18 يونيو، 2018 - 06:53

جرح شرطيين في حرب 200 شاب بشوارع سطيف

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة, انه وقع ليلة أول أمس، اشتباك عنيف بين شباب حي “الكومينال” وحي “عين  الطويلة” ببلدية عين الكبيرة شمالي ولاية سطيف، شارك فيها أكثر من 200 شاب.

الاشتباكات بدأت عشية يوم العيد بسبب خلاف ومناوشات بين شابين على احتلال مساحة لعرض طاولة لبيع التمر والحلويات عشية العيد، في إحدى شوارع المدينة، حيث تدخل بعض العقلاء لفك هذه المناوشات واحتواء الوضع، غير أن هذه الخلافات بين الطرفين بقيت قائمة إلى غاية مساء أمس، أين اندلعت اشتباكات عنيفة بين شباب الحيين باستعمال الأسلحة البيضاء والرشق بالحجارة وسط المدينة.

ف.سمير

17 يونيو، 2018 - 23:04

رفعة “شمة” لـ حفيط دراجي تُلهب “السوشيال ميديا”

تداول رواد “السوشيال ميديا” و على نطاق واسع صورة مثيرة و مقززة للمعلق الرياضي الجزائري بقنوات “بين سبورتس” القطرية و هو بصدد وضع رفعة شمة داخل فمه-على الطريقة الجزائرية-حيث ترصدته الكاميرات على حين غرة و دون أن يعلم المسكين..لتجعل منه من ناقل للحدث-هو يقوم حاليًا بالتعليق على مباريات مونديال روسيا 2018 من هناك-إلى الحدث بعينه،

و تفاعل نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي مع الصورة بين ساخر متهكم و بين ساخط عليه و منهم من إعتبر الأمر عادي و لا يدعو إلى كل هذه الضجة الإعلامية التي لا طائل من وراءها لأن “حفيظ دراجي مجرد بشر من لحم و دم و هو مثله مثلنا يدخل إلى المراحيض و يقضي حاجته و لا شيء يجعله إنسان فوق العادة أو خارق لها” مثلما غرد أحد الجزائريين و عاتب بني جلدته عن “تقديسهم للأشخاص” و طالبهم بالتوقف عن ذلك

. لكن ما زاد في حنق نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي هو ظهور في الصورة المثيرة للجدل و حتى الخجل-لصاحبها طبعًا-حفيظ دراجي و هو بصدد وضع رفع شمة ليس من علامة Snta الجزائرية الأصلية و التي لا يقل ثمنها عن 200 دينار جزائري بل من تلك الشمة “المدرحة” من علامة “نرجس” التي يبلغ سعرها 50 دينار جزائري و عبروا عن إندهاشهم و إستغرابهم الشديدين كيف لرجل مثل حفيظ دراجي راتبه الشهري يقدر بآلاف الدولارات أو ما يعادل مئات الملايين من السنتيمات و هو مدمن على شمة الزوالية و الفقراء

عمّار قـردود

 

17 يونيو، 2018 - 21:17

ماذا سيقول احمد اويحي السبت القادم..؟؟

بلغ موقع “الجزائر1” ان الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى، سيشرف على أشغال الدورة الخامسة العادية لحزبه، التي تنطلق يوم الخميس المقبل، وتستمر الى غاية مساء الجمعة.

ويجتمع المجلس الوطني للارندي مرة واحدة كل ستة أشهر حيث يعتبر أعلى هيئة بين مؤتمرين، وينتظر أن يتطرق الى تقرير حول نشاط الحزب، وتقارير المكتب الوطني ويضع الأهداف والسياسات للحزب للأشهر المقبلة، اضافة إلى تحليل الوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي للبلاد وغيرها من النشاطات.

وأعلن الحزب في بيان له أن أويحيى سيعقد ندوة صحفية يوم السبت، أي مباشرة بعد نهاية أشغال دورة المجلس الوطني، حيث ينتظر أن يقدم اجابات عن الكثير من القضايا التي شغلت الرأي العام مؤخرا، وعلى رأسها ما تعلق بمحاولة فرض رسوم على الوثائق البيومترية والتي قام الرئيس بوتفليقة بخذفها من مشروع قانون المالية التكميلي 2018، رغم أن أويحيى حاول تبرير اللجوء الى فرض تلك الرسوم، إضافة إلى ما تعرض اليه من انتقادات بشأن الأراضي الفلاحية والمستثمرات الفلاحية.

