29 يونيو، 2016 - 13:56

تنظيم “داعش” خطط لنسف “بارك مول” سطيف

تبين من خلال التحقيق المعمق في القضاء على جماعة ارهابية  من تنظيم “داعش” خططت لنسف “بارك مول” سطيف اولا تدخل قوات الجيش لوقف الكارثة 

استنادا إلى ما نقلته جريدة “المساء” الجزائرية ، فإنّ المؤسسة العسكرية تمكنت من إفشال المخطط المذكور بتحييدها عناصر مجموعة إرهابية خطيرة بحر شهر ماي الأخير ببلدية القلتة الزرقاء التابعة لمنطقة “وادي العطش” شرق سطيف.

وأفيد أنّ عملا استخباراتيا جرى التخطيط له بدقة عالية أفضى إلى الإطاحة بمجرمين ظلوا يتحركون على مستوى ولايات بومرداس، باتنة وجبال البابور، وذكر التقرير أنّ هؤلاء الذين تمّ القضاء عليهم قبل شهر،

ضمّوا في صفوفهم انتحاريين كانوا بصدد التحضير لأعمال استعراضية مروّعة في شهر الصيام عبر عدد من الأماكن العمومية والمراكز التجارية، وأهمها “بارك مول” وسط عاصمة الهضاب، وهو أكبر مركز تجاري في الجزائر حيث يتكون من 18 طابقا ويتوفر على فندق من سلسلة “ماريوت”، وتم افتتاحه في فيفري الماضي، ويستقطب ما يربو عن الخمسة آلاف زائر يوميا.
ووفق المصادر ذاتها، فإنّ جماعة “القلتة الزرقاء” التي قُتل ثمانية من عناصرها أواخر ماي المنقضي، مرتبطة بما يسمى “تنظيم الدولة” (داعش)، وجرى القضاء على الثمانية إرهابيين المذكورين غداة كمين محكم إثر تنقلهم بين ولايتي جيجل وباتنة على متن مركبة تجارية من نوع (بوكسير)،

وجرى استرجاع حينذاك: ست بنادق آلية نوع كلاشنيكوف، بندقية نصف آلية نوع (سيمينوف)، مسدس من نوع (بيريطا)، بالإضافة إلى حزام ناسف وقنبلتين تقليديتين وكمية معتبرة من الذخيرة من مختلف العيارات.
ومن بين الإرهابيين الثمانية الذين جرى تحييدهم، تمّ التعرف على هويات أربعة منهم، ويتعلق الأمر بكل من: آ ـ سالم “المدعو حمزة”، ط ـ عبد الحفيظ المدعو “أيوب”، “ع ـ عبد الوهاب” المدعو “هارون”، و”س ـ محمد” المدعو “يعقوب”.

29 يونيو، 2016 - 13:36

صفحة جديدة بين تركيا وروسيا

اتفق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، على فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين، بعد الأزمة الناجمة عن إسقاط تركيا لمقاتلة روسية.

وقال الكرملين إن بوتن وأردوغان اتفقا خلال المكالمة الهاتفية، الأربعاء، على استئناف التعاون، وعبرا عن استعدادهما للاجتماع “وجها لوجه”، قبل أن تعلن أنقرة أن موعد اللقاء في سبتمبر خلال قمة مجموعة العشرين بالصين.

كما نقل الكرملين عن الرئيس الروسي قوله إنه سيأمر الحكومة ببدء محادثات مع تركيا بشأن استئناف العلاقات التجارية، وإلغاء القيود التي فرضت على زيارة السائحين الروس لتركيا.

وعلى أثر ذلك، عمد بوتن، في اجتماع للحكومة، إلى “الطلب من الحكومة الروسية بدء آلية تطبيع العلاقات التجارية العامة والاقتصادية مع تركيا”، حسب ما أعلنت الرئاسة الروسية.

وكان الرئيس الروسي قد بادر إلى الاتصال بنظيره التركي، بعد يومين على إعراب الأخير عن أسفه لإسقاط المقاتلة العام الماضي على الحدود التركية السورية.

