20 يونيو، 2016 - 18:51

جزايري و فحل…برنامج “الكوبياج”

لفحل = الفَحْلُ هو الذكر القوي من الحيوان والجمع الفحول والفحال وفحل قويّ جنسيًّا مكتمل الرُّجولة .

مثل باقي الشعوب العربية نحن نقلد و حبذا لو نقلد باحسان قبل قليل التجربة و الان برنامج آخر لا يمت اسمه لمحتواه باي صلة يحاولون جلب الانتباه بطريقة جد سطحية .

يستفز المارة ذلك الشاب الذي يظهر من خلال تكلمه انه ليس صحفيا فهو لا يتقن لا اللغة العربية الفصحى و لا الدارجة و لا يسعمل عبارات تحلل او تناقش الوضع . يعرّض نفسه للخطر و يعرّض الناس المارة للخطر فقط لاجل حصد عدد كبير من المشاهدات او لبيع بعض اللقطات لقناة همها الوحيد عدد المشاهدين .

لا جمالية في الموضوع المعالج و لا جمالية الصورة و لا اخراج و لا حتى ادنى حبكة المهم اسرق فتاة في الشارع و الفتاة تصرخ و المارة يسمعون صراخ فتاة و يهبوا لنجدتها و يشبعون الشاب ضربا و يشكر الشاب من ضربوه .

و ياتي بعدها في نهاية ما لا ادري ما اسميه يقول لنا بالحرف ” كيما شفتو خاوتي هاني شبعت ضرب وهذا برك باش نلحقولكم آن ميساج بلي الفحولة نتاع اولاد بلادي ما يرفدش بالراس و ما ياكلش الخبز ” مثل هذه التجارب يجب ان يقف عليها من يشمعون الاستوديوهات و القنوات و يدرسون بجدية ما يحدث حقا لا أقصد في الشارع فذلك اختصاص هيئات اخرى . و كالعادة ما قدرتش نصبر و طفيت التلفزة

توفيق مصطفاوي

20 يونيو، 2016 - 18:13

الحبس لـ 3 متهمين في قضية استوديو قناة “Kbc”

امر وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد، بإيداع 3 متهمين الحبس المؤقت في قضية تشميع استوديو برنامج “كي حنا كي الناس” التابع سابقا للقناة المغلقة “الاطلس تي في” ، دون رخصة من السلطات ، مع الإفراج عن المتهم بن عيسي المدير العام قناة “كا بي سي” .

من بين المتهمين الموقوفين في القضية , شقيقين اثنين ويتعلق الأمر بالشقيقين ” ب .ج” و “ب .ك “ومسير شركة ” ألفا تروكس” ، المدعو “ف. م”. هذا وتم تقديم المتهمين الأربعة أمام نيابة محكمة سيدي امحمد ،صباح اليوم الإثنين، من قبل مصالح الدرك الوطني جاء بعد اكتشاف استغلال مقر تابع لفيلا لأحد الخواص، كان مشمعا بقرار من السلطات الجزائرية منذ عامين بعد غلق قناة “الأطلس”، بعد تحطيمه عمدا، لإطلاق الحصة الفكاهية “كي حنا كي الناس” التي تبثها قناة “كا بي سي” خلال شهر رمضان الجاري، وهو ما جعل القوات العمومية تعيد تشميع المقر أول أمس ، ومتابعة المتهمين وإحالتهم على التحقيق لمواجهة تهمة التحطيم العمدي لملك الدولة.

20 يونيو، 2016 - 17:33

توقيف 7 شبان “وكالين رمضان” بسكيكدة

قامت مصالح ولاية سكيكدة ليلة البارحة بتوقيف سبعة أشخاص من طرف وهم يأكلون رمضان 

حيث جاء دلك على خلفية اقدام “وكالين رمضان” على انتهاك حرمة الشهر الكريم فقي مكان عمومي , الامر لدي اعتبره السكان اتفزاز لمشاعر الصائمين
كما وقد عرفت منطقة القائل وبالاخص ولاية تيزي وزو تصرفات مشابهة شارك فيها عدد كبير من المتعصبين اين رد عليهم اشراف المنطقة بافطار جماعي في الساحة العمومية ضم الاف الصائمين .

 

20 يونيو، 2016 - 16:43

غلق قناة الخبر “Kbc” ؟

تشير كل المعطيات حسب متتبعي الوضع الداخلي الجزائري في شقه الإعلامي و بالأخص السمعي البصري المتعلق بالقنوات الخاصة و قضية اسهم ربراب في مجمع الخبر ان قناة الخبر” Kbc” مهددة بالغلق .

فهل فعلا سيتم غلق القناة الخبر و الابقاء على الجريدة المعلقة في نزاع قضائي ؟ , ففي غياب الاعتماد و حسب كل من له صلة بالتحقيق المفتوح المتعلق بقضية أستوديو تصوير برنامج ” كي حنا كي الناس ” و الذي تم إستئجاره من قبل شركة ناس برود بباب علي ,

الإجراء سيطال بطريقة آلية قناة كا بي سي في الفترة القريبة لاستكمال للإجراءات القضائية المتعلقة باستغلال الشركة المالكة للقناة مكان مشمع بأمر قضائي و دليل هو توقيف مدير القناة مهدي بن عيسى الأمر الذي يهدد يغلق “Kbc” في هده الحالة

حيث قامت السلطات الأمنية ليلة البارحة بتوقيف، مهدي بن عيسى، مدير قناة “كاي بي سي” وهذا بسبب قضية تشميع أستوديو الذي كان يتم فيه تسجيل حصة “كي حنا كي الناس” الكائن مقره بئر توتة، حسبما ذكره موقع الخبر أون لاين.

