13 مارس، 2017 - 15:54

جزائري يحّطم 51 بطيخة خلال دقيقة في”أراب غوت تالنت5″

لم يقصد المتسابق الجزائري أحمد تافزي برنامج “أراب غوت تالنت 5″، والذي شرعت قناة “MBC4” في بثه سهرة السبت الماضي، لإظهار موهبته بهدف الفوز في البرنامج فحسب، بل كان يخطّط في الوقت نفسه لأمرٍ آخر.

فأحمد المُقيم في ألمانيا ويمارس الفنون القتاليّة حسب ما افاد به موقع الشروق العربي ، كان قد حطّم 4 أرقام قياسيّة في هذا المجال، ما رشحه للدخول إلى موسوعة “غينيس” للأرقام القياسيّة.

وقد قرّر “تافزي” من خلال مشاركته في “غوت تالنت” أن يكسّر رقمًا قياسيًّا جديدًا على مسرح البرنامج، وهو تحطيم 51 بطيخة برأسه خلال دقيقة واحدة فقط.

وهو ما حصل بالفعل، حيث دخل “أحمد” المسرح وهو على أتمّ الاستعداد لبذل قصارى جهده وتحدّي الوقت بهدف أن ينجح في مهمّته هذه.

وبعد أن اطلع أعضاء لجنة الحكم -نجوى كرم وأحمد حلمي وعلي جابر-،علىما ينوي المتسابق الجزائري فعله، بدأ يحطّم برأسه البطيخة تلو الأخرى أمامهم وهم مذهولين بقوّته وسرعته.وبالفعل، استطاع “تافزي” أن يحطم حبّات البطيخ في أقلّ من دقيقة واحدة، وخلال 47 ثانية تحديدًا محطما بذلك الرّقم القياسي السّابق الذي حقّقه رجل أسترالي حطّم  43بطيخة في دقيقة واحدة.

علي جابر ونجوى كرم منحا أحمد 2 نعم، فيما فضّل الممثل الكوميدي أحمد حلمي أن يعطيه “لا”، فانتقل إلى المرحلة المقبلة من البرنامج مع 2 “نعم”.

13 مارس، 2017 - 15:33

سلال يمثل بوتفليقة في لقاء مكتب الإتحاد الإفريقي

كلف رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة  الوزير الأول عبد المالك سلال بتمثيله في أشغال الإجتماع الأول لمكتب الإتحاد الإفريقي الذي سينعقد يومي الثلاثاء و الأربعاء بأديس أبابا (إثيوبيا)  حسبما أفاد به اليوم الإثنين بيان لمصالح الوزير الأول.

و سيعكف هذا الإجتماع  الذي جاء عقب انعقاد القمة العادية ال28 للإتحاد الإفريقي نهاية يناير 2017 و التي عرفت إنتخاب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في منصب نائب رئيس الإتحاد الإفريقي  على دراسة أجندة الإتحاد و برنامج القمة القادمة المرتقبة في السداسي الأول من سنة 2017 و تنصيب مجموعة المنتخبين الجدد في مختلف المفوضيات”.

و سيرافق الوزير الأول  وزير الشؤون المغاربية و الإتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية  عبد القادر مساهل.

 

13 مارس، 2017 - 14:14

المحكمة الادارية ترفض ملف ترشح “سبيسيفيك”

أصدرت، اليوم الإثنين، المحكمة الادارية في المدية أمر نهائي يرفض ملف ترشح النائب طاهر ميسوم لعهدة برلمانية جديدة.

 

ويجدر الذكر، أن المحكمة قد أجلت قضية المعروف بـ “سبيسيفيك” العديد من المرات قبل النطق بالحكم النهائي.

13 مارس، 2017 - 09:43

إقالة اربعة مدراء في خطوط الجوية جزائرية لهذه اسباب !

علمت الجزائر1: أن المدير العام بالنيابة للخطوط الجوية الجزائرية، بخوش علاش، قام أمس بتنحية أربعة مدراء مركزيين بالجوية الجزائرية ممثلين في مدير العمليات الجوية، الصيانة الجوية، الصيانة التقنية ومدير البرمجة.

وقد خلف القرار استياء كبيرا لدى الموظفين والطيارين الذين احتجوا على إقالة مدير العمليات الجوية، لأنه كان وراء تجسيد مشروع رقمنة الشركة وتكوين مئات الإطارات، مما يفسر قرار تسعة مدراء فرعيين تابعين لنفس المصلحة، بالاستقالة أمس.

 

#الجزائر1 #خطوط_الجوية_الجزائرية #استياء #عاجل #اخر_الاخبار

12 مارس، 2017 - 15:39

“سبيسيفيك”..لهذا السبب رفضت الادارة ملفي للتشريعيات

علمت “الجزائر1” ان النائب الطاهر ميسوم المعروف بـ “سبيسيفيك” كشف اليوم الأحد،  ان أسباب رفض ملف ترشحه في الانتخابات التشريعية المقبلة، هي واهية و لا تستند إلى أي سند قانوني.

وأضاف النائب المثير للجدل، أن الإدارة ربطت رفضها لترشحي بالقضايا المتعلقة بالملبنة التي أملكها، والأحكام القضائية الصادرة بشانها ليست نهائية.

وأكد سبيسيفيك ان تسيير الملبنة مسند لشخص أخر غيره منذ سنة 2012، مما يعني ان علاقته بالملبنة ليست مباشرة.

12 مارس، 2017 - 13:55

تعذر نزول طائرة بمطار سطيف يحدث الطوارئ

علمت “الجزائر1” حسبما أكدته الجوية الجزائرية ، اليوم الأحد، أن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، التي تربط بين الجزائر العاصمة و سطيف، لم تتمكن من الهبوط بسبب “مؤشر سيئ في قفل عجلات الهبوط”.

وكانت طائرة من نوع “بوينغ 737” قد انطلقت على الساعة السابعة صباحا من الجزائر العاصمة تجاه مدينة سطيف وعلى متنها 23 مسافرا و7 افراد من طاقمها. وأضاف ذات البيان، أن الطائرة عادت ادراجها نحو الجزائر العاصمة، للاستفادة من المساعدة والتصليح على الفور مؤكدا ان الهبوط قد تم من دون أي مشكل.

عاجل