24 فبراير، 2018 - 21:43

ثمثال “جميلة بوحيرد” في شوارع القاهرة

بلغ موقع “الجزائر1” ان  أن المنظمة تعتزم إنشاء تمثال للمجاهدة جميلة بوحيرد، في أحد شوارع القاهرة، إضافة إلى فيلم سينمائي يخلد مسارها وكذا كتاب يوثق مشوار نضالها الكبير.

وجاء ذلك استنادا الى ما أكدته رئيسة منظمة المرأة العربية “ميرفت التلاوى” , وجاء دلك بعدما شاركت جميلة بوحيرد في فعاليات منتدى نوت،

على هامش فعاليات مهرجان أسوان لسينما المرأة، الذي رفع دورته هذه السنة لجميلة بوحيرد، حيث حضر إلى جانب المناضلة الجزائرية كل من الدكتورة عزة كامل نائب رئيس مجلس أمناء المهرجان، وعدد من ممثلي المنظمات التي تعنى بقضايا المرأة في العالم العربى.

فادية مريم

24 فبراير، 2018 - 17:04

بن غبريت تهدد الأساتذة بسبب؟؟

علم  موقع الجزائر من مصادر متطابقة ان وزيرة التربية نورية بن غبريت،حذرت الأساتذة المساندين للمطرودين، من الدخول في “الفتنة”، باعتبار أن قرار الطرد، بحجة إخلاء المنصب.

وجاءت إرسالية الوزيرة، عقب تضامن العشرات من الأساتذة غير المضربين، ضد قرارات عزل زملائهم.

كما قالت بن غبريت للأساتذة :”أنه في مثل هذا الظرف، الأحرى أن تراجعوا كل فعل قبل الشروع فيه”. وأضافت: “أنتم لستم كأي أحد من المواطنين أنتم المثل، بكم يحتذى أنتم القادة، و بكم يقتدى”.

 

24 فبراير، 2018 - 15:27

“هواري بومدين” اسم لملعب فلسطيني

قرر المجلس البلدي لمدينة دورا جنوب الخليل في الضفة الغربية،  تسمية ملعب “دورا الدولي”  باسم الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين، حسب ما نقلته وكالة “معا” الفلسطينية.

وحسب ذات المصدر  فإن هذه البادرة تأتي في إطار العلاقة التاريخية بين الشعبين الجزائري والفلسطيني، وتقديرا من الأسرة الرياضية الفلسطينية  للتضحيات التي قدمها الشعب الجزائري.

من جانبه، أكد القائم بأعمال رئيس بلدية دورا فوزي أبو هليل أن هذا القرار  “رسالة وفاء وتقدير من الشعب الفلسطيني لما يلاقيه من دعم وإسناد من الجزائر”.

ويقع ملعب دورا الدولي بمدينة دورا بالخليل في فلسطين، وتصل سعته إلى 18 ألف  مشاهد  وافتتح الملعب بتاريخ 12 جوان 2011 .

24 فبراير، 2018 - 13:28

رسميا.. بن غبريت تطرد 3816 أستاذ

علم موقع الجزائر1  من مصادر متطابقة ان وزارة التربية الوطنية،قامت بطرد أكثر من 3816 أستاذ، بعد رفضهم العدول عن الإضراب، وذلك على المستوى الوطني.

وحسب ما أسرته وزارة التربية الوطنية، فإنها أرسلت العديد من الإعذارات للأساتذة المضربين تحت لواء نقابة “الكنابست”.

ف.سمير

24 فبراير، 2018 - 13:19

رسالة الرئيس بوتفليقة للاساتدة و الاطباء المقيمين

رد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، اليوم،  في رسالته التي قرأها نيابة عنه وزير العدل عن إضرابات التي شهدها قطاع التربية والصحة منذ أكثر من 3 أشهر،

كما قال الرئيس إنه يجب على العمال  أن يقترن دفاعهم المشروط عن حقوقهم بحرصهم على أداء واجباتهم،

وطلب من العمال أن يسهرو  على الحذر والالتزام في هذه المرحلة الهامة من التنمية الوطنية

مضيفا:“يجب أن نستمر في نفس العزيمة التي تحدينا بها والصعاب كالمأسات الوطنية”.
عاجل