4 مارس، 2017 - 12:24

توقيف صيدلي تونسي يهرب الدواء للجزائر

علمت الجزائر1 من مصادر تونسية رسيمة، اليوم السبت، ان وحدات حرس الحدود أوقفت صيدلي بمنطقة حمام بورقيبة بجندوبة. مختص في تهريب الادوية نحو الجزائر

و أوضح مصدر المعلومة ، أن وحدات حرس الحدود أوقفت صاحب صيدلية على متن سيارة محملة بـ 383 علبة أدوية لعلاج أمراض السكر وضغط الدم وأمراض أخرى كان بصدد تهريبها إلى الجزائر. وأضاف ذات المصدر، أنه تم نقل الموقوف إلى السلطات الأمنية للتحقيق معه

4 مارس، 2017 - 11:53

تطورات الحالة الصحية للرئيس بوتفليقة

بلغ الجزائر1 ان رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، في صحة جيدة، عكس ما روّجت له بعض وسائل الإعلام الالكترونية التابعة للنظام المغربي .

حيث سيشرع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ابتداء من يوم الاربعاء، في استقبال شخصيات هامة، على غرار وزير خارجية اسبانيا, ورئيس جمهورية إيران الغسلامية حسن روحاني يوم 12 مارس الحالي.
كما تجدر الاشارة أن العديد من المواقع الاخبارية الإلكترونية المغربية، روّجتفي المدة لاخيرة لإشاعات ، حول تدهور صحة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بهدف زعزعت استقرار الجزائر و ثارة الفتنة .

3 مارس، 2017 - 19:07

امريكا..”المغرب هو المصدر الرئيسي للمخدرات باتجاه الجزائر”

أفادت كتابة الدولة الأمريكية امس الخميس أن الجزائر تكافح بحزم تبييض الأموال الذي يبقى ضعيفا بفضل المراقبة الصارمة المفروضة على قطاع البنوك. 

و سجل التقرير أيضا أن الجزائر تعتبر أساسا بلد عبور بالنسبة للاتجار بالمخدرات الواردة من المغرب باتجاه اوربا و الشرق الاوسط مؤكدا أن المغرب هو المصدر الرئيسي للمخدرات باتجاه الجزائر.
و أضاف التقرير ان تعزيز المراقبة على مستوى الحدود البرية أدت بمهربي المخدرات الى اللجوء للمسالك البحرية بين الجزائر و المغرب مما أفضى الى عمليات حجز نوعية من طرف حراس الشواطئ الجزائريين و الدرك الوطني علما أن الجزائر عززت قدرات مصالحها الجمركية للكشف عن المؤثرات العقلية على مستوى الموانئ و المطارات كما انها جددت تشريعاتها الخاصة بالحجز عن هذه المواد و بمراقبة انتاجها.

 

3 مارس، 2017 - 18:29

محاولة اختطاف 3 تلميذات بتيزي وزو

ألقى سكان قرية ايت مسلاين ببلدية أقبيل بدائرة عين الحمام، بعد زوال أ أمس الخميس، على شخصين كانا على متن سيارة يشتبه فيهما محاولتهما اختطاف ثلاثة تلميذات يدرسن في متوسطة بقرية أيت مسلاين وقدمهما لفرقة الدرك الوطني بعين الحمام .  

حيث  تم توقيف المشتبه فيهما من قبل المواطنين بعد شيوع خبر مفاده وجود شابين على متن سيارة حاولا اختطاف ثلاثة تلميذات اثنتين منهن تمكنتا من الفرار باتجاه المتوسطة لإشعار المتواجدين بها بما وقع لهن  فيما تمكنت زميلتهن من الإفلات من قبضة المشتبه فيهما ,

كما فتحت عناصر فرقة الدرك تحقيقا في الموضوع واستجوبوا المشتبه فيهما الذين ينتظر أن يمثلان نهار الغد الأحد أمام قاضي التحقيق للنظر في أمرهما.

3 مارس، 2017 - 15:07

الحبس لقاضي التحقيق لدى محكمة القليعة بتيبازة

أودع وكيل الجمهورية لدى محكمة حجوط مساء البارحة الخميس قاضي تحقيق بالغرفة الثانية لدى محكمة القليعة وهذا بتهمة تلقي رشوة في قضية هزت الرأي العام المحلي لولاية تيبازة خاصة وأنها سابقة أولى من نوعها.

حيثيات القضية  تعود إلى شكوى تقدمت بها محامية لدى النائب العام لمجلس قضاء تيبازة تتهم فيها قاضي التحقيق بالغرفة الثانية لمحكمة القليعة بطلب رشوة مالية مقابل تقديم تسهيلات في قضية توكلت فيها لأحد المتهمين الذي يجري التحقيق معه بالغرفة الثانية لمحكمة القليعة.

النائب العام تحرك بمجرد تلقيه الشكوى من قبل المحامية أين أشرف شخصيا على التحقيق في القضية رفقة وكيل الجمهورية لمحكمة القليعة حيث وبعد إتفاق المحامية مع قاضي التحقيق على تسليمه مبلغ مالي يقدر بـــ 35 مليون كشطر أول وهذا يوم الخميس بمكتبه بمحكمة القليعة
وبمجرد خروج المحامية من مكتب قاضي التحقيق فوجئ المتهم بدخول النائب العام لمجلس قضاء تيبازة وكيل الجمهورية لدى محكمة القليعة عليه أين وجداه في حالة تلبس بحيازة المبلغ المالي الذي تم تصوير أوراقه، وهذا بعد إتخاذ كافة الإجراءات، ليتم تحويل المعني إلى محكمة حجوط أين أمر وكيل الجمهورية بوضعه رهن الحبس المؤقت وهذا في إنتظار محاكمته.

3 مارس، 2017 - 14:35

طلبة طب الأسنان يقررون شن إضراب وطني عن الطعام

في بيان صادر عن التنسيقية الوطنية لطلبة طب الأسنان، تسلم موقع الجزائر1 نسخة منه، والصادر بتاريخ 28 فيفري، قررت التنسيقية شن إضراب عن الطعام وطني، عبر جميع كليات ومعاهد طب الأسنان عبر الوطن،

حيث جاء في نص البيان أن “طلبة طب الأسنان مصرون وعازمون كل العزم على تحقيق مطالبهم المشروعة، التي كلفتهم شهرين من التوقف عن الدراسة..”.

البيان الذي تسلمت وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات، أعربت خلاله الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان التجنّد لضمان احترام حقوق الطلبة في التعبير عن مطالبهم المشروعة التي ترفض كل من وزارة التعليم العالي والبحث العالي ووزارة الصحة ولإصلاح المستشفيات  والمديرية  للوظيفة العمومية الأستجابة له.

بودور سعيد