7 يونيو، 2017 - 14:26

توقيف شخص يبيع جوزات سفر حج مزورة بالعاصمة

أوقفت مصالح امن ولاية الجزائر مؤخرا شخصا اوهم مواطنين بانه سيجلب لهم جوزات سفر خاصة بالحج مقابل 92 مليون سنتيم لكل جواز قبل ان يتبين للضحايا انها جوازات مزورة , حسبما جاء اليوم الاربعاء في بيان خلية الاتصال لهذه الهيئة الامنية.

 

و اوضح البيان ان مصالح امن ولاية الجزائر ممثلة في امن الدائرة الإدارية لحسين داي تمكنت من معالجة قضية نصب و احتيال من قبل مشبوه فيه تم توقيفه بعد ان احتال على مواطن و سلبه مبلغا يفوق 90 مليون سنتيم من خلال ايهامه انه سيجلب له جواز سفر خاص بالحج.
و بين التحقيق ان المشتبه فيه كان يدعي انه اطار سامي في الدولة حيث وعد الضحية بأنه سيجلب له الجواز الخاص بالحج لوالدته و ضرب له موعدا بالقرب من احدى السفارات بعد ان قدم الضحية من ولاية داخلية و معه الوثائق الادارية التي طلبت منه. قبل ان يعاود المشتبه فيه الاتصال به من داخل السفارة ليؤكد له انه استكمل جميع الاجراءات القانونية و يعود اليه و يركب معه في سيارته و يأخذ مبلغ 86 مليون سنتيم .
و انتقل الضحية مع المشتبه فيه بعدها الى الجزائر الوسطى ليكتشف لاحقا انه وقع ضحية عملية نصب و احتيال متوجها مباشرة لمصالح الامن من اجل ايداع شكوى في الموضوع.

 

7 يونيو، 2017 - 14:05

منفذ اعتداء “كنيسة نوتردام” بباريس صحافي بجريدة الوطن

كشفت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الأربعاء، أن منفذ الاعتداء على الشرطي الفرنسي بواسطة “مطرقة” قرب كنيسة نوتر دام بالعاصمة الفرنسية باريس، هو جزائري يدعى “فريد ايكان” ينحدر من مدينة اقبو بولاية بجاية.

حسب حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “لينكد إن”فإن فريد إيكان كان يعمل كمراسل صحفي لجريدة الوطن الجزائرية الناطقة باللغة الفرنسية من 2012 إلى 2013، وكان في نفس الوقت قد أنشأ موقعا إخباريا على الأنترنت خاصا به يحمل إسم “بجاية اليوم، و الذي شغل فيه كرئيس تحرير من 2011 إلى غاية 2014، والذي لم تكن له أي ميولات اتجاه تنظيمات ارهابية.

وغادر فريد البالغ من العمر 40 عاما إلى فرنسا سنة 2014 لمواصلة دراسته وإعداد شهادة الدكتوراه تحصص إعلام وإتصال بجامعة لوريون، وخلال هذه الفترة، أنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” خاصة يتضامن فيها مع  الشعب السوري في أزمته الأخيرة.

وكان وزير الداخلية الفرنسي جيرارد كولومب، قد أعلن أن الشخص الذي هاجم الشرطي بـ “مطرقة” أمام كنسية نوتر دام في العاصمة باريس، يدعى أنه طالب جزائري، مشيرا إلى أنه وقت تنفيذه للاعتداء صرخ “هذا من أجل سوريا”ّ.

7 يونيو، 2017 - 13:37

ارتفاع درجة الحرارة بداية من اليوم

ستشهد الولايات الشمالية للوطن بداية من اليوم الاربعاء، أجواء مشمسة وحارة خاصة على الولايات الداخلية بسبب تسرب كتلة هوائية ساخنة من الجنوب، تؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة التي تتعدى 40 درجة مئوية على الولايات الداخلية و34 درجة بالولايات الساحلية.

7 يونيو، 2017 - 13:10

بن غبريت ..”طرد 62 تلميذ من قاعات الإمتحان”

كشفت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، عن حصيلة التلاميذ الذي تم ضبطهم في حالة غش، بامتحانات شهادة التعليم المتوسط.

وقالت نورية بن غبريت، خلال استضافتها في الإذاعة الجزائرية، اليوم الأربعاء، إن 62 تلميذ تم طردهم من مراكز اجراء الإختبارات بسبب الغش، عبر استعمال هواتف ذكية والسماعات.

وأضافت بن غبريت، أن هؤلاء التلاميذ، ستطبق عليهم عقوبات صارمة، بعد ثبوت عليهم حالة الغش.

وأكدت الوزيرة، أن مصالحها لم تسجل أي تسريبات لمواضيع امتحانات “البيام”، مشيرة إلى أن ظاهرة الغش كانت داخل القاعات، أين تم تداول الأسئلة بعد توزيعها للتلاميذ.

7 يونيو، 2017 - 12:43

حجز أكثر من 20 قنطارا من الدجاج الفاسد بأدرار

حجزت مصالح التجارة بولاية أدرار، كميات تفوق 20 قنطارا من الدجاج الفاسد كان موجها للاستهلاك على مستوى إحدى الهيئات العمومية.

واوضحت وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن مدير التجارة هادي أحمد، أنه تم حجز هذه الكمية المعتبرة من اللحوم البيضاء بعد التأكد من عدم احترامها لشروط الحفظ المتبعة في توزيع مثل هذه المادة الاستهلاكية الحساسة خاصة في مثل هذه الظروف المناخية التي تتميز بارتفاع درجة الحرارة إلى جانب  غياب الوسم القانوني لهذه المادة الغذائية .

وأضاف المسؤول نفسه أن مصالح المراقبة قامت خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك بأزيد من 700 تدخل وتسجيل 226 مخالفة في مجال قمع الغش ومراقبة الممارسات التجارية بعد أن  تم تسخير 38 فرقة لمراقبة الأسواق والمحلات في الفترات الصباحية والليلية   .