22 فبراير، 2017 - 17:12

حافلة تدهس امرأة وولديها بمعسكر

لقيت امرأة وطفلاها مصرعهم هذا الأربعاء في حادث مرور ببلدية سيدي عيد المومن (معسكر) حسبما علم لدى مديرية الحماية المدنية للولاية.
وحسب نفس المصدر فإن الضحية في الـ31  من العمر وطفليها التوأم البالغين من العمر 10 سنوات لقوا حتفهم في هذا الحادث الذي وقع بدوار بلخير (بلدية سيدي عبد المومن) حيث دهستهم حافلة لنقل المسافرين وهم على حافة الطريق في انتظار وسيلة للنقل.

وتم نقل جثث الضحايا إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى مدينة المحمدية كما أشير إليه.

وقد تنقل مسؤولون من دائرة المحمدية ومن مكتب الهلال الأحمر الجزائري إلى مسكن عائلة الضحايا لمواساتها وتقديم لها يد العون في هذا الظرف.

وفتحت مصالح الدرك الوطني لبلدية سيدي عبد المومن تحقيقا حول ملابسات هذا الحادث الأليم.

22 فبراير، 2017 - 16:50

اتفاقية بين القرض الشعبي الجزائري و شركة “صوفاك”

وقع القرض الشعبي الجزائري ومجمع “صوفاك اليوم بالجزائر العاصمة اتفاقية شراكة تخص تكفل البنك العمومي بتمويل جزء من المشروع الاستثماري لتركيب و صناعة السيارات لعلامة “فولكسفاغن” بالجزائر.
وأمضى على الاتفاقية كل من الرئيس المدير العام للقرض الشعبي الجزائري عمر بودياب والرئيس المدير العام لشركة “صوفاك” مراد عولمي.
وأوضح بودياب في تصريحات على هامش مراسم التوقيع أن الاتفاقية تخص “تمويل سيكون على عدة مراحل حيث سيتم تخصيص الشطر الأول لإنشاء الهياكل واقتناء التجهيزات”.
وتبلغ قيمة المرحلة الأولى من المشروع 6.5 ملايير دينار منها 5 ملايير سيضمنها القرض الشعبي الجزائري بينما الباقي سيتم تغطيته بفضل الموارد الذاتية لشركة “صوفاك”.

22 فبراير، 2017 - 16:23

التسجيل في “القائمة الإنتخابية” للحصول على قفة رمضان

أعلن رئيس المجلس الشعبي البلدي، عن فتح التسجيلات الخاصة بالإستفادة من قفة رمضان لسنة 2017 من أجل الفئات المعوزة والمحرومة.

وأوضح رئيس المجلس الشعبي البلدي، لولاية الجلفة، أن الراغبين في الحصول على قفة رمضان يمكنهم  التقدم إلى مصلحة الشؤون الإجتماعية للتسجيل مصحوبين بشهادة عائلية ووصل تسجيل في القائمة الإنتخابية.

22 فبراير، 2017 - 15:59

توقيف “الزعيم الوطني” للطائفة الأحمدية بالشلف

تمكنت قوات الشرطة التابعة لأمن ولاية الشلف من توقيف “الزعيم الوطني” للطائفة الأحمدية و11 شخصا تابعا له كانوا ينشطون على مستوى الولاية, حسب بيان لخلية الإعلام والاتصال هذا الأربعاء.

وأوضح البيان أن العملية جاءت بعد تلقي مصالح الشرطة لمعلومات مفادها وجود أشخاص يحوزون على وثائق و مناشير وأقراص مضغوطة  تتضمن الدعوة إلى اعتناق عقيدة التيار الأحمدي لتباشر ذات المصالح استغلالها للمعلومات بالترصد والمراقبة.
وأضاف البيان أن الموقوفين ينحدرون من ولايات الشلف  أم البواقي  عين الدفلى وتلمسان بما فيهم “الزعيم الوطني” للطائفة الأحمدية ونائبه إضافة إلى 10 أشخاص من أتباع هذه الطائفة (تتراوح أعمارهم ما بين 22 و68 سنة).

