21 أبريل، 2017 - 17:35

توقيف 18 شخص وحجز 1227 قرص مهلوس بالعاصمة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر بحر الأسبوع المنصرم من حجز كمية من القنب الهندي وأقراص مهلوسة ومبلغ مالي وسيارة وأسلحة بيضاء، حسب ما جاء اليوم الجمعة في بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية الجزائر.  

وأوضح البيان أنه في اطار محاربة مختلف الآفات عبر مختلف المقاطعات الادارية بالجزائر العاصمة تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من حجز 357 غرام من القنب الهندي  1227 قرص مهلوس 40 مليون سنتيم 100 أورو بالإضافة إلى مركبة خاصة ومجموعة من مختلف الأسلحة البيضاء.  

كما تم توقيف 18 مشتبه فيهم في قضايا ترويج وبيع واستهلاك المخدرات وكذا السرقة الموصوفة باستعمال مركبة ذات محرك  يضيف المصدر ذاته.  

21 أبريل، 2017 - 17:28

3 شبان يحتجزون قاصرتين في بيت مهجور

أوقفت مصالح الدرك الوطني لسيدي موسى بالعاصمة، 3 شبان بتهمة إبعاد قاصر وتعريض أخرى للخطر، حيث تم العثور على الضحيتين وتم تحويلهما إلى الطبيب الشرعي لفحصهما.

تفاصيل القضية حسب المعلومات المتوفرة، تعود إلى نهاية الأسبوع الماضي، حيث تقدم والد الضحية الأولى والبالغ عمرها 16 سنة بشكوى لدى الفرقة الإقليمية للرايس بسيدي موسى التابعة للكتيبة الإقليمية لدرك براقي، تفيد باختفاء ابنته، وفي نفس اليوم تقدم والد الضحية الثانية، البالغ عمرها 14 سنة إلى نفس الفرقة ليقدم بدوره شكوى لنفس السبب أي اختفاء ابنته.

واستغلالا للمعلومات المتوفرة شرع أعوان الدرك بعملية تفتيش وبحث عن الضحيتين، حيث تمكنوا من العثور عليهما في أحد البيوت الواقعة بين سيدي موسى والأربعاء رفقة 3 شبان، إذ تم اقتيادهم إلى مقر فرقة الدرك للرايس.

21 أبريل، 2017 - 17:11

كمال الدين فخار يوقف اضرابه عن الطعام

أوقف الناشط الحقوقي المسجون كمال الدين فخار أمس الخميس إضرابا عن الطعام بدأه قبل 108 أيام في سجن الأغواط ، حسبما أعلن محاميه الجمعة.

ونص تصريح مكتوب نشره المحامي صلاح دبوز “لم تستطع عزيمتي وإصراري على الاستمرار إلى النهاية، أن تصمد طويلا أمام طلبات، نصائح، رجاء، وحتى غضب أفراد العائلة، وأصدقائي لوضع حد للإضراب عن الطعام”.

 

وابرز تهمة وجهت إلى فخار المضرب عن الطعام منذ الثالث من جانفي 2017 هي “الدعوة إلى انفصال ولاية غرداية عن الدولة الجزائرية”، وهي تهمة نفاها على لسان محاميه.

21 أبريل، 2017 - 16:55

لطيفة العرفاوي.. فلة عبابسة مدمنة خمور

حلت الفنانة التونسية، لطيفة العرفاوي، ضيفة على أحد البرامج على القناة التاسعة التونسية، المقرر عرضه مساء اليوم الجمعة. ولم تفوت الفرصة للرد على زميلتها فلة الجزائرية، التي اتهمتها في وقت سابق بإدمان تعاطي الخمور.

نشرت لطيفة، عبر صفحتها الرسمية على تويتر، إعلان حلقة البرنامج، الذي ضم بعض الفقرات من حلقتها المنتظرة، وكان أبرزها ردها على فلة الجزائرية، حول اتهامها لها بتعاطي الخمور.

وكشفت لطيفة أنها مستعدة لعمل التحليل إذا وافقت فلة عليه أيضا، على أن يعلنا النتيجة للجمهور.

وأرفقت لطيفة الفيديو بتعليق :” تحدي.. أتحداها توافق تعمل تحليل دم !!!

ويذكر أن الفنانة التونسية، وفلة الجزائرية، يعيشان فترة من الخلافات، والحرب الكلامية منذ مدة، على إثر تصريحات لطيفة بأحد البرامج، بأنها ليست صديقة لفلة، ولا تعرف شيئا عنها

 

21 أبريل، 2017 - 16:48

الوزير مهيبوبي.. هكذا نجونا بأعجوبة من الموت بفضل الله وكفاءة امرأة

 

كشف وزير الثقافة عز الدين مهيوبي، عن تفاصيل جرت داخل الطائرة التي نجت بأعجوبة، والتي كانت متجهة من أدرار عبر مطار عين صالح إلى الجزائر العاصمة.

وقال ميهوبي خلال مكالمة هاتفية ، أن الأمور تمت بخير، وذلك بفضل الجهود التي بذلتها قائدة الطائرة، والتي تتمتع بكفاءة عالية مؤكدا أنه بالرغم من سوء الأحوال الجوية إلا أنها استطاعت أن تسيطر على الوضع .

كما تقدم الوزير  بالشكر الجزيل لقائدة  الطائرة.

21 أبريل، 2017 - 16:47

انتشال جثة الطفل المفقود “مصطفى زرقة” في شاطئ صابلات بالعاصمة

انتشل أفراد الحماية المدنية لولاية الجزائر العاصمة، في ساعة متقدمة من صباح اليوم، جثة الطفل مصطفى زرقة، 16 سنة، القاطن ببلدية الكاليتوس بالعاصمة، بعد أن عثروا عليها عالقة بين صخور شاطئ صابلات.

وكشف رئيس خلية خلية الإعلام والاتصال بمديرية الحماية المدنية للعاصمة، الملازم الأول بن خلف الله خالد،  بأن الطفل غرق بشاطئ صابلات يوم الأحد الماضي في حدود الساعة الثانية زوالا، حينما كان رفقة زملائه. وتابع بأن ” فرقة الغطاسين التابعين للحماية المدنية انطلقوا في عملية البحث عن الجثة، يوميا من الساعة 5 صباحا إلى غاية ساعات متأخرة من الليل، حتى عثروا عليها، اليوم، في حدود الساعة منتصف الليل و20 دقيقة، في المكان المسمى “T” بنفس الشاطئ، عالقة بين الصخور.

كما أوضح نفس المتحدث بأن أعوان الحماية المدنية وجدوا صعوبات في انتشال جثة الضحية، حيث استعملوا الثاقب الآلي لكسر الصخور، وهو جهاز تابع لشاحنة الحماية المدنية، ليتم استخراجها ونقلها إلى مصلحة حفظ الجثث بمقبرة العالية.