توقيف بارون حبوب مهلوسة بعنابة | الجزائر 1 توقيف بارون حبوب مهلوسة بعنابة – الجزائر 1

16 مايو، 2017 - 21:41

توقيف بارون حبوب مهلوسة بعنابة

تمكنت، عشية أمس، عناصر الفرقة المختصة لمكافحة المخدرات بأمن ولاية عنابة، في توقيف بارون حبوب مهلوسة، يبلغ من العمر 30 سنة، وأسفرت العملية عن حجز 500 قرص مهلوس من حبوب «الإكستازي»، على مستوى حي «الريم»، حيث تم تحويل الموقوف إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات الإدارية والقانونية المعمول بها في مثل هذه القضايا، بعد إخطار الجهات القضائية.

وحسب المصادر ذاتها، فإن العملية جاءت إثر ورود معلومات دقيقة للعناصر الأمنية، مفادها وجود مروّج معروف لدى الجهات الأمنية، يقوم ببيع وترويج حبوب مهلوسة على مستوى حي الريم، مما استدعى التدخل العاجل، وبعد كمين محكم وإذن نيابي تم مداهمة المنزل وتفتيشه، أين تم العثور على كمية المهلوسات، ليتم القبض عليه وحجز الممنوعات.

16 مايو، 2017 - 21:33

اتحاد العاصمة يفوز على مولودية وهران

تمكن اتحاد العاصمة من الوصول استعادة المركز الثالث، في جدول ترتيب الرابطة المحترفة الاولى موبيليس، بفوزه مساء اليوم الثلاثاء على ضيفه مولودية وهران بهدفين لهدف واحد.

المباراة دخلها أشبال بول بوت بجدية اكبر، من أجل الاقتراب من المتصدر وفاق سطيف صاحب 48 نقطة، واللعب على الحصول على مقعد في المنافسات الافريقية الموسم القادم.

أهداف مباراة اليوم، سجلها للاتحاد كل من أندريا ومزيان، وسجل سويبع هدف مولودية وهران الوحيد، ليصل بذلك رصيد الاتحاد الى النقطة 43 في المركز الثالث ، في حين تجمد رصيد المولودية الوهرانية عند النقطة 36 في المركز 9.

16 مايو، 2017 - 21:22

الاطاحة بشبكة اجرامية مختصة في سرقة السيارات

تمكنت مؤخرا  الفرقة الاقليمية للدرك الوطني بأولاد شبل التابعة للكتيبة الاقليمية لبئر التوتة  بولاية الجزائر من توقيف ستة اشخاص كونوا شبكة اجرامية مختصة في سرقة السيارات  حسبما افاد به اليوم الثلاثاء بيان للمجموعة الاقليمية للدرك الوطني بالعاصمة.  

وأوضح البيان ان القاء القبض على المشتبه فيهم جاء اثر قضية معالجة مع بداية شهر مارس المنصرم من قبل عناصر الدرك الوطني بالكتيبة الاقليمية لبئر التوتة بعد تلقيها بلاغا من قبل سائق سيارة تعرض الى عملية اعتداء و سرقة مركبته ببلدية اولاد شبل.

و افاد الضحية انه كان متواجدا عشية يوم الاعتداء عليه بالقرب من محطة نقل المسافرين بالقرية الفلاحية لحي الكثبان الرملية بالشراقة اين تقدم منه ثلاثة اشخاص مجهولي الهوية و طلبوا منه نقلهم الى اولاد شبل , و عند وصولهم لاحد المسالك بذات البلدية طلبوا منه التوقف قصد النزول و في ذات الاثناء قام احد الراكبين الجالسين خلفه بخنقه و تثبيته على الكرسي اما الشخصان الاخران فقاما بضربه ضربا مبرحا حتى اغمي عليه ثم انزلوه من المركبة مع تقييده بواسطة شريط لاصق قبل رميه على حافة الطريق و سلبه سيارته مع جميع وثائقها و رخصة السياقة واغراض اخرى , ليلوذوا بالفرار باتجاه بلدية الشبلي بولاية البليدة.

16 مايو، 2017 - 21:07

توقيف شخصين بتهمة تدنيس القرآن بالأغواط

أوقفت مصالح الشرطة بالأمن الحضري السابع بالأغواط شخصين أعماهما 25 و59 سنة في قضية النصب والاحتيال وتدنيس القرآن الكريم وممارسة طقوس السحر والشعوذة وامتهان العرافة،

وقد تم إيداعهما الحبس المؤقت في انتظار محاكمتهما في التهم المنسوبة إليهما.

16 مايو، 2017 - 20:14

فتح الرحلات الدراسية إلى الخارج

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية  نور الدين بدوي اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة إلى ابتكار صيغ تنظيمية تسمح بتجميع إمكانيات المرافق العامة في السنوات المقبلة وتحقيق “فعاليتها ونجاعتها كمتطلب ضروري في إطار النموذج الجديد للنمو الاقتصادي”

كما اعلن بدوي خلال إشرافه على افتتاح الأيام الدراسية الأولى حول “عصرنة المرفق العام” التي نظمها المرصد الوطني للمرفق العام بحضور ممثلي عدد من القطاعات الوزارية ومديرية الوظيفة العمومية عن إعادة فتح الرحلات الدراسية إلى الخارج لفائدة المتفوقين الأوائل للمدرسة التي تضم 101 طالبا.

16 مايو، 2017 - 18:54

سكنات عدل2 تشعل حرب التهم بين وزيرين

اشعل البرنامج السكني عدل2 فتيل التهم بين الوزراء , عبد عجز وزارة السكن تسلم اكثر من 185 وحدة سكنية بمختلف الصيغ المستفيدين في موعدها

 

حيث اتهمت وزارة السكن بنك القرض الشعبي الجزائري ووزارة المالية بالوقوف وراء تأخر إنجاز الكثير من المشاريع السكنية في إطار برامج عدل 2 والترقوي العمومي.

 

وقال بيان لوزارة السكن صدر مساء اليوم الثلاثاء، بعد انتهاء اجتماع جمع وزير السكن عبد المجيد تبون، بمديري وزارته المركزيين والجهويين ومسؤولي وكالة عدل والمؤسسة الوطنية للترقية العمومية، إنه تم خلال الاجتماع عرض تعداد السكنات التي لم تكتمل بها الأشغال بعد، بسبب نقص التمويل.

 

وأوضح البيان إن ما يقارب 185 ألف سكن بمختلف الصيغ قاربت بها الأشغال 60 بالمئة فقط، بعدما كان مقررا أن تكون في نسب متقدمة، مضيفا أن نقص التمويل من جانب وزارة المالية والبنك الشعبي الجزائري، هو سبب ما حصل من تأخير.

وبدا واضحا من بيان وزارة السكن، وجود رغبة في تحميل مسؤولية تعطل البرامج السكنية التي يوليها الرئيس بوتفليقة أهمية خاصة في برنامجه التنموي، لوزارة المالية وبنك CPA.