13 ديسمبر، 2016 - 14:58

جامعة جونيف تنفي انتساب مخترع “رحمة ربي” لها

نفت كلية الطب بجنيف بسويسرا أن يكون توفيق زعيبط قد تخرج من كليتها ، وحسب ما أفادت به المكلفة بالإعلام على مستوى الجامعة في تصريح لقناة النهار الجزائرية فإن مخترع المكمل الغذائي ” رحمة ربي” لم يكن يوما من ضمن طلبتها

13 ديسمبر، 2016 - 14:13

وزير العدل “نحن في انتظار نتائج تشريح جثة تمالت “

كشف وزير العدل حافظ الأختام طيب لوح، صبيحة اليوم فيما  يخص ظروف وفاة الصحفي محمد تامالت، إنه في انتظار نتائج تشريح جثة الراحل. وأضاف، أنه سيتم التعامل مع شكوى المرفوعة من قبل شقيق محمد تامالت وفقا للقانون.

وأشار لوح، إلى أن ظروف حبس الراحل تامالت كانت قانونية وحظي بمتابعة طبية

و في سياق اخر  أكّد وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح اليوم الثلاثاء، أنّ مشروع القانون المحدد لقائمة المسؤوليات العليا في الدولة والوظائف السياسية التي يشترط توليها التمتّع بالجنسية الجزائرية دون سواها لا يقصي أي أحد

وقال لوح لدى عرضه لمشروع هذا القانون أمام أعضاء مجلس الأمة، أنّ مشروع القانون واضح ولا يقصي أحدا، بما في ذلك أبناء الجالية الوطنية بالخارج. وذكر أنّ، ما تم التّرويج له غير صحيح والقانون واضح كل الوضوح، مبرزا في ذات السّياق أنّ نص القانون بني على فلسفة التّضييق في المسؤوليات المعنية وعددها 15.

وأشار إلى أنّ كلّ شخص مدعو لتولي مسؤولية عليا في الدّولة أو وظيفة سياسية ملزم بتقديم تصريح شرفي يشهد فيه التمتّع بالجنسية الجزائرية دون سواها، موضّحا أنّ نموذج التّصريح الشرفي المعتمد في هذا القانون سيحدّد بالتّشاور مع القطاعات المعنية

12 ديسمبر، 2016 - 23:01

الاطاحة بشبكة مختصة في ترقيع غشاء البكارة بتلمسان

تمكنت كتيبة الدرك الوطني لأولاد الميمون شرق تلمسان، من الإيقاع بشبكة إجرامية خطيرة تمتهن تحرير شهادات طبية مزيفة لصالح الأمهات العازبات الراغبات في استعادة بكاراتهن بغرض الزواج، حيث كانت هذه الشبكة تعتمد على طبيب وصيدلي في تحرير الشهادات والوصفات الطبية الخاصة بهذا الغرض والتي قام فيها رجال الدرك بمداهمة صيدلية، أين عثر فيها على نحو 100 وصفة طبية موقعة على بياض خاصة باستخراج مؤثرات عقلية يتم ترويجها لاحقا بكيفية ملتوية وسط المدمنين عليها، والتي استرجع منها المحققون زهاء 400 قرص. وخلال توسيع التحريات والتفتيش جرى ضبط شهادة طبية مزيفة، ولا يزال التحقيق متواصلا للوصول إلى الطبيب المتورط في هذه الفضيحة التي من المنتظر أن تكشف حقائق أخرى لاحقا، علما أن الكتيبة المذكورة كانت في سياق مواز قد فككت منذ شهر أكبر امبراطورية لترويج حبوب إجهاض قادمة من بشار ومهربة من المملكة المغربية، والتي كان يقوم ممرضان ببيعها خلسة وسط المؤسسة الاستشفائية لدائرة أولاد الميمون، وأطاحت هذه القضية بعدد من الأطباء والصيدلانيين الذين كانوا يحررون وصفات طبية مزورة لاستخراج هذه الحبوب الممنوعة والتي لم يكن مصرحا بها، حيث تم حجز عدد هام من الوصفات الطبية وأختام مقلدة. وكانت هذه القضية قد أفضت إلى حجز 21 قرص إجهاض باهظ الثمن يروج بسعر 10 آلاف دج، وبعد تقديم جميع المتهمين أمام النيابة العامة لدى محكمة أولاد الميمون تم وضع ممرضين رهن الحبس المؤقت، بينما أبقي على البقية تحت الرقابة القضائية في وقت يتواصل التحقيق القضائي لكشف مزيد من الملابسات في هذه العملية الشائكة في انتظار ما ستكشفه المحاكمة.

