11 أكتوبر، 2017 - 18:40

تنصيب سلطة ضبط الصحافة المكتوبة

أوضح المسؤول الأول عن قطاع الاتصال في الجزائر جمال كعوان في برنامج “ضيف التحرير” للقناة الثالثة،  أنّ سلطة ضبط الصحافة المكتوبة ستنصب قبل نهاية العام الجاري، وفق ما أعلنه الوزير الأول، تجسيدا لالتزام رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.


وأوضح كعوان أن الوزارة ستكون المرافق والوسيط في هذا المسار، بفتح أبوابها للشركاء الصحفيين من أجل الاستماع لاقتراحاتهم وملتزمة تماما بتحمّل مسؤولياتها لتسهيل عملية تنصيب هذه الهيئة.


وفتح وزير الاتصال نافذة على واقع الصحافة في الجزائر، وقال إنّ الصحافة في بلادنا تتمتع بهامش كبير من الحرية وتتميز بحيوية تعكس نشاط المجتمع الجزائري، فحضورها معتبر من حيث العدد والتمثيل، كما أنها وريثة رواد الكلمة القلم والدفاع عن الحرية، مضيفا أنه في عام 2017 تمكنت الصحافة الجزائرية من التموقع في مجال مواكبة تحولات وتحديات القرن الـ21.

10 أكتوبر، 2017 - 19:56

مدير “Citibank الجزائر” متهم في قضية تهريب”109 مليار سنتيم” إلى الخارج

بدأت، اليوم الثلاثاء، بمحكمة الدار البيضاء محاكمة المدير العام لـ”سيتي بنك أن أي الجزائر”، بتهم تهريب الأموال بالعملة الصعبة نحو الخارج.

وكشفت المحاكمة أن المتهم “ح.ابراهيم” ذي الجنسية الجزائرية الأمريكية، سمح بتحويل ما قيمته 109 مليار سنيتم من العملة الصعبة إلى الخارج.

10 أكتوبر، 2017 - 19:42

بالفيديو..الشاب خالد ينفي خبر “ديو ” مع محمد فؤاد

قرر الشاب خالد رسميا إلغاء مشروع “الديو”، الذي كان سيجمعه مع المغني المصري محمد فؤاد، حيث إستجاب خالد فورا إلى مطلب الجمهور الجزائري، بعدم تشويه صورته العالمية و الغناء مع مطرب مصري” لا يملك أخلاقا “،على حد وصف عشرات المعجبين بالشاب خالد الذين قاموا بمراسلته و مطالبته العدول عن الغناء مع محمد فؤاد،و ذلك على  خلفية تصريحاته المشينة  في حق الجزائر أثناء الأزمة الكروية بين مصر و الجزائر عام 2009،حيث سعى محمد فؤاد لإثارة الفتنة بين شعوب البلدين من خلال تشويه صورة الجزائر و تاريخها،و تحريض الجماهير على العنف و التخريب.

و حسب مصادر جد موثقة،فإن مشروع الثنائي الغنائي جاء بطلب محمد فؤاد،و قد وافق عليه الشاب خالد مبدئيا منذ أسبوعين، ولكنه قرر التراجع بشكل نهائي، حيث لم يكن الشاب خالد على علم بما قاله المطرب المصري في حق الجزائر.

و قد وصلت عشرات الرسائل إلى خالد من الجمهور الجزائري في الفترة الأخيرة تدعوه لعدم الغناء مع محمد فؤاد،بينما أثنى الجمهور على خطوة الغناء مع الفنان المصري تامر حسني،و هو المشروع الغنائي الذي سيرى النور قريبا عبر فيديو كليب يتم التحضير له بين الجزائر و مصر ولبنان.

10 أكتوبر، 2017 - 17:24

حجز قنطارين من الكيف بتلمسان

حجزت عناصر الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني  لدائرة مغنية قنطارين و 48 كلغ من الكيف المعالج،  حسبما علم اليوم الثلاثاء لدى خلية الاتصال للمجموعة الولائية للدرك الوطني لتلمسان.

 و جرت  العملية، أمس الإثنين، بعد ورود معلومات  مفادها وجود شبكة إجرامية منظمة تتاجر بالمخدرات تنشط بين الشريط الحدودي الغربي للوطن و وسط مدينة مغنية، حيث  وُضعت  خطة محكمة من قبل عناصر مختلف وحدات الكتيبة  الإقليمية للدرك الوطني بالمنطقة لغلق جميع المنافذ، وفقا لذات المصدر.

وتم ضبط الكمية المذكورة من الكيف المعالج بداخل أحد المركبات  بوسط مدينة مغنية، فيما يبقى التحقيق متواصلا من طرف ذات العناصر لتحديد هوية  أفراد الشبكة الإجرامية.

10 أكتوبر، 2017 - 17:06

حرب بين زوجتي ترامب ؟؟

وجهت ميلانيا زوجة الرئيس الأميركي دونالد ترامب رسالة إلى زوجته الأولى إيفانا الاثنين دعتها فيها إلى الكف عن الإدلاء بتصريحات لتحقيق أغراض شخصية.

وكانت السيدة الأميركية الأولى ترد على ما ورد في مقابلة أجراها برنامج (جود مورننج أمريكا) الذي تبثه شبكة (إيه.بي.ٍسي) مع إيفانا وأشارت فيها إلى نفسها مازحة بأنها السيدة الأولى بينما كانت تروج لكتابها (ريزينج ترامب).

وقالت إيفانا الأميركية من أصل تشيكي التي استمر زواجها من ترامب من عام 1977 إلى عام 1992 لشبكة (إيه.بي.ٍسي) “معي الرقم المباشر للبيت الأبيض لكنني لا أريد الاتصال حقا لأن ميلانيا موجودة هناك”.

وأضافت “لا أريد أن أثير أي نوع من الغيرة لأنني في الأساس زوجة ترامب الأولى، فهمت؟ أنا السيدة الأولى، حسنا؟”.

10 أكتوبر، 2017 - 16:41

هذا هو سبب تراجع السيولة لدى البنوك؟؟

أوعز بوعلام جبار، رئيس الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية، نقص السيولة البنكية إلى عاملين، القروض الهامة التي وجهت للاستثمار وتراجع مداخيل المحروقات.

المتحدث الذي نزل ضيفا على القناة الإذاعية الثالثة، قال إن القروض التي وجهت للاستثمار خلال السنوات الأربعة الماضية بلغت 20 بالمائة. وأشار إلى أن القروض تمنح على المديين المتوسط والطويل مع إحصاء حالات تأجيل التسديد تصل أحيانا إلى عشر سنوات وهو ما يفسر حسبه تراجع تجديد الأموال ومنه نقص السيولة لدى البنوك.