20 أبريل، 2017 - 14:22

جمال ولد عباس : ارتديت جوارب وردية اللون احتراما للنساء

في تجمع شعبي له بحضور وزير الفلاحة السابق ومتصدر قائمة العاصمة لجبهة التحرير السيد فروخي صرح جمال ولد عباس قائلا :

”عندما أخبروني أنني سأحضر مهرجان نسوي ، حضرت بكل سرور لأني أملك علاقات كبيرة  قوية مع النساء مند سنين طويلة، فأحضرت ربطة عنق  و جوارب وريدية اللون احتراما للنساء ”

20 أبريل، 2017 - 13:53

الوزيرة التي تسببت في إحراج سلال

علم موقع الجزائر 1 أن وزيرة الثقافة السابقة “نادية لعبيدي” لم تنهي الحكومة مهامها في تعديل الوزاري الجزئي،و إنما قدمت الاستقالة  للوزير الأول عبد المالك سلال.

تعود تفاصيل الحادثة ، حينما رفعت وزيرة الثقافة السابقة نادية شرابي لعبيدي دعوى قضائية ضد الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون إثر التصريحات والاتهامات التي وجهتها هذه الأخيرة للمسؤولة الأولى عن الثقافة، والتي مفادها استغلال المنصب والفساد.

بعدها طلب الوزير الأول عبد الملك سلال وزيرة الثقافة لعبيدي ،في جلسة خاصة، الذي بدوره طلب منها أن لا ترفع قضية ضد لوزيرة حنون ، وتدع التصرف الكامل للحكومة الجزائرية

إلا أن السيدة نادية لعبيدى صرحت  قائلة للوزير الأول:” هذه السيدة اتهمتني ولم تتهم أحد من الحكومة الجزائرية ، وإذا كان منصبي يمنعني من رفع قضية ضدها،  هذه استقالتي أقدمها لكم ”

تصريحها سبب الإحراج  للوزير عبد المالك سلال الذي رفع تقرير إلى رئاسة ،و التي بدورها أصدرت في يومها  قرار بتعديل الجزئي للحكومة ، وثم الاستغناء على “نادية لعبيدي” من منصب وزير الثقافة

20 أبريل، 2017 - 13:10

مارين لوبان تكشف عن “جذورها المصرية”

قبل أيام قليلة من الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة الفرنسية، كشفت مرشحة الجبهة الوطنية لليمين المتشدد، مارين لوبان، أن جدتها الكبرى بولين كانت قبطية وولدت في مصر، وعاشت فيها معظم حياتها.

وأعربت لوبان، خلال تغريداتها على صفحتها الرسمية في “تويتر”، عن حزنها وتضامنها مع أقباط مصر، بعد التفجيرين اللذين استهدفا كنيستين في طنطا والإسكندرية، خلال احتفالات أحد السعف.

وقالت لوبان في التغريدة الأولى: “أريد أن أبدأ حديثي بالإعراب عن التعاطف والحزن لأقباط مصر”، وأضافت في الثانية: “أريد أن أقول إن جدتي الكبرى بولين، قبطية، ولدت وعاشت معظم حياتها في مصر”.

يذكر أن لوبان ولدت عام 1968، وهي ابنة اليميني المتطرف، جان ماري لوبان، مؤسس حزب الجبهة الوطنية ورئيسه السابق، الذي قاده طيلة 40 عاما ليتنازل عن رئاسته لمصلحة ابنته.

20 أبريل، 2017 - 12:49

كوريا الشمالية تهدد بتحويل الولايات المتحدة إلى “رماد”

حذرت وسائل إعلام كورية شمالية رسمية الأميركيين، الأربعاء، من “ضربة وقائية مهولة” وتحويل أميركا إلى رماد، في حين قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إن بلاده تدرس خيارات للضغط على بيونغيانغ بشأن برنامجها النووي.

واتخذ الرئيس الأميركي دونالد ترامب موقفا متشددا من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الذي رفض تحذيرات الصين حليفته الرئيسية الوحيدة، ومضى في تطوير البرامج النووية والصاروخية في تحد لقرارات مجلس الأمن.

وذكرت “رودونغ سينمون”، الصحيفة الرسمية لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية: “في حال توجيه ضربتنا الوقائية المهولة فلن تمحو فقط القوات الغازية الإمبريالية الأميركية تماما وعلى الفور في كوريا الجنوبية والمناطق المحيطة بها، بل في الأراضي الأميركية ذاتها، وتحولها إلى رماد”.

ودائما ما تهدد كوريا الشمالية بتدمير اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة، ولم تبد أي تراجع في عدائها بعد تجربة صاروخية فاشلة يوم الأحد الماضي، تباهت فيها بامتلاك عدد كبير من الصواريخ خلال عرض عسكري في العاصمة بيونغيانغ.

20 أبريل، 2017 - 12:48

أو يحيي : التمسك برئيس بوتفليقة يعني استمرار الأمن

خلال تجمع شعبي الذي عقدة الأمين العام لتجمع الديمقراطي السيد أحمد أو يحيي بولاية سيدي بلعباس والذي عرف شعبية كبيرة بحضور جماهير غفيرة تمثلت في رؤساء الدوائر وبلديات ونواب المجلس الشعبي الولائي .

صرح أو يحيي قائلا : ” إن برنامج  التجمع الديمقراطي مستخلص في أربع محاور، ومن بينها الأمن ، وأقولها للجميع  علينا التمسك برئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لاستمرار  مكاسب الأمن والاستقرار ، ما يحدث في جيراننا يتطلب منا إحياء الرابع ماي كعرس وطني لنبرهن للخارج أننا بلاد وطنية ديمقراطية ”

20 أبريل، 2017 - 12:19

ارتفاع أسعار النفط

عادت اسعار النفط الى الارتفاع في آسيا تحت تأثير عمليات شراء باسعار مناسبة بعدما سجلت تراجعا كبيرا بسبب الأرقام المتعلقة بالعرض الامريكي التي اعتبرت مقلقة.

وكسب سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأمريكي للخام تسليم مايو 32 سنتا ليبلغ 50,76 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.

كما ارتفع سعر برميل برنت نفط بحر الشمال المرجعي الأوروبي تسليم جوان أربعين سنتا الى 53,33 دولارا.

وقالت وزارة الطاقة الأمريكية ان الاحتياطي الأسبوعي للخام سجل تراجعا طفيفا لكن مخزونات الوقود خصوصا ارتفعت بمقدار مليوني برميل. في الوقت نفسه، ارتفع الإنتاج الأمريكي الذي يسجل زيادة منذ أشهر، بمقدار 17 الف برميل يوميا.

وصرح غريغ ماكينا المحلل في مجموعة “اكسيتريدر” ان “العامل الأساسي هو مستوى المخزونات وما يقولونه عن الطلب. اشرت مرارا مؤخرا الى ان المستثمرين في الولايات المتحدة يتابعون عن كثب حجم مخزونات الوقود ويستخدمونها مؤشرا”.

وتنتظر الاسواق ايضا الاجتماع المقبل لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) لترى ما اذا كانت الدول المنتجة الكبرى مستعدة لتمديد خفض انتاجها المطبق منذ جانفي

عاجل