15 يونيو، 2017 - 17:48

تونس تمنع “يوسف القرضاوي” و “وجدي غنيم” من دخول أراضيها

كشفت القناة التونسية “نسمة” عبر موقعها الإلكتروني ، يوم الخميس ، أن السلطات التونسية بادرت خلال الساعات الماضية باتخاذ إجراءات تقضي بمنع دخول عدد من المحسوبين على جماعة الإخوان المسلمين وفي مقدمتهم الشيخ يوسف القرضاوي ووجدي غنيم وعصام عبد الماجد وآخرون.

و في وقت سابق ، قامت السلطات المصرية خلال اليومين الماضيين بإرسال قائمة من المطلوبين في قضايا إرهابية ينتمي أغلبهم إلى جماعة الإخوان إلى الانتربول للمطالبة بإلقاء القبض عليهم وإحالتهم على السلطات المصرية.

يأتي ذلك في أعقاب تحرك عدد من الدول العربية ضد ما اعتبرته تمويل الأنشطة الإرهابية التي تورطت فيها جماعة الإخوان من قبل دولة قطر.

15 يونيو، 2017 - 17:45

فاطمة بلحاج..”الدراما الجزائرية made in china”

نشرت  الممثلة والمخرجة والكاتبة الجزائرية فاطمة بلحاج، على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، أن المسلسلات الجزائرية باتت دون المستوى لدرجة الاستخفاف بالمشاهد الجزائري حيث كتبت :” دراما صينية،  دراما باتت تلامس مستوى الحضيض وتتعامل مع الجمهور كقطيع من القاصرين عقليا..ﻻتتجنب الخوض في مشاكله وهمومه وأوجاعه وحسب بل وتبثّه سمومها أيضا”.

15 يونيو، 2017 - 17:34

توقيف جزائري هدد سفيرة الولايات المتحدة الامريكية

بلغ موقع الجزائر1 أن مصالح الضبطية القضائية ألقت القبض على شاب في العقد الثالث من العمر، تسبب في حالة استنفار أمني قصوى، خلال شهر رمضان الحالي، بعدما تهجم على مقر السفارة الأمريكية بالجزائر،

محاولا اقتحامها عنوة، موجها لهم عبارات تهديدية، بسبب رفضهم منحه تأشيرة السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والأخطر من هذا، راح المتهم ينشر صورة السفيرة الأمريكية “جوان بولاشاك” بشكل مسيئ ومهين لشخصها، مستعملا صورة لـ”كلب” على وجهها، وهي الصورة التي تداولها نشطاء “الفايسبوك” على مواقع التواصل الاجتماعي.

15 يونيو، 2017 - 17:33

انهيار اسعار الخضر

يتكبد الفلاحون حاليا بالعديد من الولايات خسائر معتبرة بسبب الوفرة وقوة العرض ، مما أرغمهم على بيع منتجاتهم بأبخس الأثمان أو رميها كأعلاف للأبقار.

فالفلاحة، حسب ممارسيها، أضحت حرفة شاقة بلا مردود، ورغم كثرة الطلب على الخضر والفواكه في شهر رمضان إلا أن العرض كان أقوى مما أنزل الأسعار بالنسبة إلى الفلاح، إلى الحضيض.

اصبحت  الطماطم تباع في الحقول بسعر 5 دج والكوسة بـ 7 دج بينما نزل الخس إلى أدنى المستويات وبلغ سعر 3 دج فقط، فهناك من يُحمل شاحنة صغيرة من الخس ولا يدفع للفلاح سوى 1000 دج، وذلك بسبب وفرة هذه المادة التي لم تعد تجد من يستهلكها، وأحيانا يضطر الفلاحون إلى تقديمها كعلف للأبقار، وتحمل الخسائر وسط مأساة حقيقية ألمت بكافة الفلاحين.

 

15 يونيو، 2017 - 17:15

تراجع اسعار النفط

حومت أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها في 7 أشهر في التعاملات المبكرة الخميس، متضرّرة من ارتفاع المخزونات العالميّة وشكوك في قدرة “أوبك” على تنفيذ تخفيضات الإنتاج.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 46.92 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 07:43 بتوقيت الجزائر، منخفضة ثمانية سنتات عن الإغلاق في الجلسة الماضية التي هبطت فيها نحو 4 في المائة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتاً إلى 44.58 دولاراً للبرميل.

15 يونيو، 2017 - 17:05

وزير الاتصال يفتح تحقيق في قضية 533 صحفي مزيف

 علم موقع الجزائر1 أن وزير الاتصال الجديد “جمال كعوان” امر بفتح تحقيق في ظروف حصول أشخاص مزيفين على بطاقة الصحفي المحترف يزدي عددهم عن 533 شخص

 

و تبين انه من بين حوالي 5 آلاف بطاقة صحفي محترف و التي تم تسليمها حتى الآن في عهد وزير الاتصال السابق حميد قرين هناك  533 بطاقة صحفي محترف تم تقديمها لأشخاص لا يمتون بأية صلة لمهنة الصحافة و هم دخلاء على مهنة المتاعب و الذين حولوها إلى مهنة المكاسب.

 

و أبدت ذات المصادر خشيتها من أن يكون العدد أكبر مما هو مُعلن عليه في ظل التسليم العشوائي لهذه البطاقة المهنية، حيث من المحتمل جدا أن يتم بإلغاء أو إعادة النظر في كيفية حصول بعض الأشخاصعلى بطاقة الصحفي المحترف.

 

وقد طالب وزير الاتصال المصالح المركزية للوزارة، فبالقيام بعملية تدقيق وتحقق من صحة المعلومات بخصوص توزيع بطاقات الصحافي المحترف، مضيفا أن العملية ستمكّن من تفادي وقوع البطاقة في يد غرباء عن مهنة الصحافة