28 أبريل، 2018 - 13:12

جمال ولد عباس..”هنا يموت قاسي”

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أنه غير مبال بالتحركات التي تستهدفه وتستهدف الحزب، قائلا أنه مع الرئيس بوتفليقة.

وذكر ولد عباس، أن له قناعة الوفاء والولاء للحزب والرئيس بوتفليقة مستشهدا بعبارة “هنا يموت قاسي”.  ,كما قال ولد عباس، أن أبواب الحزب تبقى مفتوحة للجميع وخاصة لكل المنظمات الطلابية التي ساندت الرئيس ومازال على مدار 19 سنة من الحكم.

م.مصطفى

 

28 أبريل، 2018 - 12:54

“جيل بوتفليقة”..تكتل 6 تنظيمات طلابية لدعم الرئيس

بلغ موقع الجزائر1 , ان جمال ولد عباس، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني , أعلن، اليوم السبت، عن ميلاد التنسيقية الطلابية “جيل بوتفليقة”، المشكلة من 6 تنظيمات طلابية.

وأبرز ولد عباس خلال لقاء جمعه التنظيمات الطلابية في مقر الحزب بحيدرة، أن التنسيقية سيكون لها دور في تقييم حصيلة الرئيس بوتفليقة خلال العهدات الرئاسية الماضية، إضافة إلى المساهمة في النظام الاقتصادي الجديد الذي أعلن عنه الرئيس للعشرية المقبلة، وهذا للمشاركة في بناء الجزائر.

ف.سمير

 

28 أبريل، 2018 - 12:42

نحن “قاشي”

نحن قاشي..يجلس في المقاهي لساعات يناقش التفاهات و يغتاب هذا و ذاك .. و يلعن الحكومة و الوزراء و المدراء و الرؤساء .. و يريد دولة مثل السويد و الدانمارك

نحن شعب او “قاشي”  يلعن البلدية التي لا تجمع النفايات التي يرميها هو من نافذة منزله أو من نافذة السيارة .. و يلعن البلدية التي لا تنظف الساحات التي يتبول فيها .. و يلعن البلدية التي لم تغير زجاج حافلة النقل التي كسرها رميا بالحجارة .. و لم تغير مصباح الإنارة الذي كسره طفله و هو يمارس هواية الرماية بالحجارة

..
نحن شعب يلعن غلاء أسعار المواد الغذائية و يتسابق و يتنافس في شراءها و تكديسها .. و يرمي بقايا أطعمته الكثيرة بعد ذلك في القمامة .. نحن من أكثر الشعوب رميا للنفايات المنزلية

نحن شعب بعد كل مباراة لكرة القدم نكسر كل شيء داخل الملعب وخارجه … الكراسي و المرافق .. و الحافلات التي ستقلنا إلى منازلنا .. و نكسر بعد ذلك عظام بعضنا .. سواء خسر فريقنا أو ربح ..

نحن شعب عندما تنقلب حافلة محملة بالخضر أو الفواكه او “البيرة”… نهتم بسرقة الحافلة و لا نهتم بالسائق .. أجرح المسكين أم مات ..
نحن شعب يلعن المعلمين و الأطباء و المهندسين و الموظفين و رجال الأمن و التجار و الحرفيين و المقاولين .. مع أن الشعب هو كل هؤلاء ..
نحن شعب يريد الزيادة في الأجور و لا يريد الزيادة في الإنتاجية .. يريد المزيد من الحقوق و لا يؤدي القليل من الواجبات..
نحن شعب تجد منا من لا يملك أي شهادة علمية و لا تقنية و لا تجربة و لا خبرة له ومع ذلك يريد عملا مريحا بأجر كبير … و إذا هاجر خارج بلده اشتغل في أي شيء .. البناء و الحفر و جمع النفايات .. و يبيت في العراء و داخل السيارات و في غرف ضيقة .. و إذا عاد إلى وطنه تباهى بسيارته
يجب تغيير أنفسنا قبل كل شئ ، و ربي يهدينا و يصلح أحوالنا . الى السطر 

 

منقول

 

28 أبريل، 2018 - 10:48

الارصاد تحدر من أمطار رعدية قوية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية وغزيزة على الولايات الغربية بداية من ليلة اليوم السبت.

وحسب  مصلحة الأرصاد الجوية، فقد وضعت تنبيها من المستوى الثاني خاص بتساقط أمطار ستكون معتبرة محليا.

ويتعلق الأمر بولايات تلمسان، سيدي بلعباس، عين تيموشنت، وهران، معسكر، مستغانم وغليزان.

28 أبريل، 2018 - 10:39

بن غبريت تؤجل عطلة الصيف؟؟

قررت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، تمديد السنة الدراسية الحالية إلى غاية 30 جوان القادم، أين حذرت الأساتذة والتلاميذ، من الغيابات المتكررة من دون سبب ومن دون أية إجراءات من قبل الإدارة، أين دعت المؤسسات التربوية إلى اتخاذ كامل الإجراءات لاستكمال على الأقل 32 أسبوعا من الدراسة.

 

كما أكدت وزيرة التربية أنه قصد تحقيق الانضباط يجب تطبيق القانون التوجيهي في مادته الـ30 من خلال تدريس على الأقل 32 أسبوعا.

 

27 أبريل، 2018 - 23:47

هذا هو المنصب الجديد لـ “زوخ” بعد انهاء مهامه

علم موقع “الجزائر1” من مصادر موثوقة و متطابقة أن والي ولاية الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ قد طلب إعفاءه من منصبه الحالي،كما إعتذر عن عرض رسمي بتوليه إحدى الحقائب الوزارية خلال التعديلات الوزارية السابقة و حتى اللاحقة و قرر الذهاب إلى التقاعد لأسباب صحية محضة و ذلك خلال الحركة المرتقبة في سلك ولاة الجمهورية خلال الأيام المقبلة

. و أفادت ذات المصادر أن عبد القادر زوخ سيتم تعيينه قنصلاً عامًا للجزائر بالمملكة العربية السعودية و ذلك بطلب منه و لأنه يُحظى بإحترام كبير لدى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي كرمه بأعلى أوسمة الإستحقاق و كان الوالي الوحيد في تاريخ الجزائر الذي يستفيد من ذلك التكريم العام الماضي فمن المنتظر أن تتم الموافقة على طلبه بالرغم من أن الرئاسة ترغب في إستمراره في منصبه كوالي للجزائر العاصمة.

هذا و نشير إلى أنه و وفقًا لنفس المصادر من المرتقب الإعلان عن إجراء حركة في سلك الولاة و الولاة المنتدبون قريبًا جدًا،خاصة و أن هذه الحركة تم برمجتها عدة مرات و كانت في كل مرة تتأجل لأسباب مختلفة،كما سيتم الإعلان عن حركة في سلك السفراء و القناصلة كذلك،فيما هناك حديث عن تعديل حكومي إضطراري يطيح برأس الوزير الأول أحمد أويحي ربما قبل شهر رمضان الفضيل المقبل أو بعده كأقصى تقدير.

عمّـار قـردود