14 أغسطس، 2018 - 10:17

تسويق حليب بودرة مغشوش

تمكنت مفتشية التجارة لبئر مراد رايس من مداهمة وحدة إنتاج غير شرعية لتوضيب الحليب تابعة لأحد الخواص، باستخدام القوة العمومية بعد موافقة وكيل الجمهورية، وقد حذرت جمعية المستهلك من تناول أربع علامات بسبب الخطورة التي يسببها خاصة على صحة الأطفال.

فإن هذا التاجر قام باستغلال بعض علامات الحليب الموزعة على المستوى الوطني قصد الترويج لمنتوج لا يحتوي على بودرة الحليب الصحية، وإنما يتم تعويضها بمستحضرات الحليب وهي مواد فقيرة من المواد الدسمة والبروتينات، فضلا على أن ثمنها رخيص ويتم استخدامها عادة في صناعة الحلويات والمثلجات.

هذه المواد الرخيصة الثمن تباع في الأسواق واستغلها التاجر لتسويقها على أنها مستوردة من الخارج وتباع بسعر زهيد، الأمر الذي دفع بالتاجر إلى استغلالها وترويجها على أساس أنها أصلية، مستغلا أيضا علامات الحليب.

وتشير المعلومات إلى أن وكيل الجمهويرية أمر بمداهمة المستودع المتواجد على مستوى جسر قسنطينة، والذي تم تحويله إلى وحدة إنتاج.

وبعد المداهمة تم حجز العلب التي كان يخصصها لتوضيب الحليب، أين أشار المصدر إلى أن «البودرة» لم تكن في المستودع ومن المرجح أنه قام بتهريبها أو إخفائها في مكان آخر.

كما أن هذا التاجر كان بصدد وضع هذا المسحوق في أربع علامات من الحليب، وأثناء المداهمة تم حجز 180 طن من الحمص، حيث كانت هذه المادة متواجدة للتمويه قدرت قيمته بـ41600.00 دينار.

14 أغسطس، 2018 - 09:50

جرحى جراء اصطدام سيارة بمدخل البرلمان البريطاني

أصيب عدد من المارة، الثلاثاء، حين صدمت سيارة الحواجز الأمنية أمام البرلمان البريطاني، وفق ما أعلنت شرطة لندن “اسكتلند يارد”.

في بيان على تويتر إنه في الساعة 7:37 صباحا، صدمت سيارة الحواجز أمام البرلمان. وقام عناصر الشرطة في المكان بتوقيف السابق. وقد أصيب عدد من المارة وأغلقت الشرطة جميع المداخل المؤدية إلى مدخل البرلمان البريطاني.

ولم تتضح بعد طبيعة الحادث، فيما إذا كان متعمدا أو عرضيا.

وقالت الشرطة في بيان على تويتر إنه “في الساعة 7:37 صباحا، صدمت سيارة الحواجز أمام البرلمان. وقام عناصر الشرطة في المكان بتوقيف السابق. وقد أصيب عدد من المارة”.

وأغلقت الشرطة جميع المداخل المؤدية إلى مدخل البرلمان البريطاني.

ولم تتضح بعد طبيعة الحادث، فيما إذا كان متعمدا أو عرضيا.

14 أغسطس، 2018 - 09:38

ارتفاع كبير في أسعار الخضر والفواكه

على بعد أيام من عيد الأضحى المبارك، ارتفعت أسعار الخضر والفواكه عما كانت عليه سابقا، حيث أرجعت الجهات الرسمية سبب هذه الزيادة إلى زيادة الطلب في هذه الفترة.

وصلت أسعار بعض الخضر والفواكه، على غرار اللفت والليمون، إلى أعلى مستوياتها في الفترة الحالية التي تسبق عيد الأضحى المبارك، أين وصل سعر اللفت إلى 280 دينار، فيما وصل سعر الليمون إلى 400 دينار وتفاوتت أسعار بعض الخضر الأخرى.

وقد اشتكى عدد كبير من المواطنين هذه الأسعار، خاصة وأنهم بين نار أضاحي العيد وواجب اقتناء الخضر، خاصة وأن العيد يأتي خلال العطلة الأسبوعية وكذا تحضيرات الدخول المدرسي الذي لم يبقى عليه إلا 20 يوما.