وكانت أنقرة قد بررت إسقاط الطائرة في نوفمبر 2015 أثناء شنها لغارات على مواقع المعارضة السورية قرب الحدود التركية، بالقول إنها اخترقت المجال الجوي لتركيا، الأمر الذي نفته موسكو.

وأدى الحادث إلى تدهور العلاقات بين البلدين، التي كان يشوبها بالفعل التوتر على خلفية ملفات عدة، أبرزها الأزمة السورية، إذ تدعم موسكو الرئيس السوري بشار الأسد وتساند أنقرة المعارضة.

 

الجزائر1

29 يونيو، 2016 - 13:07

سواريز.. “اعتزال ميسي عار على كرة القدم”

توقع لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسباني، تراجع زميله في الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن الاعتزال الدولي.

وكان ميسي قد أعلن اعتزاله الدولي عقب الخسارة في نهائي كوبا أميركا، أمام تشيلي بركلات الترجيح.

وقال سواريز، في تصريحات لراديو Tenfield “سيكون اعتزال ميسي الدولي عارا على كرة القدم”.

وأضاف “لكني متأكد من أنه سوف يعيد النظر في موضوع اعتزاله، وسيغير رأيه، لقد كان وقتًا عصيبا، ولكل شخص الحرية في اتخاذ القرار المناسب”.

وتابع مهاجم أياكس وليفربول السابق “مهما قالوا عنه.. سيبقى ميسي أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم”.

الجزائر1

29 يونيو، 2016 - 13:02

50 قناة تلفزيونية مهددة بالغلق في الجزائر

بعدالإعذار الدي وجهته وزارة الاتصال للقنوات الغير معتمد فقد اصبح واضحا ان السلطة تلمح بغلق 50 قناة قناة تلفزوينة.

و يبلغ عدد القنوات المعنية بقرار الغلق والتوقيف 50 قناة لم تحصل على الترخيص بالعمل لكنها تنشط بشكل عادي ، فيما تملك 5 قنوات فقط الترخيص بالعمل هي الشروق تي في والنهار تي في ودزاير تي في والجزائرية والهقار.
وتعتبر القنوات الجزائرية الخاصة قنوات أجنبية ، لأنها مسجلة في الخارج وتخضع للقانون الأجنبي ، وتوجد 5 قنوات فقط تحصلت على الترخيص للعمل في الجزائر مثلها مثل القنوات الأجنبية ، لكنها تمارس عملها من الجزائر بطريقة عادية وهذا بعدما غضت السلطات الطرف عن هذا الوضع في وقت سابق .


وينص القانون على منح القنوات الأجنبية ترخيصا بالعمل ل4 أو 5 أشخاص لكل قناة ، يعملون في مكتب يوجد مقره في الجزائر ، في حين أن القنوات الجزائرية المسجلة في الخارج توجد مقراتها هنا ويعمل كل صحافييها وموظفيها هنا في الجزائر .

في انتضار صدور دفتر شروط السمعي البصري الدي ممكن ان ينقد بعض القنوات من التوقيف

29 يونيو، 2016 - 12:43

طرد 800 جزائري من فرنسا

دكرت مصادر اعلامية فرنسية يوم الثلاثاء، أن السلطات رحلت أكثر من 800 جزائري نحو بلادهم العام الماضي  ،

حسب دات المصدر  فان المرحلين الجزائريين , هم ثالث جنسية من حيث عدد المرحلين بعد رومانيا وألبانيا.

ووفق أرقام نشرتها صحيفة “لوباريزيان” فإن 831 جزائريا تم ترحيلهم العام 2015 بسبب إقامتهم غير القانونية من بين أكثر من 10 آلاف مهاجر طردوا .

وحسب هذه الإحصائيات، تحل الجزائر في المركز الثالث من حيث جنسيات المرحلين بعد رومانيا وألبانيا كما تليها في القائمة، تونس ب772 مرحلا والمغرب ب731 شخصا.