15 سبتمبر، 2017 - 17:08

توقيف 3 عناصر دعم للإرهاب في المدية

أوقفت مفارز للجيش، أمس الخميس 3 عناصر دعم للإرهاب في المدية .

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، تمكنت عناصر الجيش من حجز بندقية من نوع سيمونوف وكمية من الذخيرة في جيجل

15 سبتمبر، 2017 - 16:43

تمديد ساعات عمل البلديات

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانيةالخميس عن تمديد جديد لساعات عمل المداومات على مستوى مقرات البلديات وملحقاتها على المستوى الوطني حتى الساعة العاشرة ليلا بدل الثامنة ليلا، في إطار تنظيم الانتخابات المحلية المقبلة, وذلك إلى غاية الأحد 24 سبتمبر 2017, آخر أجل لإيداع ملفات الترشح.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه “نظرا للفترة القليلة المتبقية لإيداع ملفات الترشح, وفي إطار التسهيلات المتخذة, تنهي وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إلى علم الأحزاب السياسية وقوائم المترشحين الأحرار إلى أنه قد تمّ تمديد ساعات عمل هذه المداومات إلى غاية الساعة العاشرة ليلا (22 سا) بما فيها يوم الجمعة 22 سبتمبر 2017 على مستوى مقرات البلديات وملحقاتها،أما بخصوص يوم السبت 23 سبتمبر 2017 فالمداومات مفتوحة إلى غاية الساعة منتصف الليل”.

ويتم على مستوى المداومات القيام بالتصديق على استمارات التوقيعات الفردية لصالح قوائم المترشحين لانتخاب أعضاء المجالس الشعبية البلدية والولائية المقبلة.
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت يوم 3 سبتمبر الجاري عن تمديد عمل ساعات العمل في المداومات على مستوى مقرات البلديات وملحقاتها على المستوى الوطني حتى الثامنة مساء.

15 سبتمبر، 2017 - 16:19

وفاة حراق جزائري بدولة صربيا

توفي فجر أول أمس مهاجر غير شرعي ينحدر من منطقة سوق الاثنين بولاية تيزي وزو في حادثة سقوط من قطار بدولة صربيا كان متوجها إلى فرنسا رفقة صديقه الذي ينحدر من نفس المنطقة .

و بعدما كشف أمرهم من قبل أجهزة الأمن بدأت الدولة المذكورة أنفا و محاولة الفرار من خلال رمي أنفسهم من نافدة القطار سرعان لقي المدعو” ا- بلعريف” حتفه في عين المكان في حين لد صديقه بالفرار إلى وجهة مجهولة.

ا – امسوان

15 سبتمبر، 2017 - 12:02

الإطاحة بشبكة وطنية مختصة في سرقة مواد البناء بتيزي وزو

تمكنت مصالح الأمن الحضري السابع بأمن ولاية بتيزي وزو في عملية ميدانية وصفت بالناجحة من تفكيك جمعية أشرار مختصة في سرقة مواد البناء باستعمال مركبة في نشاطها الإجرامي.

و جاءت العملية مباشرة بعد تلقي المصالح الأمنية لشكوى من أحد المقاولين مفادها تعرضه لسرقة مواد للبناء وبعض الأغراض من معدات البناء حيث أسفرت التحقيقات و التحريات التي أطلقتها أجهزة الأمن من تحديد هوية الفاعلين الذين كانوا يستعملون في نشاطهم الإجرامي مركبة حيث ألقي القبض على 07 أشخاص من بينهم قاصر ينحدرون من مناطق معاتقة و تيزي وزو حسبما أفاد به بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن الولاية.

ا – امسوان

15 سبتمبر، 2017 - 11:39

طائرة “الجزائر-كندا” تعود أدراجها

عادت طائرة الجوية الجزائرية كانت متوجهة إلى كندا، مساء امس الخميس، أدراجها عقب إقلاعها من مطار هواري بومدين الدولي.

الطائرة كانت تضمن الرحلة  AH 2700 بين الجزائر ومونتريال الكندية.

وقد أجبر قائد الطائرة على العودة إلى مطار هواري بومدين بعد أن اقتربت من المجال الجوي الإسباني.

من جهة أخرى، أكد المدير العام للجوية الجزائرية أن الطائرة عادت أدراجها بسبب خلل تقني يجري حاليا إصلاحه.

14 سبتمبر، 2017 - 22:38

“الجزائر1” يكشف..سر خطير عن “عمار سعيداني”

كشف ديبلوماسي جزائري لـــ”الجزائر1″ أن من بين الأسباب المباشرة و التي عجّلت برحيل الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني السابق عمار سعيداني و إقالته من على رأس الحزب العتيد هو تدخله السافر و غير المحسوب العواقب في السياسة الخارجية للجزائر التي هي من صلاحيات رئيس الجمهورية و وزارة الشؤون الخارجية فقط لا غير.

و خاصة تصريحاته المثيرة للجدل حول قضية الصحراء الغربية و قد طفا على السطح و لأول مرة جناح جزائري يُرافع لصالح “مغربية الصحراء” كان من رواده الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعيداني،

عندما رفض في نوفمبر 2015 التصريح حول قضية الصحراء الغربية خلال إستضافته بقناة تلفزيونية جزائرية خاصة، مبررًا رفضه بأنه لو تحدث عن القضية الصحراوية سيخرج الناس إلى الشارع، مؤكدًا بأنه سيدلي برأيه في القضية في مناسبة أخرى

وعن التصريحات الإستفزازية الأخيرة التي أدلى بها الملك المغربي محمد السادس آنذاك والتي وصف فيها الجزائر بالعدو قال سعداني لابد من مراجعة الحسابات بخصوص العلاقة مع المغرب،

تاركًا وراءه أكثر من علامة إستفهام و ما يؤشر على أن هناك جهات نافذة في السلطة غيرت موقفها من قضية الصحراء الغربية بــ360 درجة،و هو الأمر الذي جعل عدة دول من إفريقيا و إمريكا اللاتينية تسحب إعترافها بالجمهورية العربية الصحراوية

. تجدر الاشارة الى أن موقف جميع الاحزاب الجزائرية والحكومات المتعاقبة ظل ثابتًا من قضية الصحراء الغربية، منذ الغزو المغربي وتهجير الالاف من الصحراويين قسرًا من وطنهم. وتتخذ الجزائر موقف ينسجم مع مواقف الاتحاد الافريقي والامم المتحدة التي تدعم حل سلمي يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

عمّار قردود