ومكنت هذه العملية من حجز مجموعة من الكتب والمطويات والمناشير ليتم استكمال إجراءات التحري والتحقيق وانجاز ملف قضائي ضد الجماعة المذكورة عن قضية “إنشاء جمعية بدون ترخيص قانوني  المساس بالمعلوم من الدين بالضرورة والنشر والتوزيع بغرض الدعاية لمنشور من مصدر أجنبي من شأنه الإغرار بالمصلحة العليا للبلاد”.

وبعد أن تمت إحالة الملف على الجهات القضائية بمحكمة الشلف تم إيداع خمسة منهم الحبس المؤقت ووضع أربعة تحت الرقابة القضائية في حين استفاد البقية من الإفراج.

22 فبراير، 2017 - 12:42

هذا ما قاله سلال عن “رحمة ربي” و زعيبط

صرح الوزير الأول عبدالمالك سلال حول مسألة تسويق دوائ “رحمة ربي ” , بأن هذا المنتوج لم يتم تقديمهُ قانونيا من قبل صاحبه كدواء ، الأمر الذي لم يستدعي إخضاعه للإجراءات التنظيمية المعمول بها في مجال تسجيل الأدوية .

وقال سلال في رده على سؤال كتابي للنائب بالمجلس الشعبي الوطني نادية شويتم ، أن الحملة الدعائية التي رافقت تسويق هذا المنتوج قد احدثت لبسا لدى المُستهلكين ، مما جعل بعضهم يقتنوه على أساس أنه دواء يتضمنُ محلولاً علاجيا لدى مرضى السُكري ، وبالتالي تدخلت السلطات العُمومية المختصة من اجل تفادي أية آثار سلبية يمكن أن يتسبب فيها تسويق المنتوج .
وأكد الوزير في هذا الصدد أنه قد تم إصدار تعليمات وبصفة إستعجالية لسحب هذا المنتوج من السوق الوطنية ، بحيث تحفظت على 186222 علبة منهُ ، وبالمقابل تم إسداء التعليمات اللازمة للمصالح المختصة بالإقتطاع الفوري لعينات من هذا المنتوج بغرض إجراء التحاليل الميكروبيولوجية والفيزيولوجية إلى جانب تحاليل السموم عليها ، وذلك إستنادا إلى بطاقته التقنية .
وفي الأخير نوّه الوزير بضرورة الإستناد إلى مبدأ الحيطة والحذر في مجال حماية صحة المواطن ، التي ستظل جميع الإجراءات المتعلقة بسحب المنتوج ومنع تسويقه سارية المفعول .

22 فبراير، 2017 - 10:50

طلبات عمل صحفيين جزائريين في قنوات اسرائيلية

تناقل بعض الإعلاميين الجزائريين في القنوات التلفزيونية العامة و الخاصة خبر تواصل صحفيين جزائريين مع قنوات عبرية اسرائيلية من اجل العمل لديها من دون علمهم .

حيث تبين انه توجد شركة في دبي مهمتها استقبال طلبات العمل و من بينها طلبات عمل الصحفيين و تقوم بتوجيه الطلبات الى الشركات التي تريد التوظيف .

طلبات الإعلاميين عبر العالم و العرب و على وجه الخصوص الخاصة بالجزائريين قامت هده المكاتب بتوجيهها إلى القنوات الإسرائيلية و التي أخذت تستهدف المشاهد العربي قصد التواصل معه باللغة العربية لما يتطلبه الوضع من تحسين صورة إسرائيل في العالم و بالأخص العالم العربي الإسلامي الشاهد على جرائمها

أما عن المكتب الذي استقبل طلبات الصحفيين و قام بتحويلها من دون علمهم فهو”Israel social tv ” و الذي يمتلك فرع في دول الخليج تحت تسميات اخرى