25 أكتوبر، 2018 - 10:53

أثرياء جزائريون يُبحرون على متن باخرة “تيتانيك2″…!

بعد ما يزيد على قرن من غرق باخرة “تيتانيك” الشهيرة، تُبحر نسخة أخرى من السفينة العملاقة عبر المسار ذاته الذي شهد الحادث المأساوي.وانطلقت “تيتانيك” من إنجلترا إلى الولايات المتحدة في رحلة طويلة عبر المحيط الأطلسي، إلا أنها غرقت لدى اصطدامها بجبل جليدي يوم 15 أفريل 1912، مما أدى إلى مقتل أكثر من 1500 شخص، فيما نجا نحو 700.

إلا أن السفينة الجديدة “تيتانيك 2” التي يقترب بناؤها من نهايته في الصين مع تزويدها بتكنولوجيا متطورة ووسائل إنقاذ حديثة، تستعد للإبحار في خط السير الأصلي للسفينة الغارقة.واستؤنف العمل مؤخراً في بناء السفينة الجديدة، التي تتشابه مع نسختها الأصلية إلى حد كبير، بعد أن مر المشروع بمشاكل مادية أجلت انطلاق الرحلة التي كانت مقررة في 2016.

“تيتانيك 2” التي قُدرت تكلفتها المالية بــ 500 مليون دولار، صُممت لتحمل تقريباً نفس عدد الأشخاص الذين كانوا على متن السفينة الأولى، 2400 راكب وطاقم مؤلف من 900 آخرين.
ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن “كلايف بالمر” مدير الشركة العاملة على تشييد السفينة، قوله: “السفينة ستتبع الرحلة الأصلية، وستنقل الركاب من ساوثمبتون إلى نيويورك، لكنها أيضاً ستجوب العالم لتلهم الناس وتلفت الأنظار في كل ميناء تحط به”.

و بالرغم من أنه لم ترد بعد معلومات عن طرح تذاكر الرحلة التاريخية، أو تكلفة السفر من إنجلترا إلى الولايات المتحدة على متن “تيتانيك 2″،إلا أن مصادر موثوقة كشفت لـــ”الجزائر1” أن هناك عدد معتبر من الجزائريين الأثرياء الذين أبدوا رغبتهم الملحة في الإبحار على متن “تيتانيك2” مهما كانت التكاليف المالية مقابل ذلك،من ضمنهم أبناء رجال أعمال معروفين و أبناء وزراء و مسؤولين بارزين،كما أن هناك أمراء و أثرياء خليجيون و عرب.

وأعلن عن المشروع لأول مرة في عام 2012، ولكنه واجه سنوات من التأخير، مع تعليق العمل في عام 2015 بعد نزاع على مدفوعات بين إحدى شركات بالمر وشركة “سيتيك” الصينية حرم المشروع من التمويل.و في عام 2017، قضت المحكمة العليا في غرب أستراليا بأن شركة “سيتيك” يجب أن تدفع مئات الملايين من الدولارات في صورة مدفوعات مالية إلى شركة بالمر، وأفسح الحكم المجال أمام بالمر لمواصلة مشروعه المفضل.

ورغم الإعلان على نطاق واسع أن السفينة من المقرر أن تنطلق في رحلتها الأولى عام 2022، فإن المتحدث باسم شركة “بلو ستار لاين”، أكد أنه لم يتم الإعلان عن أي تواريخ حتى الآن، وأن العمل في البناء لم يبدأ، وأن بناة السفن لم يتم التعاقد معهم بعد.

عمّار قـردود

25 أكتوبر، 2018 - 09:15

وفد أمريكي في مجلس الامة الجزائري

أجرت السيدة رفيقة قصري عضو مجلس الأمة بمعية وفدٍ عن مجلس الأمة لقاءا مع وفد أمريكي عن المعهد الجمهوري الدولي برئاسة السيد Scott MASTIC ، نائب رئيس البرامج بالمعهد ،اليوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018 بمقر مجلس الأمة .

اللقاء الذي حضره السادة محمد ماني و وحيد فاضل عضوي مجلس الأمة و السيد محمد دريسي  دادة الأمين العام لمجلس الأمة،سمح لممثلي المعهد الجمهوري الدولي بالتعرف على التجربة الجزائرية في تطوير الممارسات الديمقراطية ،

و كذا التجربة البيكاميرالية البرلمانية ، و عمل هذه المؤسسة و علاقتها بالجهاز التنفيذي ، كما تم التطرق إلى دور المرأة في الحياة السياسية في الجزائر لا سيما المجالس المنتخبة، خاصة بعد الإصلاحات التي بادر بها فخامة الرئيس السيد عبد العزيز بوتفليقة و على رأسها تعديل الدستور في 2016و قانون الإنتخابات .

