5 يونيو، 2017 - 18:10

توقيف 12 حراق بسواحل مستغانم

علم موقع الجزائر1 ان عناصر كتيبة الدرك الوطني ببلدية أولاد بوغالم (مستغانم) وحراس السواحل قد تمكنت  ليلة السبت إلى الأحد من توقيف 12 مهاجرا غير شرعي منهم 7 بعرض البحر في عمليتين منفصلتين حسبما استفيد اليوم الاثنين من مصدر أمني.  

وقد تمكن عناصر كتيبة الدرك الوطني ببلدية أولاد بوغالم (أقصى شرق مستغانم) من إحباط محاولة هجرة غير شرعية لخمسة شبان (بين 20 و35 سنة) ينحدرون من عشعاشة كانوا على أهبة الانطلاق بحرا بواسطة قارب صيد مزود بمحرك.

عبد الباقي . س

5 يونيو، 2017 - 17:54

استنفار في أسواق قطر بعد المقاطعة

هرع العديد من المواطنين والمقيمين في قطر إلى المتاجر، صباح الاثنين، لتخزين المواد الغذائية، بعد الاستيقاظ على خبر إغلاق السعودية لحدودها البرية مع قطر، حيث كان يتم استيراد قدرا كبيرا من المنتجات الغذائية عبرها، 

5 يونيو، 2017 - 17:52

افتتاح خط جوي جديد بمطار كسال في البيض

يرتقب أن يتم فتح خط جوي داخلي جديد (عبور) يربط الجزائر العاصمة بمطار “كسال” بالبيض وإحدى الولايات الثلاث (وهران أو بشار أو أدرار) قبل نهاية السنة الجارية حسبما علم اليوم الاثنين من المدير الولائي للنقل.

وفي هذا الإطار أوضح محيوي الشيخ ل/وأج أن مصالحه تلقت موافقة مبدئية من طرف المديرية العامة لطيران الطاسيلي لفتح هذا الخط الجديد والذي ينتظر أن يكون عمليا ” قبل نهاية العام الجاري”.

5 يونيو، 2017 - 17:41

مقتل 3 اشخاص في حادث مرور برقان

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم و أصيب إثنان آخران بجروح متفاوتة الخطورة في حادث مرور وقع اليوم الإثنين بإقليم بلدية رقان بجنوب ولاية أدرار حسبما علم من مصالح الحماية المدنية.

ووقع الحادث على مستوى قصر آيت المسعود بمحاذاة الطريق الوطني رقم (6 ) إثر اصطدام حافلة صغيرة لنقل المسافرين مع شاحنة مقطورة مما خلف مقتل ثلاثة أشخاص في عين المكان (بين 29 و 32 سنة ) كانوا على متن الحافلة و إصابة شخصين آخرين (34 و 47 سنة) بجروح خطيرة   حسب المصدر ذاته.

يحياوي يزيد 

5 يونيو، 2017 - 17:32

غلق مكتب “قناة الجزيرة”

قررت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، اليوم الاثنين، تشميع مكتب قناة الجزيرة في بلادها وسحب الترخيص الممنوح لها.

وحسبما ذكرته وكالة الانباء السعودية نقلا عن وزارة الثقافة والإعلام، فإن القرار جاء بسبب دعم قناة الجزيرة للميلشيات الحوثية باليمن وكذا ترويج مخططات للجماعات الارهابية.

وكانت السعودية في وقت سابق من اليوم قد قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وغلق كل المنافذ الجوية والاقليمية معها.

 

5 يونيو، 2017 - 17:26

4 اشهر لاجراء “السكانير” بمستشفى وهران

أخطرت نهار اليوم مصلحة الأشعة بالمستشفى المرضى من من حصلوا على مواعيد لإجراء فحوصات بجهاز “سكانير” والتي يتراوح تاريخها بين شهرين وثلاثة أشهر أن جهاز “سكانير” معطّل منذ تاريخ يوم الخميس 25 ماي المنصرم،

حيث تم إعلام المرضى بأنه لا يمكن إجراء الفحص بالأشعة، إلا بعد تصليحه بعد عيد الفطر أي مع بداية شهر جويلية، كما تبين أن جهاز “السكانير” الأخر على مستوى مصلحة الاستعجالات الطبية معطل هو الأخر،

و قد سبق أن أثاره نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول الجهاز الغريب الذي قامت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي بوهران باقتنائه بقيمة 6.5 مليار سنتيم من دون تشغيله

سعيد بودور

 

عاجل