9 يونيو، 2018 - 16:16

حاليلوزيتش مدربًا للخُضر

كشفت مصادر متطابقة لـــــ”الجزائر1” أن مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم رابح ماجر تم إبلاغه بصفة رسمية مباشرة بعد إنتهاء المباراة الودية بين أشباله و رفقاء رونالدو بلشبونة مساء الخميس الماضي و إنهاءه للندوة الصحفية أنه تقرر إنهاء مهامه من على رأس العارضة الفنية للمنتخب الجزائري بطلب من جهات عليا و أنه يتوجب عليه أن يهيأ نفسه لتلقي القرار بصفة رسمية ربما قبل عيد الفطر المبارك أو بعده بأيام قليلة.

و بحسب ذات المصادر فإن الناخب الوطني رابح ماجر لم يتحكم في أعصابه التي إنفلتت منه فجأة بمجرد تلقيه الخبر الصادم و أنه رفض حتى تناول وجبة الإفطار و إكتفى ببعض الفواكه و العصائر و القهوة،و أنه رفض حتى العودة بمعية وفد المنتخب الوطني و طلب تمديد فترة بقاءه بالبرتغال ليوم أو يومين طلبًا للراحة،لكن رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي رفض ذلك بشدة و نصحه بضرورة العودة مع المنتخب الجزائري الذي عاد مساء اليوم إلى أرض الوطن في حدود الساعة السابعة مساء.

و اللافت بحسب بث مباشر لقناة “الشروق نيوز” أثناء تغطية عودة المنتخب الوطني من البرتغال و صعود اللاعبين إلى الحافلة هو رفضهم جميعًا دون إستثناء الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام رغم إلحاح الصحفيين عليهم،بل أن المدرب ماجر رفض حتى الرد على تحية رجال الإعلام و تعمّد تحاشيهم على غير عادته،و نفس الشيء بالنسبة لمساعده جمال مناد،بإستثناء المساعد الأخر إيغيل مزيان الذي رد على تحية الصحفيين و تجاوب معهم لكن دون الرد على تساءلاتهم،ما يفيد أن الجميع لاعبين و طاقم فني ربما تلقوا تعليمات بعدم الإدلاء بأية تصريحات للصحافة الوطنية،ما يعني صحة المعلومات التي وردتنا بخصوص قرار إقالة ماجر بمعية كامل أعضاء طاقمه الفني.

و تتوقع مصادرنا بأن يتم إستدعاء الناخب الوطني بمعية طاقمه الفني إلى مقر الإتحاد الجزائري لكرة القدم بدالي إبراهيم بالجزائر العاصمة يوم الإثنين المقبل لعقد إجتماع هام و عاجل ربما سيتم خلاله إبلاغ ماجر بقرار إقالته من تدريب الخُضر و دفعه لإعلان إستقالته و ستكون “الفاف” مرغمة على دفع ما يعادل 1.2 مليار سنتيم-ما يعادل أجرة 3 أشهر- إلى ماجر كتعويض له في حال أقدمت هي على فسخ العقد معه.

و أفادت نفس المصادر أن المدرب البوسني الأسبق للخُضر فاهيد حاليلوزيتش بات يتوفر على حظوظ وفيرة للعودة إلى قيادة المنتخب الجزائري بعد رحيل رابح ماجر،و هو الخبر الذي أكده المدير الرياضي لفريق إتحاد الجزائر العاصمة عبد الحكيم سرّار بأن المدرب البوسني ميتشا بازداريفيتش الذي إتفق معه في وقت سابق للإشراف على العارضة الفنية لفريق سوسطارة قد تراجع في آخر لحظة بسبب تفضيله لتدريب نادي نانت الفرنسي الذي دخل معه في إتصالات متقدمة و ذلك بعد فشل إدارة نانت في التعاقد مع المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش الذي-حسب سرّار-أضحى يقترب كثيرًا من الإشراف على العارضة الفنية للمنتخب الجزائري.

عمّــــــار قــــــــردود

9 يونيو، 2018 - 16:05

وقفة احتجاجية امام التلفزيون الجزائري

يحضر شباب مدينة مروانة بولاية باتنة لوقفة احتجاجية امام التلفزيون الجزائري تنديدًا بما صدر من المعلق الرياضي سامي نور الدين في معرض تعليقه على مجريات المباراة الودية التي جرت مساء الخميس الماضي بلشبونة بين الجزائر و البرتغال،حيث أهان اللاعب بوخنشوش المنحدر من مدينة مروانة على مرتين عندما سخر من الأقدار التي جعلت لاعب من مروانة يلعب ضد رونالدو..؟.

