23 مارس، 2017 - 15:26

توقيف تاجري مخدرات بتلمسان

تمكنت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بالتنسيق مع عناصر من الجمارك أمس الأربعاء بتلمسان من توقيف تاجري مخدرات وضبط 250 كيلوغرام من الكيف المعالج حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح البيان أنه “في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بالتنسيق مع أفراد الجمارك يوم 22 مارس 2017 بتلمسان (الناحية العسكرية الثانية) تاجري (02) مخدرات فيما تم ضبط 250 كيلوغرام من الكيف المعالج”.

 

23 مارس، 2017 - 15:08

خفض قيمة الواردات إلى 15 مليار دولار

تعهد وزير التجارة بالنيابة عبد المجيد تبون بـ”بذل المستحيل من أجل خفض قيمة الواردات إلى 15 مليار دولار، لكن من دون المس بأساسيات المواطن” على حد تعبيره.  

أكد تبون للاذاعة الجزائرية، اليوم الخميس، أن “الجزائر لا يمكنها حماية اقتصادها إذا ظلت سوقا لمنتجات كمالية من الدرجة السابعة أو الثامنة”.   وأوضح أن الميزان التجاري للجزائر سجل في 2016 عجزا بنحو 17 مليار دولار “بسبب استيراد مواد مصنعة ببلادنا أو يمكن صناعتها هنا”.

ويعتقد الوزير تبون أن هذا العجز جاء لأننا سمحنا لأشخاص باستيراد ما قيمته 18 مليار دولار من مواد غير ضرورية ” شوينغوم، كاتشاب، مايوناز…”.   واضاف:” كما يمكن إضافة لهذه القائمة حوالي 30 مليون دولار تم استيرادها بسكويت، و75 مليون دولار شوكولاتة و 10 مليون دولار زيتون، و11 مليون دولار عجائن رغم إنتاجها هنا بالجزائر و 35 مليون دولار لاستيراد غاسول الشعر”.

ونفى وزير التجارة بالنيابة أي نية لدى السلطات العمومية لمنع استيراد أي منتج من الخارج، لكن يجب أن يترافق ذلك مع “تشديد المراقبة والضبط”، وذلك ” في إطار الاحترام لاتفاقياتنا مع شركائنا الاقتصاديين في الخارج”.   وبشأن تطهير ملف الإستيراد من المستوردين المزيفين، أوضح الوزير تبون أنه عدا المواد الأساسية (السكر، الزيت، البن،الشاي، الخضر الجافة، الحبوب”، فإن بقية المواد ستخضع للرخصة.

23 مارس، 2017 - 14:27

محرز سينتقل إلى برشلونة

عاد الحديث مجددا في محيط نادي برشلونة الإسباني عن انتداب الدولي الجزائري رياض محرز خلال الصائفة المقبلة, حيث ينوي الفريق الكتالوني تقديم عرض مادي ما بين 35 و 40 مليون أورو لنظيره الانجليزي ليستر سيتي لشراء عقد أفضل لاعب في البطولة الانجليزية الموسم الفارط، حسب ما نشرته صحيفة ”سبورت” الكتالونية.
وأوضح ذات المصدر، الذي أرفق الخبر بصورة مكبرة للاعب في صدر الصفحة الأولى للجريدة، بأن محرز مرشح بقوة لمزاملة النجم العالمي ليونيل ميسي ورفاقه، مذكرا في الوقت ذاته بالاهتمام الخاص الذي أولاه أبطال إسبانيا في وقت سابق من العام الماضي للمهاجم الجزائري.

 

23 مارس، 2017 - 12:50

هذا ما يأكله جزائريون … سرطان

علمت مصادر الجزائر1 بعد قرار تجميد الاستيراد من البرازيل بعد فضيحة الفساد العالمية مخاوف المستهلكين المحليين من المخاطر الصحية المعرضين لها

بعدما استهلكوا لسنوات عديدة لحوما برازيلية مشبوهة أثبتت التحقيقات انتهاء صلاحيتها لكن تصديرها كان يتم منحه شهادات على أنها صالحة للاستهلاك، زيادة على استعمال مواد مسرطنة لإخفاء الروائح الكريهة المنبعثة منها.

