14 نوفمبر، 2016 - 21:32

جمال ولد عباس يتحول إلى حكم

أكد الأمين العام للأفلان أن هناك أشخاص تكلموا باسمه وهذا في ولايتين واحدة في الهضاب العليا وأخرى في الشمال، مضيفا في نفس السياق أنه في حال تكرار الأمر فإنه سيشهر البطاقة الحمراء في وجه هؤلاء.

كما قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير أن معاقبة من يتحدثون باسمه دون علمه لن يكون بإحالتهم على لجنة التأديب، إنما يقصون من الحزب مباشرة، كما أشار إلى أن عهد الشكارة قد انتهى.

ولم يكشف ولد عباس عن هويات المقصودين بكلامه، لكنه بدا واضحا انه كان يقصد أشخاصا أو قياديين داخل الحزب يعرفهم جيدا، وقد يكونون قد حاولوا إقناع قواعد الحزب بمقدرتهم على التدخل لضبط قوائم المرشحين للتشريعيات القادمة.

14 نوفمبر، 2016 - 21:19

تساقط أمطار رعدية على المناطق الشمالية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، في نشرية خاصة، من تساقط أمطار رعدية على مناطق ولايات الوسط.

وأفاد بيان، من ذات المصلحة، أن الولايات المعنية هي العاصمة، الشلف، تيبازة، بومرداسن تيزي وزو،  البليدة ، المدية، عين  الدفلى.

وتصل كمية الأمطار المتوقعة 50 ملم طيلة  ابتداء من اليوم إلى غاية مساء الثلاثاء في حدود الساعة  الثالثة بعد الزوال.

14 نوفمبر، 2016 - 20:46

روراوة..”اذا لم تجلبوا كأس افريقيا فلا احتاجكم”

قال روراوة في الاجتماع الطارئ الذي عقده بالطاقم الفني، للاعبين “اذا لم تجلبوا كأس افريقيا للشعب الجزائري فلا احتاجكم في المنتخب”.

ووعد الرجل  الاول  في الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، باجراء تغييرات جذرية قبل كأس أمم افريقيا المقرّر إجراؤها في الغابون.

وعاتب روراوة كارل مجاني، الذي  تمرد على خطة مدرب المنتخب الوطني ليكنس بتطبيق خطة التّسلل.

14 نوفمبر، 2016 - 20:10

اقالة مدير مهرجان قرطاج بعد إهانته لبهية راشدي

كشفت وزارة الشؤون الثّقافية التّونسية انها أقالت إبراهيم لطيف مدير الدّورة الـ 27 لأيام قرطاج السّينمائية.على خلفية الفضائح الكبيرة التّي حدثت في المهرجان.

وجاء في بيان للوزارة التّونسية، أنّها تضع حدّا لتكليف إبراهيم لطيف مدير الدّورة الـ 27 لأيّام قرطاج السّينمائية الّتي شهدتها تونس في الفترة ما بين 28 أكتوبر الماضي وحتى الخامس من نوفمبر الجاري.

ودعت الهيئة التي تدير المهرجان لتقديم التّقرير المالي والأدبي لهذه الدّورة في أقرب الآجال إلى وزارة الثقافة.
وجاء هذا البيان على خلفية الفضائح الكبيرة التّي حدثت في مهرجان قرطاج.

وأبرزها  تعرّض الوفد الجزائري إلى التّهميش والإهمال وسوء المعاملة من طرف الإعلام والسّلطات التّونسية. التي كشفت عنها الممثّلة الجزائرية القديرة بهيّة راشدي . يذكر أنّ ،بعد الإنتشارالواسع للفيديو قام وزير الثقافة عز الدّين ميهوبي بالإتصال بنظيره التونسي محمد زين العابدين، وكذا بالممثّلة الجزائرية بهية راشدي، التي زارها الوزير التونسي شخصيّا بمطار قرطاج، لتوديعها وتقديم الإعتذار لها وللوفد الجزائري.

13 نوفمبر، 2016 - 20:38

إنقطاع في الغاز الطبيعي غدا الإثنين ببوزريعة

أكدت مديرية توزيع الكهرباء والغاز لبولوغين،  في بيانها اليوم الأحد  أن حي بوسيجور Beau séjour،  التابع لبلدية بوزريعة، سيعرف انقطاعا في توزيع  الغاز، غدا الاثنين عند الواحدة زوالا

وسيستمر  إلى غاية الانتهاء في نفس اليوم، من أشغال الصيانة على مستوى القناة الرئيسية للغاز.

وأعلمت المديرية، بوضع خط مباشر مجاني 03 33 في خدمة الزبائن، ولتزويدهم بالمعلومات التي تخص هذا الاضطراب المؤقت.