و بحسب معلومات وردت إلى موقع “الجزائر1” فإن حوالي 500 شاب من مروانة إتفقوا على السفر إلى الجزائر العاصمة بعد عيد الفطر السعيد و التجمهر أمام مبنى التلفزيون الجزائري إحتجاجًا على “عنصرية” الصحفي سامي نور الدين و “جهويته” المقيتتين.

و كان النائب في المجلس الشعبي الوطني، حكيم بري، المنتخب عن ولاية باتنة، من حزب التجمع الوطني الديمقراطي،قد ندد بما صدر عن المعلق الرياضي، سامي نورالدين، واهانته لللاعبين، الجزائريين خلال مقابلة الخضر مع البرتغال، سيما اللاعب بوخنشوش المنحدر من منطقة مروانة ولاية باتنة، و لاعبين اخرين، واستنكر النائب البرلماني عما صدر من المعلق، معتبرًا أنه انحراف خطير.

عمّـــــــار قــــــــردود

9 يونيو، 2018 - 15:58

تعليمة بدوي لولاة الولايات الساحلية

وجه وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، تعليمات لولاة الجمهورية بالولايات الساحيلية، يدعو من خلالها إلى ضرورة  استعادة مراكز الشبانية وتسخيرها لاستقبال شباب الولايات الجنوبية و الهضاب العليا خلال موسم الاصطياف.

 

داعيا جميع ولاة الجمهورية إلى  تسخير هذه المراكز في اطارها  القانوني، وفتحها خلال موسم الاصطياف لإستقبال شباب الجنوب و الهضاب العليا.

 

9 يونيو، 2018 - 14:42

“7 ملايير” لإقالة ماجر

يتواجد الإتحاد الجزائري لكرة القدم، في وضعية لا يُحسد عليها، بسبب المُخلفات التي ستترتب عن إقالة، رابح ماجر، خلال الأيام القادمة.

وستجد إدارة، خير الدين زطشي، نفسها مُجبرة على صرف قيمة مالية ضخمة تصل حدود الـ7 ملايير كتعويض لصاحب الكعب الذهبي.

وتتخوف “الفاف” من الإنتقادات الرأي العام الكروي، لخروجها خاسرة مادية ورياضيا، في سيناريو مُشابه للذي عاشته مع المُدرب السابق “ألكاراز”.

8 يونيو، 2018 - 17:00

جولة جديدة في حرب “فركوس” ضد محمد عيسى

في الوقت الذي حددت فيه وزارة الشؤون الدينية والأوقاف قيمتها بـ120 دينار، وتقديم الرأي الشرعي لجوازه المسألة، فقد عاد إلى السطح مجددا، الجدل حول جواز إخراج زكاة الفطر نقدا، بعدما عارض طيف آخر ممثلا في المداخلة وعلى رأسهم الشيخ فركوس هذا، والذي خلص اجتهاده إلى ضرورة تقديم الزكاة عينا.

وأورد الشيخ فركوس، في كلمة تحت عنوان “زكاة الفطر… مسائل وأحكام”، نشرها على موقعه الإلكتروني “أمَّا إخراجُ زكاةِ الفطر بالقيمة فقَدْ مَنَعَ مِنْ ذلك الجمهورُ -المالكيةُ والشافعيةُ والحنابلةُ-، قال النوويُّ ـ رحمه الله ـ: «ولم يُجِزْ عامَّةُ الفُقَهاءِ إخراجَ القيمةِ وأجازَهُ أبو حنيفة»”، وينقل المتحدث أقوالا للسادة الحنفية “ويُفضِّلُ الحنفيةُ إخراجَ القيمةِ مِنَ النقود في زكاة الفطر على إخراجِ العين(٦١)، وعلَّلوا ذلك بأنَّ المقصود مِنْ أداءِ زكاة الفطر إغناءُ الفقيرِ الذي يَتحقَّقُ غِناهُ بالعين أو بالقيمة، وأنَّ سَدَّ الخَلَّةِ(٦٢) بأداءِ القيمة أَنْفَعُ للفقير وأَيْسَرُ له لدَفْعِ حاجته”.

س.مصطفى

عاجل