23 مارس، 2017 - 09:46

ميّت يدل إمرأة على سحر مدفون في قبره

لم يعد أمرا جديدا أو غريبا، أن ينقل المشعوذون ومن والاهم إجرامهم إلى المقبرة الموحشة التي يغشاها السكون وتلفها الرهبة، ولعل عمليات التنظيف والتنقية التي تجرى من طرف متطوعين في المقابر عبر العديد من ولايات الوطن، ويتم خلالها الكشف عن المعثورات السحرية التي أعدت لأناس أبرياء عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، لدليل على حجم الشر الذي يسكن نفوس هؤلاء المجرمين.

أشخاص أصبحت تستهويهم أيضا مقابر المسحيين لسهولة دفن السحر بإزاحة الغطاء الاسمتني وإعادته إلى مكانه ليستقر العمل في جوفه ويظل ساري المفعول مادام بعيدا عن الأنظار والإبطال، ليبقى المسحور مسلوب العزيمة، خائر القوى، تتقاذفه الأمراض، وتتجاذبه الأسقام كل حين، ولكن إرادة الله أقوى من كل شر أحكم تدبيره، ومن كل غدر نشب بين الضلوع، وهذا ما حدث مع امرأة لم تنجب طيلة ثماني سنوات، وهي مدة زواجها، ولكن الله شاء أن يغير حياتها في غمضة عين.

بدأت القصة التي رواها لنا أحد الثقات، عندما رأت هذه المرأة في المنام ميتا لم تكن تعرفه من قبل، حيث طلب منها أن تنتزع من قبره السحر الذي أعد لها لأنه أزعجه وأتعبه، فسألته هذه المرأة عن مكان القبر، فأخبرها أنه يقع في إحدى المقابر المشهورة في العاصمة، وخلف ثلاث شجرات ابتداء من باب المقبرة، وأن اسمه”فلان الفلان” الذي وافته المنية قبل عشرين سنة.

أخذت هذه المرأة المنام على محمل الجد، وأخبرت به شقيقها الذي زار أحد الرقاة التقاة والملتزمين بالرقية الشرعية، وروى له ما رأته أخته، وطلب منه أن يرافقه إلى المقبرة لاستخراج السحر، فلم يمانع ولكنه نبهه إلى ضرورة أخد تصريح من المسؤول عن المقبرة قبل الإقدام على أي خطوة.

رفض المسؤول في بداية الأمر الاستجابة لطلبهما لأن في ذلك تعديا على حرمة القبر، وثانيا لأن الأمر لا يخصه وحده، بل يخص عائلة الميت، ولكن بعد أن رويا له المنام وأثبتا له حسن نيتهما، وافق على الحفر في محيط القبر على أن يتم إعادة التراب إلى مكانه بعد أن يستخرجا ما يفتشان عنه.

ورافقت المرأة الراقي وشقيقها في هذه المهمة الصعبة والمخيفة، وفوجئ الثلاثة بوجود القبر في المكان الذي وصفه الميت في المنام، واسمه المكتوب على الشاهد، وبعد الحفر في محيط القبر، تم العثور على دمية وضعت داخل كيس بلاستكي وملفوفة بقطعة قماش تعود للمرأة ومغروزة بالدبابيس في أماكن متفرقة، وقام الراقي بفك السحر الذي مضى عليه سنوات طويلة، ولم تمض إلا مدة قصيرة حتى حملت المرأة وأنجبت مولودها الأول وهي التي كانت تعتقد أنها مصابة بالعقم، وأنها سوف لن تنعم بالأمومة طيلة حياتها.

22 مارس، 2017 - 23:20

العثور على 29 كيس دم في القمامة بمستشفى وهران

علمت الجزائر1 ان مصالح الشرطة القضائية التابعة للأمن الثاني بوهران مساء اليوم فتحت تحقيقا معمقا في ملابسات عثور شرطة الاستعلامات على 29 كيس من مختلف فصلاء الدم مرمية بالقمامة داخل المستشفى الجامعي بن زرجب بحي سيد البشير،

وهي الكمية التي تعرضت للتلف بسبب عدم اخضاعها لشروط الحفظ البيولوجي من التلف حسب مصادرنا التي قالت بانه يمنع منعا باتا وفقا لمخطط “الاورساك” استخراج كمية من الدم دون استعمالها وفقا للحاجة المطلوبة للمرضى،

في حين يقدر سعر الكسب الواحد ب 4300 دينار مقابل 2200 كتكلفة التحاليل، فما خليفة استخراج هذه الكمية وما هو سبب دعم استعمال عن بعد استخراجها من مصلحة نقل الدم؟؟؟

سعيد بودور