19 أكتوبر، 2018 - 16:00

جمعية العلماء ترد على منع “النقاب” في الجزائر

علم موقع الجزائر1 من مصادر مؤكدة ان جمعية العلماء المسلمين، ردت على تعليمة احمد اويحي الوزير الاول في الحكومة الجزائرية والمتعلقة بمنع النقاب في مرافق العمل،
وأوردت الجمعية، في منشور لها عبر موقعها الرسمي على الفيسبوك، ” أنّ المرأة الجزائرية تعاني عديد المشاكل في أماكن العمل كالتحرش الجنسي والمساومات، والتي هي الأجدر بطرحها وإيجاد حل لها

وقالت أنه لا إشكال في المرفق العام وأماكن العمل، لكن المجتمع، بكل ميادينه وساحاته عامر بالمنقبات والمحجبات والمتجلببات …فهل ثمة ما يثير غيظ البعض ؟ !
وتسائلت الجمعية “إذن ما الداعي إلى إثارة الموضوع، وفي هذا الوقت بالضبط ؟ ومتى كان النقاب، في بلدنا، مشكلة من أي نوع كان .. مهنية، اجتماعية، ثقافية حتى يطرح بهذا الشكل ذي الصبغة المتشددة في المنع؟

ف.سمير 

19 أكتوبر، 2018 - 14:25

هجمة الكترونية تخرب هواتف الجزائريين

ورد موقع الجزائر1 ان متعامل الهاتف النقال، “اوريدو”، حذّر من منشورات عبر الفايسبوك، ترسل عبر صفحات منسوبة للمتعامل,حيث أوضح،

المتعامل عبر منشور له في صفحته الرسمية فايسبوك، أن المنشورات “كاذبة”، وآتية من مصادر مجهولة. وأضافت اوريدو، أن المعلومات خاطئة وقد تؤدي إلى تلف الهواتف، وأجهزة الكمبيوتر.

مريم فادية 

 

19 أكتوبر، 2018 - 13:46

3 ولايات معنية بأمطار رعدية قوية

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية، من تساقط أمطار رعدية، ابتداءً من اليوم الجمعة، على المناطق الغربية للبلاد , وذكرت النشرية، أن الولايات المعنية بالأمطار الرعدية هي: النعامة، سيدي بلعباس وتلمسان, وأضافت ذات المصلحة، أن صلاحية النشرة تمتد من صبيحة اليوم الجمعة، إلى غاية الثالثة زوالا.

19 أكتوبر، 2018 - 13:07

“عدل2” يشرعون في استخراج أوامر الدفع

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر اعلامية شرعت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، في الرد على طلبات المكتتبين لتحويل سكنات من 3 غرف إلى سكنات 4 غرف.

كما تمكن المكتتبون الذين اختاروا مواقع سكناتهم في أكتوبر الجاري، من استخراج أوامر دفع الشطر الثاني, وحسب المعلومات، فإن المكتتبون ملزمون بدفع ما قيمته، 105000 دج، في مدة لا تتعدى 30 يوما

محمد نبيل 

18 أكتوبر، 2018 - 23:07

ايداع “رضا سيتي 16” الحبس..

بلغ موقع “الجزائر 1″من مصادر متطابقة ان قاضي التحقيق بمحكمة سيدي محمد امر اليوم الخميس بأيداع المغني “رضا سيتي 16” الحبس المؤقت , و جاء دلك في اطار تقديم 6 متهمين أمام وكيل الجمهورية بعد فتح ما يسمى بقضية “أمير ديزاد” 

محمد نبيل 

18 أكتوبر، 2018 - 21:25

حالة طوارئ في قالمة

عرفت عدة وديان ببلديات الجهة الغربية لولاية ڨالمة، اليوم الخميس، حالة هيجان جرّاء ارتفاع منسوبها، ما ولّد حالة من الخوف لدى العديد من سكان المناطق القريبة منها، على غرار بلديات بوحمدان، برج  صباط ووادي الزناتي.

وذكر سكان من المناطق سالفة الذكر، أنّ وديان كل من برج صباط كوادي “رأس لعيون” و”عيون الدهان ” وملتقى الواديين المعروف بـ “وادي الشرك” الذي يصب في وادي بوحمدان، ارتفع منسوبهما كثيرا وفرضا حالة من الذعر لدى السكان والفلاحين القريبين منهما.