12 ديسمبر، 2016 - 22:11

بالفيديو.. رياض محرز يتوج بجائزة أفضل لاعب افريقي

توج الدولي الجزائري رياض محرز بجائزة أفضل لاعب افريقي التي تنظمها شبكة الـ BBC البريطانية كل سنة.

وتفوق محرز لاعب ليستر سيتي الانجليزي، على السينغالي لاعب ليفربول ساديو ماني في المرحلة  النهائية للمسابقة، حيث أسقط محرز أسماء ثقيلة من قائمة مسابقة أحسن لاعب افريقي، على غرار كيايا توري، أندري ايوه  وبيار أوباميونغ. 

وسبق للدولي الجزائري الاخر ياسين براهيمي ان توج بهذه الجائزة سنة 2014.

11 ديسمبر، 2016 - 15:08

ادارة السجون تكشف عن اسباب وفاة الصحفي “تمالت”

أكدت إدارة السجون، في بيان رسمي وفاة الصحفي محمد تامالت اليوم، وكشفت عن  كل التفاصيل بخصوص وفاته.

فجاء في الوثيقة أن المعني تم حبسه بسجن الحراش يوم 28 جوان 2016 وبعدها بسجن القليعة، ومنذ ذلك التاريخ شن إضرابا عن الطعام.

وأضاف البيان “منذ شنه اضرابا عن الطعام خضع المعني لمراقبة طبية ونفسية يومية تركزت على متابعة ضغط الدم ونسبة السكر، كما حاول نفسانيون ثنيه عن الاضراب، كما تنقل قاضي تطبيق الأحكام لاقناعه بالعدول عن اضراب الطعام”. وفي يوم 1 أوت الفارط، واجه المرحوم ارتفاع في نسبة السكر وتم إعطائه أدوية ليتسحن وضعه الصحي. وفي 20 أوت 2016 كان المرحوم، يضيف البيان، يعاني من مشكل في التركيز ليحول لمستشفى القليعة أين أجريت له تحاليل وفحص بالسكانير لم تظهر أي مشكل صحي، ليحول لمستشفى محمد لامين دباغين، مايو سابقا، وبعد الفحوصات التي أجريت له تبين أنه أصيب بجلطة دماغية وأجريت له عملية جراحية ووضع بعدها تحت جهاز التنفس واسترجع وعيه وتحدث مع أعضاء الفريق الطبي وأصبح يتغذى بصفة طبيعية، يكشف البيان. غير أن 10 ايام بعد ذلك اكتشف الفريق الطبي التهابات على مستوى الرئتين. وفي صبيحة اليوم تدهور وضعه الصحي، وختم بيان ادارة السجون أنه خلال تواجده بالسجن استفاد محمد تامالت من ستة زيارات من طرف شقيقه وزيارة واحدة لوالدته وأيضا زياريتين لممثل

11 ديسمبر، 2016 - 12:54

حفيظ دراجي “وفاة الصحفي محمد تمالت وصمة عار “

استغرب الكثير من الاعلاميين الجزائرين خبر وفاة الاعلامي الجزائري المسجون محمد تمالت في ضروف اعتبروها غامضة فيما تاكد كل المصادر ان الاعلامي قد توفى بمستشفى مايو الجزائر العاصمة بعد دخوله في اضراب عن الطعام دام لمدة طويلة .

وحسب الموافق و الاراء المختلفة لنشطاء شبكات التواصل الاجتماعي من الاعلاميين في قضيت وفاة الاعلامي “محمد” كانت كلها تواسي عائلة الفقيد و تدعوا له بالرحمة و الغفران الان ان الصحفي و المعلق الرياضي حفيظ دراجي اعتبر ماحدث “لتاملت” هو وصمة عار في تاريخ الجزائري حيث كتب في صفحته الخاصة على شبكة التوصل الاجتماعي”

رغم اختلافي معه في طريقة تعاطيه مع الأحداث والمستجدات في الجزائر، فان وفاة الصحافي الجزائري محمد تمالت في السجن ستبقى سابقة في تاريخ الجزائر، ووصمة عار في جبين الجماعة التي مارست كل أشكال التكميم والتخويف والتخوين والاقصاء تجاه كل من يختلف معها، وتجاه كل من يرفض الانخراط في منظومة التحايل على الشعب.

رحمة الله على محمد تمالت، وعلى كل ضحايا “الجماعة”، وكم هم كثر خاصة منهم الضحايا الأحياء الذين يموتون كل يوم مائة مرة من شدة القهر والظلم، ومن قسوة الاساءة للوطن!

capture22