13 يونيو، 2017 - 17:07

توقيف عنصر دعم الإرهاب بولاية تمنراست

أوقف عناصر الدرك الوطني اليوم الاثنين عنصر (1) دعم للجماعات الارهابية بتمنراست في حين دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي مخبأين(2) للارهابيين بسكيكدة يحويان مواد غذائية وأغراضا مختلفة حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح ذات المصدر أنه :” في اطار مكافحة الارهاب أوقف عناصر الدرك الوطني يوم 12 جوان 2017 عنصر (1) دعم للجماعات الارهابية بتمنراست /ن.ع.6 في حين دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي مخبأين (2) للارهابيين بسكيكدة/ن.ع.5 يحويان مواد غذائية وأغراضا مختلفة”.
وفي اطار محاربة التهريب و الجريمة المنظمة ” أحبط حراس الحدود بولاية تلمسان/ن.ع.2 محاولة تهريب (13.600) علبة من التبغ كانت محملة على متن سيارة رباعية الدفع فيما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي(10) مهربين بتمنراست/ن.ع.6 وحجزت (20) مولدا كهربائيا و(4) مطارق ضغط و (330) لتر من الوقود”.
من جهة أخرى “أحبط حراس الشواطئ بسكيكدة /ن.ع.5 محاولة هجرة غير شرعية ل(14) شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع فيما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني وحراس الحدود بكل من تلمسان و أدرار و غرداية و الطارف (19) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.

13 يونيو، 2017 - 16:51

إجراءات خاصة لتسريع هجرة الجزائريين الى كندا

علم موقع الجزائر1 ان كندا رصدت خطة جديدة  تسرع من إجراءات منح التأشيرة الدخول للمهاجرين ذوي التخصصات الأكاديمية، وذلك من أجل منح فرصة للمهاجرين من الجزائر ، وسعيا لتنمية الاقتصاد الداخلي الكندي .

هذه المبادرة تأتي  لال فترة حرجة تمر بها شركات تكنولوجية كندية، والتي تعمل على اجتذاب أمهر العاملين والخبراء على مستوى العالم. من جهته صرح وزير الابتكار الكندي نافديب بينز، خلال حفل إطلاق البرنامج، قائلا:” في عالم حيث بات الناس أكثر انغلاقا وحيث تزداد الشعبوية، هناك الكثير من التخوف من الإسلام والكثير من المشاعر المعادية للمهاجرين، قررت كندا أن تتخذ موقفا فريدا”.

وترمي الخطة الكندية الجديدة  للهجرة التي تم الإعلان عنها للمرة الأولى في نوفمبر الفارط، إلى تقليص مدة الحصول على إذن العمل والتأشيرة من ستة أشهر أو سنة إلى أسبوعين فقط. هذا، ولم تحدد الحكومة أي سقف للأجانب المؤهلين للانضمام للبرنامج  على مدى العامين الأولين من انطلاقه.

13 يونيو، 2017 - 15:18

جزائروين لن يصوموا رمضان بسبب الحر !

وسط الارتفاع المحسوس الذي تشهده درجات الحرارة خلال يومي اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء والتي قد تتجاوز 40 درجة، حدرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات وفي بيان عدم اجبار الاطفال على الصيام , و قدمت مجموعة من التعليمات والإرشادات خاصة في شهر رمضان , كما طلبت بدوي الرخص الافطار ان تطلب دلك 

وأوضحت ممثلة وزارة الصحة سامية عمراني لإذاعة البهجة: “أن موجة الحر تؤثر بصفة خاصة على الأشخاص المسنين والأشخاص الذين تتفاوت أعمارهم 65 سنة والأطفال الأقل من 4 سنوات وكذا النساء الحوامل والمرضى وأصحاب الأعمال الشاقة”.

كما دعت إلى تفادي صيام الأطفال خلال أيام الحر وقالت إن “الصيام يمكن أن يتسبب في حدوث تعقيدات لدى الطفل من بينها نقص الماء في الجسم وهذا ما يؤدي في بعض الأحيان إلى الموت”.

كما قدمت مجموعة من النصائح و الإرشادات والمتمثلة في شرب الماء في الليل في الفترة بين -الفطور و السحور- بمقدار 1 لتر و كذا تناول الفواكه خاصة منها التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء مثل العنب والبطيخ و غيرها، وتفادي تناول المشروبات الغازية. \

13 يونيو، 2017 - 14:52

إستمرار موجة الحر

كشفت المكلفة بالإعلام على مستوى الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن موجة الحر التي تعرفها معظم المناطق الشمالية ستستمر إلى غاية يوم غد الأربعاء.

حيث أن درجات الحرارة ستنخفض بداية من يوم الخميس على المناطق الوسطى والشرقية، حيث ستترواح مابين 28 و32 درجة مئوية.

12 يونيو، 2017 - 21:20

معطوبي الجيش يشلون ولاية سطيف بعد اعتقال “عمار البيري”

يتناقل رواد شبكات التواصل الاجتماعية خبر اعتقال “عمار البيري” الذي كان يقود معطوبي و متقاعدي الجيش الوطني الشعبي , في حراكهم الوطني  

الاحتجاج جاء على خلفية اقدام المصالح الامينة على اعتقال المدعو ” عمار البيري ” امس بمحطة الخدمات ” البابور” بسطيف

وحسب ما بلغ الجزائر 1 فقد حرك خبر اعتقال “عمار البيري” ما يزيد عن الفين فرد سابق في الجيش , الدين تحركوا من مختلف ولايات الوطن نحو ولاية سطيف
اكثر من 2000 فرد حاصروا مقر ولاية سطيف تضاما مع زميلهم المعتقل من طرف مصالح امن سطيف , و رفضوا الرحيل من دون عودة عمار الى بيته