4 يونيو، 2017 - 17:59

جثمان الصحفي حسن بشير شريف يوارى الثرى بمقبرة بن عكنون

وري الثرى جثمان الصحفي ومدير يومية “لاتريبون” حسن بشير شريف، اليوم الأحد، بعد صلاة العصر بمقبرة “زدك” في بن عكنون بالعاصمة.

وشهدت مراسيم تشيع جنازة الفقيد حضور عدد من الوزراء هم وزير العدل حافظ الاختام طيب لوح، وزير الثقافة عز الدين ميهوبي وزير الاتصال جمال كعوان وكذا شخصيات معروفة على غرار رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد ومجموعة من الصحافيين وعائلة ورفقاء الفقيد.

وكان الفقيد قد انتقل إلى رحمة الله فجر اليوم الأحد عن عمر ناهز 66 سنة إثر سكتة قلبية.

وتقلد الفقيد عدة مناصب منها مسؤولا للإعلام والاتصال بوزارة الشباب والرياضة سنة 1988 وعلى مستوى الحكومة (1989-1990) قبل انضمامه لقسم تحرير أسبوعية “الأمة”.

4 يونيو، 2017 - 17:51

توقيف 3 “متورطين” في الهجوم على دورية عسكرية

قالت وزارة الدفاع الجزائرية، الأحد، إن قوات الدرك اعتقلت ثلاثة اشخاص “اعترفوا” بوضع اللغم الذي استهدف دورية للجيش وأدى لمقتل جنديين وجرح أربعة آخرين، السبت، في بئر العاتر قرب الحدود التونسية.

وأوردت وزارة الدفاع، في بيان نشرته على موقعها الالكتروني، أنه بعد التحقيقات التي قامت بها مصالح الدرك الوطني لبئر العاتر بولاية تبسة (600 كلم جنوب شرق الجزائر)، “تم توقيف ثلاثة عناصر دعم للجماعات الارهابية”.

وأوضحت في بيان آخر أن “الإرهابيين الثلاثة اعترفوا بضلوعهم في وضع اللغم التقليدي (يدوي الصنع) الذي انفجر لدى مرور دورية عسكرية” ليل الجمعة والسبت.

ولم تشر وزارة الدفاع أي تفاصيل عن العملية التي استهدفت دورية للجيش، كما لم تذكر عدد الضحايا.

وتحدث مصدر أمني لوكالة فرنس برس، عن مقتل جنديين قتلا وجرح أربعة آخرين جراء انفجار قنبلة يدوية الصنع لدى مرور دورية للجيش في الطريق الرابط بين نقرين وبئر العاتر.

4 يونيو، 2017 - 17:33

وزير الاتصال..”على سلطة الضبط تحمل المسؤولية”

كشف وزير الاتصال جمال كعوان  لدى استقباله  اليوم الأحد لرئيس سلطة ضبط السمعي البصري السيد زواوي حمادي أنه يتعين على  سلطة ضبط السمعي البصري تحمل مسؤولياتها  حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و أكد ذات المصدر للجزائر1 أن هذا اللقاء مكن الوزير من الاطلاع على أدوار و  مهام  سلطة ضبط السمعي البصري و طمأنة رئيسها باستعداد وزارة الاتصال التام و  من خلاله استعداد الحكومة لتقديم المساعدة له و الدعم قصد تمكينه من تحمل مسؤولياته كاملة وفقا لنصوص القوانين السارية

4 يونيو، 2017 - 17:20

الاعلام يفجر فضيحة جديدة لـ “سوناطراك” من كندا

بلغ موقع الجزائر1 ان الصحافة الكندية سلطت الضوء على فضائح مؤسسة “سوناطراك” الوطنية من خلال استمرار أعمال عائلة فريد بجاوي، بفضل أموال العمولات التي حصل عليها “الفتى الذهبي” من الوساطة بين مؤسسة “سايبم” الإيطالية وسوناطراك.

ذكرت صحفية “جورنال دون مونتريال” التي تصدر في منطقة “كيبك” شرق كندا في تحقيق لها، نشر أمس، أن رضا بجاوي شقيق فريد حقق صفقات عقارية بالملايين في مونتريال، مع استمرار تدفق مئات آلاف الدولارات عليه من شقيقه فريد الذي تجري ملاحقته بتهم الرشوة في الجزائر (مطلوب أيضا من قبل القضاء الإيطالي).

ويواصل رضا نشاطه كرجل أعمال متنقلا بين دبي وريتز كارلتون (فندق فخم) بشارع شيربروك بمونتريال. وأنجز رضا آخر صفقاته في 2015، شقة بقيمة 1.9 مليون دولار كندي بما فيها الضرائب في حي راق بمونتريال، وبعد ثلاثة أشهر من ذلك أصبح مساهما في شركة عقارية تحمل اسم “أكاسيا”، مقرها يقع بالقرب من فندق ريتز كارلتون، وقامت الشركة مؤخرا ببيع حصتها بقيمة 3.5 مليون دولار

4 يونيو، 2017 - 16:57

عرض “غير معقول” من رئيس ريال مدريد لزيدان

قال فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، إن بوسع زين الدين زيدان البقاء في النادي مدى الحياة، بعدما أصبح هذا الرجل الفرنسي أول مدرب يفوز بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مرتين متتاليتين عقب التفوق بنتيجة 4-1 على يوفنتوس، السبت.

وقدم ريال عرضا مذهلا في الشوط الثاني بعد تكافؤ كبير في أول45 دقيقة. وسجل ريال على مدار 90 دقيقة في يوفنتوس أكثر مما استقبلت شباك بطل إيطاليا في 12 مباراة بدوري الأبطال.

وهذا الفوز الرائع توج أول موسم كامل لريال تحت قيادة لاعبه السابق زيدان، الذي قاده أيضا للفوز بلقب الدوري الإسباني لأول مرة في خمس سنوات، ليجمع بين لقبي الدوري ودوري الأبطال لأول مرة منذ 1958.

وقال بيريز لمحطة كادينا سير الإذاعية “زيدان يستطيع البقاء في ريال مدريد مدى حياته”.

وأضاف “يشعر كل مشجع لريال بالامتنان له فلقد رفع مستوى الفريق عندما انضم إلينا في 2001 وكان حينها أفضل لاعب في العالم”.

وتابع: “الآن هو أفضل مدرب في العالم. إنه يتولى تدريبنا منذ 17 شهرا لكنه فعل كل شيء ممكن”.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي “لا يمكنني القول إذا كنت سأبقى هنا مدى الحياة لكني أشعر بامتنان كبير للنادي لكل شيء منحني إياه”.

وأضاف “لعبت هنا لفترة طويلة وأشعر أني جزء من أثاث النادي. أنا محظوظ أيضا بأن أكون جزءا من هذا النادي مع هذه التشكيلة. كلاعب في التشكيلة أدى دوره وهذا سر نجاحنا هذا الموسم”.

4 يونيو، 2017 - 16:48

حرب فيسبوكية بين الاسلاميين و انصار بوجدرة

علم موقع الجزائر1  , ان قضية الروائي رشيد بوجدرة أشعلت حربا فيسبوكية  بين رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري الذي وصفها بـ”غير الصادقة” من جهة والكاتبين أحميدة العياشي وكمال داود من جهة أخرى واللذان انتقدا خرجته.