29 أكتوبر، 2016 - 11:25

تمشيط احياء قسنطينة لتوقيف قتلة الشرطي

لا تزال قوات الجيش والدرك الوطني تحاصر حي الزيادية الواقع في قسنطينة ، من أجل البحث عن الجناة الثلاثة الذين أطلقوا النار على شرطي إلى غاية اللحظة.

وكان مجهولون قد أطلقوا النار، مساء أمس الجمعة، على شرطي في الثلاثنيات من العمر، داخل مطعم بحي الزيادية بولاية قسنطينة،

 

28 أكتوبر، 2016 - 21:51

علماء الامة الاسلامية يستنكرون ضرب الحوثيين لمكة

استنكرت رابطة العالم الإسلامي، اليوم الجمعة، في بيان لها، نشرته على موقعها الرسمي، استهداف الحوثيين لمكة المكرمة بصاروخ بالستي، حسب ما قالته قيادة التحالف العربي.

وأكدت أمانة الرابطة إن “هذا العمل الإجرامي يكشف حجم الضلال والتيه الّذي تورطت فيه هذه العصابة الانقلابية، الّتي طوعت لها نفسها التجاسر على استفزاز المشاعر الإسلامية بأوهام الطائفية والحقد والكراهية”.

وقالت الأمانة أن “هذه المحاولة اليائسة تأتي في سياق مسلسل تهور هذه الفئة المُخْتَطَفَة إثر هزائمها المتتالية” ، مضيفة أن “هذا الانحدارَ الإجراميَّ عظيمٌ في دين الله تعالى، وأنه مؤذن بزوال تلكم النبتة الفاسدة واجتثاثها لينعم اليمن ـ بإذن الله ـ بسلمه وأمنه والتغلب على خَوَنَةِ شرعيته وتاريخه”.

وكانت ميلشيات الحوثي قد أطلقت، مساء الخميس، صاروخا استهدف منطقة مكة المكرمة، من مدينة صعدة شمالي اليمن، نجحت القوات السعودية في اعتراضه وتدميره على بعد 56 كيلومترا من مكة

28 أكتوبر، 2016 - 21:12

سحب كتاب عن الصحراء الغربية بالصالون الدولي للكتاب

حجزت، مصالح الجمارك، اليوم كتابا من الصالون الدولي للكتاب “سيلا 2016″، بعد اعتراض إدارة الصالون عليه،

بسبب حذف خريطة الجمهورية الصحراوية الغربية واستبدالها بعبارة “الصحراء المغربية”.

وتعد هذه العملية الثانية منذ افتتاح الصالون،  حيث حجزت مصالح الجمارك أمس مجموعة كتب للكاتب اليهودي “ماراك هاتلر” لاحتوائها على مضامين مسيئة لأمهات المؤمنين رضوان الله عليهن.

 

27 أكتوبر، 2016 - 22:49

حجز كتب يهودية بالصالون الدولي للكتاب

حجزت مصالح الجمارك اليوم الخميس مجموعة من الكتب التي تسوق لأفكار الشيعة المغرضة، وتسيء لأمهات المؤمنين بالصالون الدولي للكتاب “سيلا 2016”.

الكتب المحجوزة من تأليف الكاتب اليهودي “ماراك هالتر”، كانت معروضة بجناح “J’ai lu”، تحتوي على مضامين تسوّق لإدعاءات شيعية بحق أمهات المؤمنين “عائشة، فاطمة، وزينب” رضوان الله عليهن.

27 أكتوبر، 2016 - 22:33

المدرب جورج ليكنس لقيادة الخضر

رسّمت، الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، مساء يوم الخميس، بشكل رسمي البلجيكي جورج ليكنس لقيادة المنتخب الوطني الجزائري.

وقالت الاتحادية في بيان لها، إن قرارها جاء عقب اجتماع المكتب الفدرالي بالمركز التقني الوطني لسيدي موسى وبحضور رئيس الاتحادية محمد روراوة.

وأضاف البيان أن القرار جاء بعد استشارة اللجنة الخاصة لعديد الفنيين التي أعدت قائمة مصغرة من خمس مدربين ليقع الاختيار في الأخير على المدرب جورج ليكنس بإجماع أعضاء المكتب الفدرالي.

27 أكتوبر، 2016 - 22:17

إرهابيان يسلمان نفسيهما بإيليزي

حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني سّلم ارهابيين مساء اليوم الخميس نفسيهما، للسلطات العسكرية بالقطاع العملياتي إليزي بالناحية العسكرية الرابعة .

وأضاف المصدر، أن الأمر يتعلق بالمدعوين: ف. طاهر و ب. زين العابدين،  كانا قادمين من الحدود  الجنوب-الشرقية، وبحوزتهما مسدسين اثنين رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة.

وتأتي هذه العملية في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الجهود واليقظة الدائمة لقوات الجيش الوطني الشعبي، لتؤكد مثل هذه النتائج المحققة ميدانيا  على عزيمة وإصرار قوات المسلحة على القضاء نهائيا على ظاهرة الإرهاب في الجزائر.

عاجل