13 يناير، 2017 - 15:44

ثلوج مرتقبة على المرتفعات ابتداء من السبت

أفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة بأن ثلوجا ستتساقط على مرتفعات شرق و وسط البلاد و التي يتجاوز علوها 800 متر ابتداء من صبيحة يوم السبت.

و يوضح ذات المصدر بأن الولايات المعنية هي عين الدفلى و البليدة و المدية و تيزي وزو و البويرة و بجاية و سطيف و برج بوعريرج وجيجل و باتنة وأم البواقي و خنشلة و تبسة.

و يوضح ذات المصدر بأن سمك الثلوج المرتقبة سيتراوح مابين 15 و 20 سم و سيتجاوز محليا30 سم وذلك مدة صلاحية النشرية التي تمتد من يوم السبت على الساعة 09 صباحا إلى يوم الأحد على الساعة 12 زوالا.

13 يناير، 2017 - 15:26

العواصف الثلجية تعزل القرى و المداشر بـ 13 ولاية

تسببت الثلوج المتساقطة بكثافة مند يومين في عزل عدد جد هام من القرى و المداشر عبر 13 ولاية من التراب الوطني 

كما أصدرت مصالح الأرصاد الجوية نشرية خاصة جديدة، تحذر فيها من تساقط كثيف للثلوج في الجبال التي يتجاوز علوها 800 متر. وأضاف البيان أن الولايات المعنية هي: البليدة، سطيف، بجاية، عين الدفلى، المدية، تيزي وزو، البويرة، برج بوعريريج، جيجل، باتنة، أم البواقي، خنشلة، تبسة.

وحدد البيان مدة صلاحية النشرية من يوم السبت على الساعة التاسعة صباحا والى غاية يوم الأحد على الساعة الثانية عشر زوالا.

 

13 يناير، 2017 - 15:09

هوية الإرهابيين المقضي عليهما في سكيكدة

حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الجمعة، أنه تم  التعرف على هويتي الإرهابيين المقضي عليهما في سكيكدة،

ويتعلق الأمر بكل من: “ش.مسعود” المكنى “أبو تميم” و”ج.إدريس” المكنى “أبو عمير”.

للإشارة تمكن قوات الجيش أول أمس الأربعاء من القضاء على ارهابيين إثنين وحجز كمية من الأسلحة بمنطقة بودوخة بسكيكدة،

وقد مكنت العملية من حجز مسدس آلي نوع كلاشنيكوف وبندقية نصف آلية من نوع سيمونوف وكمية من الذخيرة.

 

13 يناير، 2017 - 14:55

سلال يشارك في قمة الاتحاد الإفريقي-فرنسا

حل الوزير الاول عبد المالك سلال، اليوم الجمعة، بباماكو للمشاركة في قمة الاتحاد الافريقي-فرنسا الـ 27 ممثلا لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

 

ويشارك قرابة 30 رئيس دولة وحكومة في أشغال القمة التي تنعقد غدا السبت.

ويرافق سلال في هذه الأشغال التي اختير لها موضوع “الشراكة والسلم وتحقيق النمو في افريقيا”، وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.

فضلا عن تقييم التقدم المحقق في تجسيد التوصيات المصادق عليها في القمة الـ 26 التي جرت بباريس بفرنسا في 2013، ستتمحور المحادثات كذلك حول “السبل والوسائل الكفيلة بتعميق هذا الإطار من التعاون من أجل مواجهة جماعية للتحديات المشتركة سيما السلم والأمن وتحقيق النمو في إفريقيا”.

وتنعقد قمة باماكو، في وقت تسعى فيه إفريقيا بفضل المبادرة الجديدة للتنمية في إفريقيا “النيباد” وأجندة 2063 للاتحاد الإفريقي، لتوفير الشروط الضرورية لتنميتها من خلال تعاون أمثل مع مختلف شركائها.

وستغتنم السلطات المالية هذه المناسبة لترقية اتفاق السلم والمصالحة في مالي المنبثق عن مفاوضات الجزائر، الذي وقعته المجموعات السياسية العسكرية لمناطق شمال البلاد والحكومة المالية والوساطة الدولية.

13 يناير، 2017 - 14:51

توقيف شبكة تجسس للموساد بغرداية

علمت الجزائر1 ان مصالح الامن قد تمكنت من الاطاحة بشبكة تجسس التابعة للموساد اسرائيلية تنشط في ولاية غرداية مكونة من 10 أفراد لصالح الكيان الصهيوني 

وحسب المصدر الذي استند إلى جهة أمنية، فإن أفراد المجموعة يتوزعون على جنسيات مختلفة ليبية ومالية وأثيوبية وليبيرية ونيجيرية وغانية وكينية، وعثر بحوزتهم على أجهزة إتصالات كانت تستعمل في نقل المعلومات، وقد تم إيداع أفراد الشبكة الحبس المؤقت.

وسبق وقادت عناصر الموساد عدة عمليات جوسوسة ضد الجزائر، كان آخره ما كشفته وسائل إعلام ألمانية شهر مارس من السنة الماضية  عن قيام  عناصر الإستخبارات الصهيونية  بمراقبة  الفرقاطتين ميكو (MEKO) التي تصنعهما ألمانيا لصالح الجزائر.

عاجل