25 يونيو، 2016 - 15:01

توقيف 3 إرهابيين في سيدي بلعباس

أوقف عناصر الدرك الوطني بسيدي بلعباس، 3 إرهابيين،  في حين أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالوادي، إرهابيا وأربعة عناصر دعم للجماعات الإرهابية.

كما عثرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، صباح اليوم إثر عملية بحث وتمشيط بغابة الريش ببلدية عين الترك ولاية البويرة، على جثتي إرهابيبن اثنين ومسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وقنبلة يدوية وكمية من الذخيرة ومجموعة وثائق وهواتف نقالة وأغراض أخرى.

 

 

الجزائر1

 

25 يونيو، 2016 - 14:43

توقيف 93 حراق قرب سواحل ولاية عنابة

اوقفت وحدات فرقة حراسة السواحل  بولاية عنابة،93 «حراڤ» خلال 48 ساعة الماضية،

أربعة أفواج من الحراڤة ما مجموعه 93 «حراڤ»، بينهم عجوز في الستين من عمرها رفقة ابنتها في الثلاثين، والتي كانت مرفوقة بأبنائها، وأجنبي وبعض القصر  .

وقد ذكرت مصادر أن ثلاثة أفواج من الحراڤة انطلقوا أمسية الأربعاء المنصرم في حدود الثامنة والنصف من شاطئ جنان الباي المعروف بـ «واد بقراط» في بلدية سرايدي، كانوا على متن ثلاثة قوارب صيد مزودة بمحركات،

وقد تم اقتياد جميع الحراڤة إلى مقر الفرقة لتقديمهم أمام الجهات الطبية المختصة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم، قبل تحويلهم صبيحة الخميس أمام قاضي غرفة الجنح، حيث تم استجوابهم والسماع لأقوالهم، والحكم على كل واحد منهم بغرامة مالية قدرها 5 ملايين دينار عن تهمة محاولة مغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية.

 

 

الجزائر1

25 يونيو، 2016 - 00:34

مخرج “ناس السطح” يتحث للجزائر1

كشف عبد القادر جريو مخرج “ناس السطح” للجزائر1 في اول تصريح له بعد توقيف برنامجه الفكاهي و ايداع مدير قناة الخبر مع مدير الانتاج و مديرة فرعية في وزارة الثقافة الحبس.

قال المخرج انه لا الفريق التقني و لا الفني المتمثل في الممثلين تم استواجبهم في هده القضية ،بل تم تبليغه هو رسميا بالحضور للتحقيق حول ترخيص التصوير من قبل الدرك الوطني و تم الافراج عنه بعدها دون ان توجه اه اي تهمة .

حيث لم يتم التحقيق معه في مضمون البرنامج وما يتم عرضه للمشاهد عبر قناة الخبر من قضايا اجتماعية و سياسية و بعص الاحيان كسر للطابوهات ،

عبد القادر جريو اوضح ان فريق “ناس السطح” من الممثلين المتواجدين حاليا بالجزائر العاصمة هم حاليا في انتضار صيغة اخرى لاعاذة تصوير البرنامج الفكاهي حيث من المتحمل على حد قوله ، الانتقال الى مقر القناة “Kbc” او الشركة المنتجة “ناس برود” ادا كان الامر لا يخالف القانون .

و يضيف المخرج ان الممثلين في هدا الوضع هم مدطرين للنزول الى ولاياتهم في حال لم يتم التوصل الى حل لغاية يوم الاحد القادم ، حيث لا يمكن للمخرج و الفنانين القيام بعمل موازي بحكم بنود عقد العمل الدي يربطهم بقناة الخبر في شهر رمضان، اذ يسمح لفريق “ناس السطح” فقط بالعروض الشرفية المسريحة في ليلي رمضان و التي تكون بالمجان

عبد قادر جريو ابن مدينة سيدي بلعباس و فريق “ناس السطح” مفيدة، خساني ، صاولي، و البقية.. كلهم صنعوا المشهد الفكاهي في رمضان ككل عام  لكن السلطة حرمت المشاهد الجزائري هدا العام من برنامج فكاهي كان يجد فيه متنفس كبير لوضعه الاجتماعي و سياسي..و يعبر البرنامج في مضمونه عن شكل من حرية التعبير على لسان الممثلين ، بطريقتهم الفكاهية الهزلية .

 

24 يونيو، 2016 - 23:39

مدير مجمع الوطن يخرج عن صمته ويقول..

اعترف مدير مجمع “الوطن” بوجود نزاع حول القطعة الارضية التي تم تشييد فيها مقر المجمع الجديد،

وبهذا حاول مدير مجمع “الوطن” إستغلال بناية بطريقة غير قانونية محل رفض من بلدية القبة، محاولا فرض سياسة الأمر الواقع لوقف أي تحرك قانوني للوالي المنتدب بحسين داي،

وأوضحت ولاية الجزائر في بيان لها،  أنه “تبين بعد دراسة الملف أن الملف التعديلي لرخصة البناء الذي أودع لدى بلدية القبة بتاريخ 06 /06 /2016 قوبل بالرفض للأسباب الآتية: