8 أغسطس، 2017 - 10:16

تنظيم اول دورة في كرة القدم بين المساجد

 تحت الرعاية السامية لوزارة الشبيبة والرياضة ووزارة الشؤون الدينية والاوقاف,وبرعاية والي ولاية بجاية, تنظم مديرية الشباب والرياضة ومديرية الشؤون الدينية والاوقاف لولاية بجاية, اول تظاهرة في رياضة كرة القدم في ولاية بجاية لما بين المساجد.

هذه الطبعة الاولي ،التي ستجري فعالياتها بين يوم 2 اوت و20 اوت2017 .والتي تجمع 11 مسجدا. يتوزعون علي ملاعب كل من بلدية تيشي  اوزلاقن وبلدية القصر,

وحسب منظمي هذه الفعالية الرياضية الاولي من نوعها علي المستوي الوطني. هو اعطاء نفس جديد للمسجد ودوره في التربية الاخلاقية للمجتمع, باعتبار ان الرياضة من سنن الدين الاسلامي الحنيف.

يوسفي زهير. 

8 أغسطس، 2017 - 00:53

الجزائر 1: ينشر قصة “الحسناء المشردة” التي اشعلت الفيس بوك

مند ايام يتناقل رواد شبكات التواصل الاجتماعي صورة الحسناء التي تفترش الرصيف و تتغطى السماء بشاطئ “سلماند” في ولاية مستغانم

وحسب رواد الفضاء الأزرق فقد رافق نشر صورها الكثير من التعليقات التي قالت ان الحسناء , متزوجة بولاية باتنة وفرت من زوجها الأسباب عائلية

لكن تقرب بعض سكان ولاية مستغانم من الفتاة لمعرف قصتها الحقيقية و الكشف عن هويتها , كان ورائه قصة مؤثرة جدا , وحسب مصادر “الجزائر1” الحسناء المشردة اسمها مريم ابنت اطار سامي في الجيش الشعبي الوطني الجزائري , رمتها الظروف بعد وفاة والديها الى الشارع

مريم ابنت العائلة الغنية وجدت نفسها في مركز العجزة بعد وفاة والدها , و بمرور الوقت هربت من المركز واختارات العيش في الشارع تحت شجرة ليل نهار , يعرفها كل المارة بشاطئ “سلماند” ولاية مستغانم باسم الحسناء المشردة

كما يفيد مصدر موازي ان مريم خريجة الجامعة الجزائرية بشهادة دولة , والسبب المباشر لما هيا فيه الان هو اخوتها الدين تخلصوا منها للاستلاء على الميراث

7 أغسطس، 2017 - 23:27

الطوارئ في فرنسا بسبب طائرة جزائرية

علم موقع “الجزائر1” ان المديرية العامة للطيران المدني في مدينة نيس الفرنسية، فتحت تحقيقا بخصوص طائرة جزائرية حلّقت على إرتفاع منخفض صباح اليوم الاثنين في مدينة نيس الفرنسية . 

وافاد بيان لمديرية الطيران المدني في “نيس” ـحسب موقع نيس ماتان ـ، حسب ما نشر في موقع “كل شيئ عن الجزائر”  بأن أبراج المراقبة رصدت صباح اليوم الاثنين قيام طائرة جزائرية من نوع “بوينج 737” تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، بمناورة على علو منخفض فوق ميناء نيس محدثة ضجة و هلع بين سكان المدينة و السياح، ليتم على الفور إرجاع الطائرة إلى محورها الطبيعي في  مطار المدينة.

 

7 أغسطس، 2017 - 18:52

هل هي نهاية “تبون”..!؟

علم موقع “الجزائر1” أن لقاء سري جمع بين الوزير الأول عبد المجيد تبون ونظيره الفرنسي إيدوارد فيليب بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث يتواجد تبون في عطلة .

لقاء الوزير الأول الجزائري مع نظيره الفرنسي، أتى بطلب من “تبون” الذي يتواجد في عطلة سنوية بفرنسا منذ الخميس الفارط, ولم يعلن الوزير الأول الفرنسي عن فحوى اللقاء, حيث يعتبر هذا اللقاء، الأول من نوعه يقوم به مسؤول سام خلال فترة عطلة.

 

لكن مصادر موازية تقول العكس, أي ان  اللقاء جرى بطلب من الوزير الأول الفرنسي. ولم يصدر أي بيان رسمي حول فحوى اللقاء , ما يعطي الانطباع أن اللقاء لا يحمل اي صفة رسمية وأنه من الأعراف الديبلوماسية أن يستقبل وزير أول أي بلد نظيره من بلد آخر يتواجد في عطلة على مسافة قريبة من مكتبه.

وعليه فاللقاء بقي يثير الكثير من التساؤل إن لم تكن حملة إقالة تبون قد انطلقت من الآن, وهدا اللقاء ما هو الى بداية نهاية تواجد تبون على راس الحكومة الجزائرية ؟؟

 

7 أغسطس، 2017 - 15:28

فضيحة بالمليارات في شركة “سيال”

كشف “جون مارك جان” المدير العام لشركة المياه والتطهير “سيال”، عن تسجيل سرقات بالمليارات طالت عتاد المؤسسة المذكورة وأضرّت بقدراتها.

 جاء في وثيقة الملاحظة والموجهة  لعمال الشركة المتواجد مقرها بالقبة، أنّ حالات السرقة المسجّلة، كبّدت الشركة خسائر كبيرة، ما توجّب على الادارة تخصيص مبالغ اضافية لم تكن مقيدة في الميزانية السنوية من أجل اقتناء معدات جديدة لضمان عدم التأثير في نوعية الخدمات المقدمة للمواطن، مع العلم أنّ إطارات وموظفين تقدموا بطلبات لدى المدير العام منذ سنة 2012، لفتح تحقيق في السرقات المذكورة، إلا أنهم لم يتلقوا أي رد.

وحمّل المدير العام في الوثيقة ذاتها، عمال “سيال” بكل مناصبهم ووظائفهم، مسؤولية حماية ممتلكات الشركة وسمعتها داخل المجتمع، وتزامنت هذه الخطوة مع عرض مدراء وإطارات في الشركة، للتحقيق في تهمة “حيازة سجلات تجارية”، وهو المحذور الذي يعاقب عليه القانون.

تجدر الاشارة، أنّ عمال نقابة “سيال” وجهوا مراسلات عديدة للمدير العام منذ سنة 2008 عن هذه السرقات التي تزايدت خلال السنوات الأخيرة، وتعددت أشكالها إلى مستوى التزويد بالمياه بطرق غير قانونية.

 

7 أغسطس، 2017 - 15:13

وفاة 3 اشخاص في حادث مرور بالبويرة

لقي 3 أشخاص حتفهم، صبيحة اليوم الإثنين، في حادث مرور وقع على مستوى الطريق السيار شرق غرب، بالتحديد في مدخل بلدية “جباحية”، بدائرة “قادرية” التابعة لولاية البويرة.

 الحادث نجم عن إصطدام شاحنة مقطورة بسيارة سياحية، ما أسفر عن هلاك 3 أشخاص بعين المكان.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر متطابقة، أنّ الحادث تسبّب في شل حركة المرور باتجاه البويرة.