5 أبريل، 2017 - 10:10

تقديم إمتحان شهادة التعليم الإبتدائي إلى 24 ماي

كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، اليوم الأربعاء، عن تقديم إمتحان شهادة التعليم الإبتدائي إلى 24 ماي بدل 28 ماي.

 

وحسب مصدر موقع الجزائر1 وما أكدته بن غبريت في تصريح حصري للاذاعة الوطنية ، أن تلاميذ النهائي المغادرون لمقاعد الدراسة قبل نهاية الموسم الدراسي 2016-2017 لن يسمح لهم إعادة السنة.

4 أبريل، 2017 - 19:50

بن غبريت..”10 آلاف منصب جديد لتوظيف الأساتذة”

أعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، أنه سيتم فتح أزيد من 10 آلاف منصب جديد لتوظيف الأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاثة في جميع المواد في 29 جوان المقبل. العدد مرشح للارتفاع بعد ضبط الحاجة.

4 أبريل، 2017 - 19:40

قرين..”انا وزير بدون لون سياسي”

جدد وزير  الاتصال حميد قرين اليوم الثلاثاء بقالمة وسائل الإعلام إلى غلق الباب أمام كل الأصوات المنادية بمقاطعة الانتخابات التشريعية المقبلة، رغم انتقادات منظمة مراسلون بلا حدود أمس.

وقال الوزير خلال ندوة صحفية نشطها بجامعة 8 ماي 1945عقدها على هامش إشرافه على الندوة السابعة عشر حول “التعرف على وسائل الإعلام  للمواطن الحق في  معلومة موثوقة” ” لا يجب على الصحافة أن تكون مكبرات صوت لنداءات المقاطعة ” مشيرا في هذا السياق إلى ضرورة تحلي الصحفي بروح المسؤولية والالتزام بالاحترافية وأخلاقيات المهنة.

وأوضح قرين بأن غلق الباب أمام نداءات المقاطعة “ليس نوعا من أنواع الديكتاتورية حسب ما يريد البعض تسويقه لكنه في المقابل يدخل ضمن برنامج عمل الوزارة المستوحى من توجيهات رئيس الجمهورية الهادف إلى خلق إعلام موضوعي ونزيه تراعي فيه المصلحة العليا للوطن” مبرزا بأن دولا معروفة بعراقتها في الممارسة الديمقراطية على غرار سويسرا وبلجيكا واستراليا تعتبر أن الانتخاب “واجب”.

وجدد الوزير بالمناسبة دعوته للصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام المختلفة إلى ضرورة الابتعاد عن كل الشبهات وعدم الخضوع لسلطة المال مؤكدا بأن بعض أصحاب الأموال يريدون استعمال الصحافة في الهدم وليس البناء.

وبعدما وصف نفسه بأنه “وزير بدون لون سياسي” دعا قرين المواطنين ليتوجهوا بقوة إلى صناديق الاقتراع يوم 4 ماي المقبل لإسماع صوتهم وإظهار حبهم للجزائر حتى ولو كان التصويت عبر ورقة بيضاء.

وكانت منظمة مراسلون بلا حدود قد انتقد أمس بشدة المنشورين اللذين بعثتهما وزارة الاتصال لوسائل الإعلام الجزائرية حول تغطية الانتخابات التشريعية المقبلة.

4 أبريل، 2017 - 19:28

اسعار الخضر والفواكه تبعد الجزائريين عن الانتخابات

سجلت أسواق الجملة للخضر والفواكه سابقة أولى من نوعها في الجزائر، حيث لأول مرة يرتفع سعر الكيلوغرام من البطاطا إلى 110دج، والطماطم إلى 120دج، وشملت هذه الزيادة في السعر كل من الجلبانة والثوم والفلفل الأخضر، ويأتي مع اقتراب انطلاق الحملة الانتخابية، حيث يعيش المواطن الجزائري حالة من الإحباط النفسي والتذمر جراء المضاربة الجنونية لتجار التجزئة.

4 أبريل، 2017 - 18:58

حريق في مقر البلدية بوهران

شب صباح اليوم حريق في مقر بلدية وهران، الواقع في ساحة أول نوفمبر، أحدث استنفارا كبيرا لدى مصالح الأمن والحماية المدنية التي هرعت إلى عين المكان لإخماد الحريق.
الحريق شب في “دار الأسدين”، في حدود الساعة العاشرة، أين تجرى أشغال ترميم تتكفل بها شركة جزائرية اسبانية متخصصة في ترميم المعالم الأثرية، الواجهة الأمامية للبلدية وكذا أسقف قاعاتها ومكاتبها والزجاج إضافة إلى السطح. ويوجد مقر البلدية في حالة ورشة، تتكدس فيه مواد البناء والصناديق الخشبية والبلاستيك.

عاجل