ف.سمير

 

17 يونيو، 2018 - 20:16

“ربراب” يحتال على الجزائريين باختراع كاذب

على طريقة الدواء الوهمي “رحمة ربي”  و غيرها من الخدع التي يسمعها الجزائريين كل يوم , قام دكتور في الفيزياء بكشف كذبة ربراب الوهمية و التي تقول ان شركته سيفيتال قامت باختراع عالمي سيغير وجه تكنولوجيا في العالم 

يرى الأستاذ الدكتور “جمال ضو”، الباحث في الفيزياء النظرية بجامعة وادي سوف، أنّ الخبر الذي مفاده أنّ “شركة تابعة لسيفيتال قامت باختراع عالمي سيغير وجه تكنولوجيا تنقية المياه، وأن شركات كبيرة تتسابق على شراء هذا الاختراع، وأن الشركة المعنية اسمها EvCon، شبيه بإعلان حفيظ أوراق مدير البحث العلمي في الجزائر منذ ما يقرب سنة، أن جزائريا اخترع مادة ستيغير وجه التكنولوجيا، واعلان وزير الصحة السابق بخصوص دواء “رحمة ربي”.

وأضاف الدكتور في منشور فايسبوكي: “ولكن كنت أعلم أن ربراب أكثر احترافية في ممارسة هذه السياسات ولا بد أن الأمر أكثر حبكة، مردفا: “طبعا كنت أعلم أن الخبر لا قيمة له وأن المسألة دعاية سوداء مثل ادعاءات وفرقعات اعلامية سابقة  الهدف منها لا يخفى عن كل عالم بسياسات ربراب والمشاكل التي أصبح يتخبط فيها بعد أن ضاق عليه الخناق قليلا نظرا لتغير التوازنات والصراع في هرم السلطة “.

وأوضح جمال ضو في نفس المنشور، أنّ الخطوة الأولى لتتبع القضية هي أن يبحث المرء عن هذه الشركة المسماة EvCon ..وهنا يكتشف المرء أن الشركة لا تمتلك موقعا إلكترونيا، مشيرا: “هذا الأمر عزز شكوكي..فكيف لشركة  تقوم بابتكار تكنولوجي سيغير تاريخ تكنولوجيا التنقية لا تمتلك موقعا إلكترونيا لشركتها.

وواصل الدكتور: “لا أخفي أنني وقفت عاجزا عن تتبع خيوط هذه الشركة، ولكن صديق لي يعرف كيف يتتبع خيوط الشركات المسجلة أعطاني خيوط القضية من خلال موقع يتتبع الشركات المسجلة، وها هي القصة والمصادر ويمكن لكل شخص أن يحكم بنفسه”.

وكشف جمال ضو، أنّ “القضية في الواقع بدايتها من ألماني يسمى Wolfgang Hienzl  وهو مخترع له عدد من براءات الاختراع في مجال التنقية وما شابه، بعضها قُبل وبعضها لا يزال ينتظر، أسس عدد كبير من الشركات وكلها أفلست وأغلقت”.

وأردف الدكتور: ” في أسفل منشوري نجد رابطا لشركاته السابقة ( يمكن من خلال الضغط على اسم كل شركة وترجمة الصفحة إلى الإنجليزية أن يتعرف المرء عن مسار الشركات وأوضاعها المالية وبدايتها ونهاياتها).

وأضاف ضو، أنّ “آخر شركة أسسها Heinzl قبل EvCon كانت Memsys  Tec .. في 16 سبتمر 2017 أسس شركة EvCon، وعلى ما يبدو بتمويل من ربراب واصبح هو وكمال بن كوسة مديرين مسيرين لهذه الشركة”، مشيرا: “سيفيتال ليست جزء من الشركة ولا يشار إليها، كل ما هنالك أن كمال بن كوسة ممثل ربراب مديرا أيضا، ولا معلومات أخرى متوفرة عنها!

وأوضح، الدكتور، أنّه “الآن Heinzl لديه كما قلت عدد من الاختراعات في مجال أغشية التنقية ونجد قائمة ببراءات اختراعه في رابط في الأسفل، حتما التنقية ليست انجازا عظيما بحد ذاتها، مجرد تطوير تقنية من التقنيات وهذا بحد ذاته جيد وليس أمرا هينا إذا صح الأمر”.