14 أغسطس، 2018 - 09:23

أضاحي بالتقسيط للموظفين

شرعت وحدة التربية والتسمين والعبور والحجز الصحي «لاتراكو»، في تسويق أضاحي العيد على مستوى وحدتها الرئيسية ببلدية بئر توتة، فيما تم تحديد 8 عروض انطلاقا من 35 ألف إلى غاية 59 ألف دينار مع إمكانية التسديد بالتقسيط للعمال المؤسسات العمومية.

وأكد المدير التجاري للمؤسسة، حاجي بلال، بأنه تم هذه السنة تخصيص 3500 رأس من الغنم تحسبا لعيد الأضاحي المبارك، أين تم تحديد 8 عروض تتراوح ما بين 35 و59 ألف دينار، على أن يدفع المواطن الراغب في ترك أضحيته على مستوى مستودعات الوحدة مبلغا رمزيا لا يتعدى الـ1000 دينار على أن يستلمه قبل العيد.

وأضاف أنه تم فتح المجال أمام لجان الخدمات الاجتماعية التابعة للمؤسسات الاقتصادية العمومية والمصالح الإدارية لمساعدة العمال على اقتناء أضحية العيد بالتقسيط، أين يقوم العامل بدفع 25 من المئة من قيمة الكبش، على أن يقوم في المرحلة الأولى بتسديد باقي المبلغ على مدار 4 أشهر.

مؤكدا أن مؤسسته تعاقدة مع 35 مؤسسة عمومية على غرار وزارة الداخلية والجماعات المحلية، وزارة الصناعة والمناجم ووزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة و«كوسيدار» و«صيدال» والوكالة الوطنية للسدود والحماية المدنية والوزارة الأولى.

13 أغسطس، 2018 - 23:26

انتحار جماعي في ورقلة..

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لشباب من بلدية بني ثور ولاية ورقلة مهددين بالانتحار.وتظهر الصور مجموعة من الشباب بأعلى أعمدة الإشهار مهددين بالانتحار الجماعي،حيث جاء هذا كرد فعل لهم على مايعانوه من بطالة وتهميش في المنطقة.

ف.سمير 

13 أغسطس، 2018 - 21:53

“اسعد ربراب” يترشح لرئاسيات 2019..؟

بلغ موقع “الجزائر ان” من مصادر متابعة للشان الجزائري ان الملياردير “اسعد ربراب” ينوي العلان عن ترشحه  لـ رئاسيات 2019 بهدف الدفاع عن مصالحه الاقتصادية لا اكثر ولا اقل .

حيث ستشهد الجزائر عن قريب معركة اعلامية سيكون رجل الأعمال الجزائري “يسعد ربراب” بطلها. سيخطط هذا الأخير لانطلاقة قناة جديدة قبل موعد الانتخابات الرئاسية وذلك من اجل التأثير على الساحة السياسية من الجانب الاعلامي خاصة.

ما يعرف عن “ربراب” انه صاحب علاقات مع كبار المسؤولين في الحكم بأوروبا وخاصة فرنسا التى دعمته من اجل الانتصار في حربه الداخلية، حيث وصلت حربه العدائية مع السلطة حد العلن.

وبدأ حالياً اتخاذ خطوات جدية لإنشاء قناة جديدة قبل انطلاق الانتخابات الجزائرية الرئاسية، في أبريل 2019، حيث أكدت تقارير جزائرية أن ربراب سيؤيد مرشحاً رئاسياً ,أو قد يكون هو ربراب المرشح نفسه في مواجهة بوتفليقة ادا ترشح ،

تأتي كل تلك الخطوات من ربراب بشكل علني، متحدياً السلطة الجزائرية، ومعتمداً على علاقاته بدوائر صناعة القرار في أوروبا، وخاصة فرنسا، حيث يسعى ربراب لعمل لوبي إعلامي خلال الأشهر القادمة للترشح للإنتخابات، أو لدعم مرشح آخر أمام بوتفليقة كما أكدت بعض التقارير

ووفقاً للتقارير مسربة ستكون تلك المحطة الفضائية الجديدة الداعم الأساسي له في خطته، بالإضافة لدعمه من قبل وسائل إعلام فرنسية.

س.مصطفى

.