وكانت السلطات قامت ليلة أول أمس بتشميع استوديو الذي كان يتم تسجيل حصة “كي حنا كي الناس” لقناة “كاي بي سي” كون أن الأستوديو كان محل تشميع منذ يوم غلق قناة الأطلس، في أواخر 2014.

وتنشط قناة كا بي سي في مقر بمنطقة العاشور غرب العاصمة، ولا تملك اعتمادا من وزارة الاتصال على غرار عدة قنوات أجنبية في الجزائر، وهو مدخل قانوني لإصدار قرار بالتشميع في الساعات القادمة.

و في حالة تشميع قناة الخبر ستكون هي ثالث وسيلة إعلامية يتم غلقها بعد قناة الأطلس والوطن

20 يونيو، 2016 - 16:27

السيكتور يسيئ لاسم النبي وزوجه الكريم

اليوم الرابع عشر من رمضان

 الحمد لله الذي جعلنا نصل نصف رمضان آمنين مطمئنين سالمين باذن الله غانمين.. لولا بعض الأوباش، ممن صدعوا آذاننا، و أفسدوا أذواقنا، وعاتوا في أبصارنا وأسماعنا فسادا.

ومن بينهم ابن مدينة الغزوات عبد القادر ارحمان المعروف باسم السيكتور.

نكت السيكتور المسيئة لاحمد وعائشة قررت، هكذا فجأة، ان أحول وجهتي بعد الإفطار لقناة بور تيفي علني اعثر على ما يثلج صدري، او يفرح قلبي بعد عناء يوم طويل بلا انترنت.

وقع بصري وسمعي على عبد القادر السيكتور، فقلت ربما فاض علينا هذا الرجل بمقدار من الضحك، يذهب عنا هذا المقدار من الحزن.

ويا ليتني لم افعل… طلع السيكتور امام الجمهور في برنامجه الذي يحمل عنوان سيكتور_شاو، وهو برنامج نكات يعتمد على المونولوج المسرحي، غالبا ما يحمل اشارات سياسية او إجتماعية،

لكنه هذه المرة اختار ان يسيئ بطريقة مبطنة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام وزوجته عائشة رضي الله عنها، من خلال الإساءة لاسميهما الكريمين.

والتفاصيل كما يلي.. حدثنا السيكتور العظيم أن رجلا تمنى أن تلد له زوجته الحامل مولودا ذكرا، وحين اقترب موعد الولادة جاء الرجل زوجته، ودخل معها في خلاف حول اسم المولود الموعود،

فقال لها لو جاء المولود ذكرا سأسميه احمدا تيمنا باسم والدي ، اما هي فقالت انها ستسميه بوزيان تيمنا باسم ابيها.

وجاء المولود بنتا فسمتها الام “الطاوس”.

ثم كانت المرة الثانية وحملت الزوجة، ودخل الزوجان في خلاف ثان حول الاسم، فهو يقول إنه لو جاء ذكرا سيسميه احمدا تيمنا باسم أبيه، وهي تقول انها ستسميه بوزيان تيمنا باسم ابيها.

وجاء المولود بنتا فسمتها الام “زليخة”. وكان مثل ذلك مع الثالثة..ودخل الزوجان في خلاف ثالث حول الاسم، فهو يقول إنه لو جاء ذكرا سيسميه احمدا تيمنا باسم ابيه وهي تقول انها ستسميه بوزيان تيمنا باسم ابيها.

وجاء المولود بنتا فسمتها الام “سكينة”. حتى كانت الرابع.. وحدث ما حدث مثل المرات السابقة.. وتجادل الزوجان، وجاء المولود بنتا فسماها الأب عنوة أحمدا.. هذه هي النكتة السمجة الوقحة البشعة التي بثتها قناة بور تيفي عقب الإفطار مباشرة،

وظهر من خلالها هذا المعتوه الذي اعتقد ان له معجبين ومعجبات بالملايين. اما نكتته الثانية فهي عن سيدة ارتكبت مخالفة سياقة فأوقفها الشرطي، وطلب منها اسمها،

فقالت له: اسمي عيشة، فهددها بعقوبة نزع ثلاث نقاط ولما دخلت السيدة في نوبة من الضحك بعد سماعها القرار سألها الشرطي عن سبب الضحك فقالت له لو تنزعلي ثلاث نقاط سيصبح اسمي عيسى بدل عيشة.

هكذا وبكل هذه الوقاحة يتفنن صاحب الحاجبين المقطبين في اسعاد الملايين من الصائمين بالضحك على افضل اسمين في تاريخهم : احمد وعائشة، بطريقة شيطانية

. أتوقف عند هذا الحد.. وأترك المجال لخيالكم الواسع ولا اعتقد ان ما حدث معي هو مجرد تخاريف صائم.. اللهم لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منا يا رب.

د. مراد بن عيسى بوشحيط

20 يونيو، 2016 - 15:51

جزائريون لا يعرفون مخاطر الـ “vpn”

تستطيع الشركة التي وفرت لك vpn سهولة الدخول لملفاتك وصورك التي هي في هاتفك او في الكمبيوتر. لانك تستعمل الايبي الخاص بها ،
تستطيع الشركة عن طريق ملفات يتم تخزينها بمعرفة كلمة السر الخاصة بك ل الفايسبوك او المواقع التي تستعمل فيها كلمة السر استعمال vpn هو ليس مجاني كما يبدو لكم صحيح ان الولوج للانترنت هو مجاني .

فالشركة تمنحك خدمة الدخول للمواقع المحظورة عن طريق ايبيات من مختلف البلدان لكنك تدفع بالمقابل حساباتك الشخصية وتمنحها للشركة التي وفرت لك هده الخدمة
تكنولوجيا النترنت لايوجد شيئ مجاني من دون مقابل