9 يونيو، 2017 - 21:45

تكريم “نبيلة قومزيان” بوسام الاستحقاق الوطني

علم موقع “الجزائر 1” انه تم تكريم بصفة استثنائية مديرة الثقافة لتيزي وزو بوسام الاستحقاق الثقافي من طرف رئيس الجمهورية

نبيلة قومزيان مديرة الثقافة لولاية تيزي وزو تم تكريمها من قبل الوزير الأول تبون نيابة عن رئيس الجمهورية , بميدالية أفضل الشخصيات الثقافية الوطنية ” شريف خدام و طاهر جاوت ” و هي التظاهرة المنظمة تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة

امسوان –ل

9 يونيو، 2017 - 19:41

“ميهوبي” وزير للسياحة خلفا لـ “بن عقون” المقال

أشرف وزير الثقافة عز الدين ميهوبي سهرة الخميس بمستغانم على الافتتاح الرسمي لموسم الاصطياف 2017. وكان ذلك على مستوى الواجهة البحرية “أحمد بن بلة” بصلامندر , و الامر الدي ان ميهوبي وزير للسياحة بصفة غير رسمية خلفا لـ مسعود بن عقون المقال 

افتتح رسميا موسم الإصطياف، بعد تأخر دام حوالي الأسبوع، على ما هو محدد كل سنة ما بين الفاتح والثالث من جوان، وهذا بسبب وجود حكومة الوزير الأول عبد المجيد تبون من دون حقيبة وزارة السياحة.

واضطرت الحكومة أن تمنح عز الدين ميهوبي حقيبة السياحة بعد إقالة مسعود بن عقون، مؤقتا وبشكل غير رسمي، ليشرف رسميا على القطاع من مستغانم.

عز الدين ميهوبي على توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة جائزة رئيس الجمهورية “علي معاشي” للمبدعين الشباب في مختلف المجالات الأدبية والفنية تزامنا مع إحياء اليوم الوطني للفنان، ليرتدي قبعة الثقافة، بعد يوم حار في شواطئ مستغانم.

9 يونيو، 2017 - 17:25

مصنع “سوفاك” لنفخ العجلات في غليزان ؟!

في  الوقت الذي يتحدث مجمع سوفاك عن فتح باب استقبال الطلبات الأولية لاقتناء سيارة فولكسفاغن الجيل السابع، , يتحدث رواد شبكات التواصل الاجتماعي عن صور مسربة من ذات المصنع ,توحي بفضيحة مشابهة لمصنع نفخ العجلات “طحكوت”

أول سيارة جزائرية من العلامة الألمانية, حسب أصحاب الصفحات المتابعة للقضية و الذين تحصلوا على التسريبات  من “المصنع العملاق فولكسفاكن”  بولاية غليزان دائرة سيدي خطاب , طرحوا التساؤل “كيف تم إنجازه و تركيب المركبات في اقل من 6 اشهر ؟”
مصنع “سوفاك” الذي سيركب بالجزائر ولاية غليزان سيارات الـ  Golf7 و Ibiza , يقول المعلقين على الصور و التي يظهر فيها “كراج” فارغ من دون أي الات تركيب و تلحيم انه من المستحيل ان يتم انتاج سيارة في هذه المقاييس و بلمح البصر

الصور التي تحصل موقع الجزائر1 على نسخ منها لا تعني بالدرجة الأولى انها حقيقة , في انتظار التأكد من هذه القضية و التي إن كانت حقيقة ستعني عودة سيناريو مصنع نفخ العجلات “لهيونداي”

9 يونيو، 2017 - 16:04

اتصالات الجزائر في قفص الاتهام

امهلت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك تتحرك وزارة التكنولوجيا و البريد  10 ايم للرد على ما يسمى  “بقضية السرقة و الغش من طرف اتصالات الجزائر” . 

و قد سبق ان أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة ضد اتصالات الجزائر تحت شعار #مانشارجيش لمقاطعة منتوج الجيل الرابع لاتصالات الجزائر بسبب انخفاض تدفق الانترنت على مستوى أجهزتهم في الآوانة الاخيرة.

كما أصدرت المنظمة الجزائري لحماية المستهلك بيانا تلقى الجزائر1 نسخة منه ,بعد تلقيها “تردنا الكثير من الشكاوي من مستعملي 4 g  لاتصالات الجزائر اغلبهم يشكو ان تدفق هذه الاجهزة في الاونة الاخيرة اصبح محدودا عكس ما كان عليه في السابق

حيث ان المشترك و بعد استنفاذ قيمة التعبئة الخاصة به ينخفض التدفق عنده الى 512 KO الى غاية نهاية فترة الشهر من التعبئة الا انه و بعد تاريخ 25 ماي تفاجأ اغلب المشتركين انه بعد نفاذ قيمة التعبئة يتوقف التدفق مباشرة و بعد استفسارهم لدى الوكالات التجارية اعلموا بأن الاشتراك اصبح محدودا

9 يونيو، 2017 - 14:05

اويحي يقيل المنسق الولائي لولاية تيزي وزو

 علم موقع الجزائر 1 من مصادر مقربة من الأمين العام لحزب الارندي احمد اويحي أن هدا الأخير أقدم على إقالة المنسق ألولائي للتجمع الوطني الديمقراطي بولاية تيزي وزو النائب بالبرلمان الطيب مقدم

9 يونيو، 2017 - 13:19

انهيار أسعار النفط

واصلت أسعار النفط الهبوط اليوم الجمعة عقب الخسائر الحادة التي سجلتها في وقت سابق هذا الأسبوع متأثرة بدلائل واسعة على استمرار تخمة معروض الوقود رغم جهود أوبك الرامية لتقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق.

وبحلول الساعة 09:20 بتوقيت الجزائر تراجع خام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتا إلى 47.66 دولار للبرميل منخفضا نحو 12 بالمائة عن مستواه عند الفتح يوم 25 ماي حين اتفقت أوبك مع بعض المنتجين المستقلين على تمديد خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس 2018.

غير أن الأسواق العالمية ما زالت متخمة بالنفط. وأظهرت بيانات أمريكية هذا الأسبوع زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الخام التجارية قدرها 3.3 مليون برميل لتصل إلى 513.2 مليون. وزادت مخزونات المنتجات المكررة أيضا رغم بداية موسم الصيف الذي يرتفع فيه الاستهلاك إلى الذروة.