17 سبتمبر، 2018 - 17:11

جمال ولد عباس هرب..

تحول غياب الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس عن وصول أنجيلا ميركل الجزائر إلى نكتة فيسبوكية تحمل عنوان “ولد عباس هرب” حدث هذا بعدما لاحظ المتابعون لقصة دراسة رئيسة الوزراء الألمانية مع جمال ولد عباس في الجامعة ، التبخر الكلي لودعباس عن الساحة و الأضواء فور وصول صديقته…فهل كذب ولد عباس على الرأي العام و الاعلام..؟!

س. مصطفى

17 سبتمبر، 2018 - 14:07

اللواء “سعيد باي” يورط مسؤولين كبار في الجيش

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية أن اللواء سعيد باي وراء إنهاء مهام العميد بوشنتوف رميل، من على رأس إدارة الصندوق الضمان الإجتماعي العسكري يعود إلى تواطؤه مع اللواء سعيد باي.

حيث جاء قرارا رئيس الجمهورية بعدما  تواطئ  بوشنتوف رميل وسهل سفر اللواء باي إلى فرنسا رغم ان الاخير كان ممنوعا من السفر خارج البلاد.

كما ان العميد رميل وقع على وثيقة تكفل كلي للعلاج في الخارج لصالح اللواء سعيد باي وهذا من أجل تبرير مغادرة الأخير البلاد.

ف.سمير

17 سبتمبر، 2018 - 13:49

بوتفليقة ينهي مهام مدير صندوق الضمان الإجتماعي العسكري

أنهى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، مهام العميد بوشنتوف رميل، الذي يشغل مدير صندوق الالضمان الاجتماعي العسكري.

17 سبتمبر، 2018 - 12:32

“ميركل” صديقة ولد عباس تصل الجزائر

ورد موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل شرعت اليوم الإثنين في زيارة رسمية إلى الجزائر بدعوة من رئيس الجمهورية, عبد العزيز بوتفليقة.

حيث كان في استقبال المستشارة الألمانية بالمطار الدولي هواري بومدين الوزير الأول أحمد أويحيى مرفوقا بأعضاء من الحكومة, وتأتي هذه الزيارة المندرجة في إطار التشاور الثنائي رفيع المستوى ل”تعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين الجزائر وجمهورية ألمانيا الفيدرالية.

لكن هل حضر ام غاب جمال ولد عباس عن استقبال “أنجيلا ميركل ” التي درس معها في الجامعة الالمانية وكانت صديقة دربه لسنوات عديدة , وهل تعرف “مركل” ان صديقها جمال رئيس حزب الافلان متواجد بالجزائر؟

س.مصطفى

17 سبتمبر، 2018 - 12:18

بوتفليقة يطلق موجة اقالات عسكرية جديدة

ورد موقع الجزائر1 ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفلقية انهي مهام كل من اللواء أحسن طافر قائد القوات البرية، واللواءعبد القادر لوناس قائد القوات الجوية، وأحالهما على التقاعد، 

وحسب قناة النهار فقد تم وتم وتعيين اللواء سعيد شنقريحة قائدا للقوات البرية خلفا للواء أحسن طافر، وتعيين اللواء بومعزة محمد مكان اللواء عبد القادر لوناس، حسب نفس المصدر.

محمد نبيل 

17 سبتمبر، 2018 - 00:20

النيابة العسكرية تجمد اموال ابناء الجنرالات

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر إعلامية متطابقة ان النيابة العسكرية أصدرت قرارا يقضي بتجميد الارصدة و الحسابات البنكية لكل ابناء و نساء و احفاد الجينرالات المعنيين بقرار المتابعة و التحقيق

و هو ما يعتبر سابقة اولى و خطيرة في تاريخ الجزائر علما وان الجنرالات المعنيين بالاجراء هم من بين اهم القادة و اكثرهم قرب للقيادة السياسية و العسكرية

ويكون هدا القرار الصارم قد صدر عن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مباشرة وحسب فلاش ديسك فان القرار كانت جاري من صباح الخميس الماضي حيث اصدرت النيابة العسكرية هذه القرارات التي جاءت بكل تآكيد بناء على قرار سياسي من اعلى هرم السياسة .

محمد نبيل

عاجل