20 يونيو، 2017 - 15:47

توأم قتلا أستاذ الجامعي منعهم من الغش بـ 9 طعنات

كشف والد الأستاذ الجامعي “سرحان” الدي عثر عليه جثة هامدة بولاية تيبازة ,كشف عن أن إثنان من قتلة ابنه هما شقيقان توأم، مضيفا أن هذان الأخيران كانا رفقة شريك ثالث ما يزال في حالة فرار،

اما دوافع الجريمة هي بالفعل قيام الضحية بمنعهما من الغش في الإمتحانات، مع العلم أن الوثائق الإدارية الخاصة بهما تبين أنهما يقطنان بمدينة خميس مليانة ويدرسان بجامعة الحقوق بذات المدينة، غير أنهما يقيمان في واقع الأمر بولاية تيبازة حسب المحضر المدون لدى مصالح الشرطة.

وقال والدا الضحية المغدور، أن مصالح الأمن التي تكفلت بالتحقيق في القضية توصلت إلى تحديد هويتي الشقيقين التوأم وقامت بتوقيفهما، في ميناء تيبازة، عندما كانا بصدد محاولة التخلص من أداة الجريمة وهي عبارة عن سلاح أبيض “خنجر”.

20 يونيو، 2017 - 15:13

توقيف إرهابي في الوادي

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الاثنين، من القاء القبض على ارهابي مبحوث عنه في الوادي، فيما أوقفت مفارز أخرى عنصري دعم للجماعات الارهابية في تلمسان وقسنطينة.

20 يونيو، 2017 - 15:05

مقتل مواطن بسبب مياه الشرب بأم البواقي

ليوم الثلاثاء و حوالي الساعة 13:00 و بينما كانت شاحنة صهريج توزع المياه الصالحة للشرب لسكان مشتة “أولاد باروش” ببلدية مسكيانة بولاية أم البواقي ، نشبت مشادات كلامية حادة بين سائق الشاحنة و أحد سكان المشتى المدعو (ب – ب )البالغ من العمر 56 سنة و الذي أصر على السائق بمنحه كمية إضافية من المياه الصالحة للشرب

وامام تعنت السائق و رفضه تلبية طلب الزبون و قام وبكل برودة أدم بدهسه مما تسبب له في عدة إصابات بليغة أفضت إلى الوفاة وسط اندهاش سكان المشتة و جيران الضحية الذين استشاطوا غضبًا و غلقوا كل المنافذ أمام الجاني لمنعه من الإفلات بجلده.

و بعد إبلاغ مصالح الدرك الوطني للفرقة الإقليمية بمسكيانة سارعت إلى عين المكان و تمكنت من توقيف الجاني و تحويله إلى مقر الفرقة للتحقيق معه في جناية القتل العمدي،فيماتم تحويل جثة القتيل إلى المستشفى المحلي لعرضها على الطبيب الشرعي لتحديد الأسباب الحقيقية للوفاة.

و سيتم دفن الضحية يوم غد الأربعاء. و قد تجمهر عدد من أهل وأقارب و عرش الضحية أمام منزل الضحية و هم عازمون على الثأر لدم قريبهم،لكن مصالح الدرك الوطني و بعض عقلاء و أعيان المشتة تدخلوا للحؤول دون القيام بتصرفات طائشة غير محمودة العواقب و ترك القضية للعدالة لإنصافهم.

 

عمّــــار قـــردود

20 يونيو، 2017 - 14:48

الرئيس بوتفليقة يسحب شكواه ضد يومية “لوموند”

قرر رئيس الجمهورية سحب الدعوى القضائية التي رفعها ضد يومية “لوموند” عقب نشرها صورته في ملف فضيحة بنما بايبرز. أعلن محاميا رئيس الجمهورية، شمس الدين حفيز وبازيل أدليرن اليوم، في افتتاح المحاكمة بباريس أن الملف كان لصالح موكله وكان سيفوز بكل تأكيد.

وأضاف المحاميان أن قرار رئيس الجمهورية يعد اشارة قوية للصحافة.   وكانت يومية  “لوموند” قامت منذ أكثر من سنة بوضع صورة رئيس الجمهورية في الصفحة الأولى لعددها المخصص لفضيحة بنما بايبرز رغم أن بوتفليقة لم يذكر في الفضيحة.

20 يونيو، 2017 - 14:31

رجل يقتل شقيقه بالبويرة

واصل  مرتكب الجريمة الثلاثية التي شهدتها  قرية تاوريرت التابعة لبلدية تاغزوت بالجهة الشرقية لولاية البويرة سلسلة جرائمه  بعدما باغت صباح اليوم  شقيقه البالغ من العمر 75 سنة و أطلق عليه عيارات نارية قاتلة  ليلحقه بإفراد عائلته الذين قتلهم الأسبوع الماضي.

  1. حسب مصادر من القرية المذكورة فان الحادثة وقعت في حدود الساعة السابعة من صباح اليوم حينما باغت الجاني “ب. أعمر ” الذي كان و لا يزال هاربا شقيقه الأكبر عندما خرج من بيته ليرمي قمامة البيت وأطلق عليه النار من  بندقيته فارداه قتيلا ثم لاذ بالفرار نحو الغابة المجاورة.

وعقب الحادثة مباشرة باشرت وحدات من الجيش و الدرك الوطني عملية تمشيط في غابات المنطقة للبحث عن الجاني البالغ من العمر “62 سنة ” الذي سبق له أن قتل يوم 11 جوان الجاري زوجة أخيه البالغة من العمر ” 60 سنة ” و ابنها “32 سنة ” و ابنتها” 22 سنة”.

 

20 يونيو، 2017 - 02:27

فضيحة 300 سيارة فاخرة هدية من “نفطال”

بلغ “الجزائر1” ان النائب العام لمجلس قضاء العاصمة امر بفتح تحقيق في فضائح تسليم 300 تحت الطاولة

حيث يفيد المصدر انه يحتمل تورط بعض إطارات نفطال الذين استفادوا وبطريقة مشبوهة من سيارات فاخرة، حيث تحصلوا على 12 سيارة، مقابل 7 سيارات لمديريين فرعيين ورؤساء مصالح بمجموع يفوق 300 سيارة، وبطاقات لتعبئة الوقود ودفاتر وصولات البنزين بصفة شهرية، مما كبد أهم فروع سونطراك الملايير من الدينارات لأزيد من 5 سنوات.