وأوضح نفس المصدر: “لكن لو كان الأمر يتعلق باختراق علمي  لتناولته وسائل اعلام علمية عالمية، وحتى لو أفترضنا جدلا أن هذه التقنية تمثل اختراقا ( أستبعد تماما والأيام بيننا) فهذا لا علاقة لسيفيتال به،  فهو اختراع Heinzl   مسجل منذ 2012 وأعتمد سنة 2018، وعلى ما يبدو، وهذا المرجح بل المؤكد، أن دور سيفيتال هو شراء الاسم والابتكار بالمال لأجل الدعاية وأشياء أخرى يعرفها العالمون بقضايا تسجيل الشركات وتحويل الأموال فـ Heinzl على ما يبدو تعثرت جميع الشركات التي أسسها وهو بحاجة إلى مال، وربراب بحاجة للدعاية وأشياء أخرى”.

وأشار ضو بالقول :”أيضا اللافت للانتباه أن المسمى Heinzl عليه علامات استفهام، يؤسس شركات ثم يغلقها..لا يوجد له مسار علمي واضح”.

ووضع الدكتور الروابط والمعلومات، قائلا: ” قد تظهر لك الصفحات بالألمانية ولكن قم بترجمتها للإنجليزية( أو الفرنسية أو العربية إذا كان ذلك ممكنا”

https://www.northdata.de/Heinzl,+Wolfgang,+Ramerberg/bx6

براءات اختراع Heinzl..وكما نرى أن البراءة الأخيرة سنة 2018 تخص موضوع أغشية التنقية..تم تقديمها سنة 2012..وعلى ما يبدو أن هذا هو الاختراع الذي يتحدثون عنه..

https://patents.justia.com/inventor/wolfgang-heinzl

هذا الموقع يعطيك معلومات عن الشركة EvCon وكما يتضع لا ذكر لسيفيتال وأن المسألة هي عقد تأسيس شركة جديدة برأس مال 25000 يورو بأكثر من مدير( مديرين) وكل واحد منهم مخول بالقيام بالتحويلات المالية القانونية إما نيابة عن نفسه أو كممثلين لطرف ثالث نيابة عن الشركة.

https://www.northdata.de/%5B2017-09-16%5D…

 

س.مصطفى

17 يونيو، 2018 - 09:54

منتحب الفراعنة يقتل فنان مصري

توفى الفنان المصري الشاب ماهر عصام، اليوم الأحد، عن عمر يناهز 38 عاما، بسبب إصابته بنزيف في الدماغ.

ووفقا لصحيفة “الأهرام” المصرية، فقد تعرض ماهر لأزمة صحية مفاجئة، ودخل على إثرها في غيبوبة عقب إصابته بنزيف في الدماغ.

وبحسب وكالة سبوتنيك فإن اصابة الفنان ماهر عصام جاءت بسبب مشاهدته لقاء مصر بالارغواي، حيث كتبت أن الفنان شريف إدريس كشف أن إصابة عصام بنزيف في المخ، جاءت إثر انفعاله أثناء مباراة مصر وأوروغواي في كأس العالم، حيث كتب شريف، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “هذا تحذير مهم جداً، ماهر عصام تعرض لأزمة صحية منذ فترة،

وكان يعاني من انفجار في شريان في المخ، ودخل المستشفى لفترة طويلة، واجتاز تلك الأزمة بنجاح، ماهر كان يشاهد مباراة مصر مع الأوروغواي وتعرض لانفعالات شديدة أدت لإصابته بنزيف في المخ”.

ف.سمير

 

 

 

 

 

17 يونيو، 2018 - 09:31

إعادة فتح ملف اغتيال معطوب لوناس

بلغ موقع “الجزائر1” حسب الوثيقة التي استلمت قاعة التحرير نسخة منتها ,ان أخت الفنان الراحل معطوب لوناس تطالب العدالة بإعادة فتح التحقيق في قضية اغتيال أخيها

حيث جاء ذلك على خلفية الخرجة الأخيرة للمطرب القبائلي زدالك مولود حول القضية على احد القنوات التلفزيونية خاصة

ا- امسوان

 

عاجل