23 أكتوبر، 2018 - 11:57

توقيف 18 جزائريا بتونس

أعلنت وزارة الدفاع التونسية مساء أمس الإثنين، عن تمكن وحدة تابعة لسلاح البحر، من إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية ، لـ 18 جزائريا كانوا متوجهين إلى إيطاليا.

وقالت الوزارة في بيان ،” إن عملية إحباط هذه المحاولة تمت مساء الإثنين، عندما اعترضت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر التونسي، مركب صيد على بعد 15 كلم غرب مدينة طبرقة من محافظة جندوبة بشمال غرب تونس”.

وأضافت أنه كان على متن هذا المركب، 18 مهاجرا غير شرعي، جميعهم جزائريين، تتراوح أعمارهم بين 19 و38 عاما، حيث اعترفوا أثناء التحقيق معهم بأنهم أبحروا خلال الليلة الفاصلة بين 17 و18 أكتوبر 2018، من سواحل مدينة عنابة الجزائرية، بهدف اجتياز الحدود البحرية خلسة نحو السواحل الإيطالية.

22 أكتوبر، 2018 - 18:49

هذا ما قلته بن غبريت عن “باك 2019”

طمأنت وزيرة التربية نورية بن غبريت، مترشحي شهادة البكالوريا، أن الإمتحان لن يحدث فيه أي تغيير في طريقة الأسئلة، وإنما ستكون في 2020.

وقالت بن غبريت في تصريح لها من ولاية الوادي اليوم الإثنين: “بكالوريا 2020 فيها تغيير،  سندخل تقييم المستمر للتلاميذ بداية من السنة الثانية ثانوي”.

وأضافت: “وسنضيف التقويم للنتائج المسابقة الوطنية الكتابية للباك دعما للتلاميذ”.

كما اكدت أيضا: “لكن هذا الموسم لا جديد ما عدى تحسين طريقة الاسئلة فقط ونملك كل الطرق الرسمية للايصال وابلاغ اي شيء”.>

22 أكتوبر، 2018 - 16:39

اويحي يهدد نواب البرلمان..

بلغ موقع “الجزائر1” ان الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحي، وجّه تعليمة إلى الأمناء الولائيين للأراندي، يحذّرهم من التغيب عن أشغال الجلسة العلنية المخصّصة لإثبات حالة شغور منصب رئاسة البرلمان وانتخاب الرئيس جديد.

وطالب أويحي بصفة شخصية من الأمناء الولائيين، بالتنسيق مع نواب الحزب والحرص على حضور الجميع كل على مستوى مقاطعته، لاشغال جلسة انتخاب الرئيس الجديد للمجلس والتي لم يحدد تاريخها بعد.

وجاء في نض التعليمة الموجهة إلى أمناء المكاتب الولائية أن المجلس الشعبي الوطني يستعد لانتخاب رئيسه من خلال عملية وصفها ” بالجد هامة والجوهرية بالنظر للظروف التي يشهدها هذا المجلس”.

مريم فادية

22 أكتوبر، 2018 - 16:04

توقيف الفنان “كمال بوعكاز”..

ورد موقع “الجزائر1” من مصادر اعلامية موازية انه تم توقيف الفنان الكوميدي “كمال بوعكاز” من قبل الدرك الوطني باب الجديد الجزائر العاصمة

الخبر الدي نشره الجيري بارت يفيد بان “بوعكاز” بعد توقيفه اليوم سيتم تقديمه غدا الثلاثاء امام وكيل الجمهورية لدي محكمة سيدي امحمد الجزائر العاصمة فيما لم يتم لحد الان الكشف عن أسباب التوقيف لكن الاشاعات تقول ان القضية تتعلق بملف ما يمسى بـ “أميرdz” .

محمد نبيل

22 أكتوبر، 2018 - 11:55

الرئيس ينتصر لممتلكات المواطن..

 

أشار نور الدين بدوي وزير الداخلية و الجماعات المحلية , أنه من خلال الزيارة الميدانية التي تفقدها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة خلال زلزال بومرداس سنة 2003.

لاحظ ضعف التسيير وأعطى التعليمات اللازمة من أجل خطة سياسية محكمة تحمي الممتلكات من خلال صدور القانون 24 المتعلق بالوقاية من الأخطار الكبرى.

وقالايضا، أنه “ورغم كل هذا ندفع بقوة لتعزيز التشريعات، كل هذا العمل ينتظرنا ونحن مستعدين لذلك لأن الجزائر عرفت العديد من الأزمات وخرجت منتصرة بفضل رئيس الجمهورية

س.مصطفى