص .

ف.سمير

6 أبريل، 2018 - 20:45

تفاصيل انتحار التلميذة من الطابق التاسع في البليدة

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان والدة الطفلة التي انتحرت بولاية البليدة من الطابق التاسع “إبتسام أسماء” أن سبب الإنتحار كان نتيجة نقص في الوثائق لإستخراج بطاقة التعريف الوطنية وهذا لإجتياز شهادة التعليم المتوسط.

كما أضافت الوالدة أن الفتاة “إبتسام أسماء” هي متكفلة بها، وليست إبنتها الحقيقية.

مشيرة أن الفتاة لم تستطع إستخراج الجنسية لأنها مجهولة النسب، وهوما جعلها تُقدِم على الإنتحار.

م.مصطفى

6 أبريل، 2018 - 20:16

“نكاز” متهم بـ “التخلاط” لصالح لوبي صهيوني

اكد “علي زاوي” الخبير في الشؤون الامنية ان زيارة رشيد نكاز ماهي الا شطحات سردوك بحثا عن الترويج الاعلامي والسياسي النتن بدعم اللوبي الصهيوني

حيث اضاف السيد علي زاوي ان نكاز يعرف جيدا المناطق السهلة الولوج لاسيما بلدية وادي ارهيو بغليزان اين تتواجد جماعة بن نعوم وخالدي ياسين التي تنشط في اتجاه الفكر المتطرف ,مستدلا في ذلك ان الحراك الحادث بالحزائر اصبح خطيرا في ظل الاحتجاجات التي لم تعرفها الجزائر في عز الازمة الاقتصادية

مضيفا انه تم التحذير مرارا من الشباب الذين ولدوا في التسعينات ,لانهم لا يعرفوا حجم التضحيات التي قدمتها الجزائر من ابرياء مواطنين وامن واعلامين , وهي  ماده سهلة” الجيل الجديد” لتوريطها عن طريق المال والخطاب السياسي .

و أضاف “على زاوي” ان رشيد نكاز يعمل لجهات تريد تيهيئة المكان لدخول التطرف , من خلال إعلانه عن تسديده لكل الغرامات المالية الصادرة في حق حقوقيين ونشطاء سياسين متابعين بغرامات مالية بتهم عدة التحريض علي القتل والحرق والسب والقذف والتهديد

ويشار ان وزير الشؤون الدينية السابق غلام الله صرح علي المباشر خلال زيارة من غليزان ان فتنة غرداية تم التخطيط لها من بلدية “وادي ارهيو”

بلفضيل لزرق

 

6 أبريل، 2018 - 19:45

“مقرى” يطعن في التعديل الحكومي الأخير

كشف عبد الرزاق مقري على هامش الدورة الطارئة لمجلس الشورى بخصوص التعديل الحكومي , قال “نحن لا نولي أهمية كبيرة لهذه التعديلات الحكومية حتى لو مست كل الحكومة لأن المشكل في الحكامة الرشيدة وليس في تغيير الحكومة”.

م. مصطفى

6 أبريل، 2018 - 19:10

شبكة قرصنة تستهدف الموزعات الالية لبريد الجزائر

بلغ موقع “الجزائر1”  من مصادر ان عناصر الأمن الحضري الخارجي لبلدية “المحمل” بولاية خنشلة تمكنت مساء أول أمس من توقيف عصابة تختلس أموال البريد.

وحسب مصدر الخبر فقد  تضم العصابة شخصين في العقد الثالث والرابع من العمر ينحدران من بلدية مرسط بولاية تبسة، كانا يقومان بسحب مبالغ مالية عن طريق الموزعات الآلية  للأوراق النقدية.باستخدام البطاقات الذهبية التي استفاد منها زبائن البريد مؤخرا.

العملية جاءت بعدما لفت انتباه أحد أعوان  مكتب البريد ببلدية “المحمل” المتهمان وهما يقومان بتعبئة  15 حوالة دفع  في الحساب.بأسماء أشخاص مختلفة ليتم  إخطار عناصر الأمن التي  راقبت المشتبه فيهما وتم توقيفهما في حالة تلبس بسحب مبالغ مالية بالبطاقات الذهبية.

مباشرة بعد ايداع المبالغ المالية في حسابات أصحاب البطاقات، كما تم ضبط 15 بطاقة ذهبية ومبلغ مالي يقدر بـ 48 مليون سنتيم بحوزة الموقوفين .وحسب ما شفق موقع النهار انه ,خلال مجريات التحقيق اعترف الموقوفين باحتيالهما على الموزعات الألية للأوراق النقدية  باللجوء إلى إيداع مبالغ  في الحسابات.

ثم سحبها مباشرة من الموزعات الألية  في العديد من المناطق، وهو مادفع بالمصالح  الأمنية إلى فتح تحقيق واسع, لتحديد حجم الخسائر التي استهدفت الموزعات الألية في هذه العملية.

ف.سمير