29 يونيو، 2017 - 13:43

توقيف خادمة سرقت 62 مليون من منزل بالعاصمة

تمكن أمن المقاطعة الإدارية للدرارية (العاصمة) مؤخرا من الإطاحة بخادمة منزل سرقت 62 مليون سنتيم وأشياء ثمينة أخرى من منزل أحد التجار في تلك الناحية من غرب العاصمة حسبما أوضحه اليوم الأربعاء بيان أمن ولاية الجزائر.

وأوضح البيان أن شرطة الدرارية عالجت قضية السرقة مع المشاركة وانتحال هوية الغير وإخفاء أشياء مسروقة من قبل مشتبه فيها استغلت ظروف عائلة أحد التجار لتسلبه مبلغ قدره 62 مليون سنتيم و 3 سلاسل من المعدن الأصفر وحلقتي أذن.

وقد استغلت الخادمة التي كانت تقوم بتنظيف منزل الضحية وترعى شؤون زوجته المقعدة الظروف السانحة لتقوم بالسرقة حيث تمكنت فرقة الشرطة القضائية بتوقيفها و استرجاع حقيبتين يدويتين و 4 هواتف نقالة و مبلغ مالي آخر بقيمة 22500 دينار ناهيك عن إلقاء القبض على مشتبه فيه ثاني  وفق المصدر ذاته.

وقد استكملت المصالح المعنية الإجراءات القانونية المتعامل بها في هذه القضايا وتم تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا والذي أمر بإيداعهما الحبس المؤقت.

29 يونيو، 2017 - 13:21

صاعقة رعدية تقتل عجوزا بڨالمة

قالت خلية الاتصال للمديرية الولائي للحماية المدنية بڨالمة، مساء امس الأربعاء، أنّ مصالحها بالوحدة الرئيسية تدخلت ، في وقت متأخّر من مساء أمس ، لأجل نقل جثّة عجوز يدعى “م.ل.ي” ويبلغ قيد حياته 65سنة،

بعدما عثر عليه مواطنون متوفيا، داخل حقل زراعي بمشتة” أولاد شيحة التابعة لبلدية النشماية شمالي الولاية.   وبحسب المصدر نفسه ،فإنّ الضحية وجد متوفّى بعين المكان ، جرّاء إصابته بالصاعقة الرعدية.

وقد نقل جثّته إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الحكيم عقبي بعاصمة الولاية ، للقيام بالإجراءات القانونية ، وتسليمه لأهله لدفنه .

29 يونيو، 2017 - 13:08

اتصال هاتفي بين الرئيس بوتفليقة وماكرون

كشفت وكالة رويترز، استنادا لمصادر مقربة من الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، أن هذا الأخير أجرى مكالمة هاتفية مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، درات أساسا على مسال السلام في مالي.

ووفق لنفس المصدر، فان الرئيس الفرنسي قدم عدة اقتراحات لتفعيل واعطاء دفع لمسار السلام الذي رعته الجزائر، والتي تبقى كما قالت مصادر الوكالة الاخبارية أهم فاعل في المنطقة.

29 يونيو، 2017 - 12:12

رسالة “قويدر بوزيان” لمثقفي ولاية وهران والفنانين

ارسل مدير الثقافة الجديد لولاية وهران الموسيقار قويدر بوزيان عبر موقع الجزائر1 رسالة لمثقفي الولاية والفنانين خلال تنصيبه اليوم من طرف الأمين العام لوزارة الثقافة خلفا لربيعة موساوي.

سعيد بودور