31 مارس، 2017 - 14:26

“تويتر” يعلن عن خاصية جديدة

أعلن موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الجمعة، أنه استبعد احتساب أسماء المستخدمين من عدد الأحرف المتاحة في الردود، التي تبلغ 140 حرفا.

وذكر تويتر أن الهدف من عدم احتساب أسماء المستخدمين في عدد حروف الردود هو “السماح للمستخدم بالتعبير أكثر في 140 حرفا”.

وأجر تويتر العديد من الاختبارات خلال الأشهر الماضية لـ”إعادة تصميم الردود”، بعد تلقيها شكاوى من مستخدمي الموقع.

كما يقوم التصميم الجديد بإخفاء أسماء الأشخاص المذكورين في الرد، حال كانوا أكثر من شخص واحد، ولن يظهر إلا في حال مرور “الفأرة” (الماوس) عليه.

ويهدف هذا الإجراء إلى إظهار محتوى الرد “على اعتبار أنه أهم من أسماء الأشخاص”، على حد قول مسؤولي الموقع.

وسيظهر التصميم الرد متبوعا بعبارة (1 other) أو (2 others)، على أن تتعرف على أسماء المستخدمين من خلال تمرير (الماوس) على العبارة.

31 مارس، 2017 - 14:12

“المحمول” يسبب الوفاة

أظهرت دراسة أن الوفيات بين المشاة على الطرق في الولايات المتحدة ارتفعت بوتيرة حادة في 2016 للعام الثاني على التوالي، في اتجاه قال خبراء إنه يعكس الاستخدام المتزايد للهواتف المحمولة أثناء القيادة.

وقال مسؤولون برابطة السلامة على الطرق إن العام الماضي شهد زيادة بنسبة 11 في المئة في الوفيات بين المشاة مقارنة بعام 2015، وهي أكبر زيادة خلال الأربعين عاما المحتفظ بسجلاتها.

وتشير نتائج الدراسة، التي نشرت الخميس، إلى أن هذا يأتي عقب زيادة بنسبة 9.5 في المئة في 2015.

ووصف ريتشارد رتينغ معد الدراسة النتائج بأنها “مفزعة تماما”، مضيفا: “من الواضح أن شيئا ما يحدث. هذه ليست الزيادة الوحيدة”.

وقال إنه يرى أن الزيادة مرتبطة بشكل كبير باستخدام الهواتف المحمولة، مشيرا إلى أنه من الصعب استبعاد أسباب أخرى.

ومن العوامل الأخرى المؤثرة في الوفيات بين المشاة النمو السكاني والمسافة، التي يقطعها المشاة والسائقون سنويا في الولايات المتحدة.

وذكر رتينغ أن استخدام البيانات عبر الهواتف المحمولة ارتفع بقوة إذ شهد عاما 2014 و2015 تضاعفا في كم البيانات المستخدمة في الولايات المتحدة، بينما قفز عدد الرسائل متعددة الوسائط المرسلة بنسبة 45 في المئة.

وقال شارلي كلاور، الباحث بمعهد تكنولوجيا النقل بولاية فرجينيا، إن استبدال الهواتف ذات الأزرار بالهواتف الذكية زاد أيضا من المخاطر.

31 مارس، 2017 - 13:58

فايسبوك يهدد جمعية العلماء المسلمين الجزائريين

أعلنت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، أن إدارة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك هددتها بإغلاق صفحتها، بسبب منشور عن مؤسس حماس الفلسطينية الشيخ أحمد ياسين.

جاء في صفحة الجمعية “مجددا.. نتعرض للتهديد، وغلق حساباتنا مؤقتا لأننا ننشر منشورات لا تتوافق مع مجتمع الفيسبوك…!!.”.

وأوضحت أن “إدارة فايسبوك أغلقت حسابات مسيري صفحتها”

وتساءلت “أي مجتمع إعلامي حرّ هذا يا ترى؟ …يرفض الاعتراف انها فلسطين و ليست إسرائيل، و الذي يرى في صورة الشيخ ياسين تهديدا… أي مجتمع ؟”.

31 مارس، 2017 - 13:36

تفحم حافلة لنقل المسافرين بحديقة بن عكنون

اندلع، اليوم الجمعة، حريق  في حافلة لنقل المسافرين بموقف السيارات التابع لحديقة التسلية ببن عكنون في العاصمة.

 

وتسبب الحريق في إتلاف كلي للحافلة، في حين تدخل رجال الإطفاء لإخماد الحريق ووحدات الشرطة للوقوف على ملابسات الحادثة. بينما لم يتسبب الحريق في حدوث خسائر بشرية.  

31 مارس، 2017 - 12:22

زهية بن عروس..”من لا ينتخب تنقصه الوطنية”

علمت الجزائر1 ان الاعلامية زهية بن عروس قد كشفت في تصريح مثير للجدل  حول المشاركة في الانتخابات التشريعية حيث ربطت بين المشاركة وأداء الواجب الانتخابي ودرجة المواطنة،

أكدت عضو مجلس الأمة السابق  في تصريح للجزائر سكوب بأن الانتخابات التشريعية والمبرمجة في الرابع ماي المقبل ستكون مقياس لدرجة النضج و الاستقرار مضيفة أنها ستكون كاشفة للوطنية و الحس الجزائري

وهو الأمر الذي يفهم منه أن من يحب الجزائر سينتخب ومن لا ينتخب فتنقصه الوطنية وليس غيور على وطنه، معربة في ذات الوقت عن تفاؤلها بالانتخابات المزمع إجرائها في ماي القادم و قالت أنها ستكون مصيرية و مفصلية في تاريخ الديمقراطية الجزائرية.

31 مارس، 2017 - 11:43

طحكوت يطلق مصنع جديد لتركيب السيارات

علمت الجزائر1 من مصادر مقربة ان رجل الأعمال الجزائري محي الدين طحكوت قرر افتتاح مصنع ثان لتركيب السيارات في الجزائر إلى جانب مصنع تيارت الذي أثار جدلا كبيرا في الآونة الأخيرة ، بعد اتهام المجمع بالغشّ والتحايل على القانون.

وقال طحكوت في تصريح لقناة نوميديا التابعة للمجمع ، أنه سيتمّ قريبا افتتاح مصنع جديد لتركيب السيارات في الجزائر بالشراكة مع مجمع SAIPA الإيراني ، مضيفا أن المصنع الجديد سيمكّن الجزائريين من اقتناء سيارات لا تتجاوز أسعارها 100 مليون سنتيم .

وأكد رئيس مجمع TMC محي الدين طحكوت ، أن المصنع الجديد الذي سيكون في ولاية تيارت ، سيتمّ إنجازه بتكلفة 200 مليون أورو بناء على اتفاق شراكة بين المجمع والشركة الإيرانية التي ستمتلك 25 بالمئة من المشروع مقابل 75 بالمئة للجانب الجزائري المتمثل في مجمع طحكوت، مضيفا أن المصنع سينتج 7000 وحدة خلال العام الحالي، ليرتفع العدد إلى 15000 مركبة في 2018 ، و 15000 في 2019.

وينتظر أن يوفّر المصنع الذي ينتج 5 علامات من السيارات الإيرانية “سايبا” 1400 منصب عمل مباشرا ، حسب ما أكده طحكوت.