تباحث الطرفان سبل التعاون و تبادل الخبرات في العديد من المجالات…في هذا السياق أشاد الوفد الأمريكي بمستوى العلاقات بين البلدين عامة و التنسيق في المجال الأمني، منوها بالمناسبة بالتجربة الجزائرية في مجال مكافحة الإرهاب و التطرف العنيف بالوسائل السياسية و الأمنية.

 

25 أكتوبر، 2018 - 08:38

امطار رعدية في صحراء الجزائر

حدرت مصلحة الأرصاد الجوية، من تساقط أمطار رعدية على ولاية “إليزي”, وكشفت مصلحة الأرصاد الجوية أن الأمطار ستكون مرتقبة ابتداء من منتصف نهار اليوم الخميس إلى غاية فجر الجمعة.

25 أكتوبر، 2018 - 08:15

كوندور في معرض المنتجات الجزائرية بموريتانيا

في إطار سياسته للإنتشار في دول العالم ، شارك الرائد الجزائري للمنتجات الإلكترونية و الإلكترومنزلية و وسائط الإعلام ؛ كوندور في معرض المنتجات الجزائرية في موريتانيا ، و الذي يقام في العاصمة الموريتانية نواقشوط من 23 إلى 28 أكتوبر 2018

و تعرض كوندور في جناح مساحته 40 متر مربع  منتجاتها الإلكترومنزلية و هواتفها ، الجديدة منها خصوصا ، و تهدف كوندور من تواجدها في هذا المعرض إلى توسيع حقلها التوزيعي في موريتانيا في إطار سياستها الإنتشارية في دول العالم .

و خلال حفل افتتاح المعرض ، كرم رئيس مجلس إدارة كوندور وزيرة التجارة الموريتانية نظير مساهمتها في توثيق العلاقات الجزائرية الموريتانية ، و قد أكدت الوزيرة أن المواطن الموريتاني لديه فكرة وافية عن جودة المنتجات الجزائرية المسوقة في بلاده .

و تشهد مختلف أجنحة المعرض مشاركة متعاملين و منظمين و كذلك توافدا من قبل المواطنين الموريتانيين الذين جاؤوا بكثافة لاكتشاف المنتجات الجزائرية .

25 أكتوبر، 2018 - 08:10

Ooredoo تؤكد دعمها لوفاق سطيف

هنأت Ooredoo فريق وفاق سطيف على مشواره المتميز في رابطة أبطال إفريقيا و تشريفه للكرة الجزائرية في هذه المنافسة القارية الهامة ، و في هذا السياق أكدت Ooredoo  تشجيعها لنسور الهضاب العليا و دعمها اللامشروط و وقوفها إلى جانبهم طوال مشوارهم الرياضي المستقبلي  .

و ذكّرت Ooredoo في بيان لها صدر اليوم الأربعاء ، قيام وفد عنها يقوده المدير العام لOoredoo  السيد عبد اللطيف حمد دفع الله بزيارة مجاملة و تشجيع للاعبين و الطاقم المسير للنادي ، و تجول الوفد في مقر فريق وفاق سطيف ومركز التدريبات التابع له .

و جددت Ooredoo دعمها اللامشروط لنسُور الهضاب العليا ، كما أشادت Ooredoo بالأداء المتميز و الممتع للوفاق و سيطرته الواضحة على المباراة ، لكن هذه هي كرة القدم لا بد أن تنتهي بربح تقابله خسارة .

يجدر بالذكر أن Ooredoo أطلقت حملة اتصالية واسعة في ولاية سطيف عبر الإذاعة المحلية و الإعلان الخارجي ، كما قامت بتوزيع أوشحة على الأنصار .

24 أكتوبر، 2018 - 22:46

بوحجة يهدد النواب بتسجيل صوتي خطير..؟!

في الوقت الذي تم فيه انتخاب “معاد بوشارب” رئيس جديد  للبرلمان الجزائري وبعد نهاية الازمة بشكل نهائي , بتصويت الأغلبية البرلمانية , ها هو بوحجة رئيس البرلمان السابق يغرد خارج السرب بتسجيل صوتي وهمي يقول عنه انه خطير 

حيث بلغ “الجزائر1” انه يغني اغنية جديدة بعد نهاية النزال البرلماني بشكل رسمي ,و اخد يروج أن يحوزته تسجيل صوتي سيستخدمه في حينه ضد أعضاء مكتب البرلمان كما يدعي في محاولة للمراوغة واعطاء نوع من “السوسبانس” لنهايته الرسمية بعدما اصبح من الماضي  

محمد نبيل 

عاجل