8 أبريل، 2017 - 23:41

حاولت رمي نفسها من أعلى جسر عبور المارة بوهران

 

 

علم موقع الجزائر 1 أن عناصر الحماية المدنية ومصالح أمن بدائرة بئر الجير بولاية وهران ،نجحوا في إقناع سيدة تبلغ من العمر 48 سنة كانت تنوي رمي نفسها  من أعلى جسر المارة المتواجد بين  مشتلة ودائرة بئر الجير

وعلى حسب ما صرحت بيه الحماية المدينة لموقع الجزائر 1 فإن الضحية كانت في حالة هستيريا كبيرة إضافة إلى ذلك تعاني إلى نوبات عقلية حادة، وقد ثم إرسالها إلى مصالح المختصة  للاهتمام بحالتها .

8 أبريل، 2017 - 22:44

سكان سيدي بوبكر يطالبون بوكالة لتوزيع الكهرباء

مازال سكان دائرة سيدي بوبكر  بولاية سعيدة،يطالبون بضرورة فتح  وكالة لمؤسسة توزيع  الكهرباء و الغاز من أجل إنهاء المعاناة التي صاروا يتكبدونها كل فترة تسديد مستحقات الكهرباء و الغاز.

العديد منهم يقطع عشرات الكيلومترات للذهاب إلى أقرب  وكالة للمؤسسة ببلدية أولاد خالد أو عاصمة الولاية من أجل رفع انشغالاتهم وتسديد فاتورة الكهرباء والغاز ، وللمعلومات أصبحت دائرة سيدي بوبكر تتميز بكثافة سكانية مرتفعة وهو ما يتطلب   فتح  وكالة والتي من شأنها أن  تنهي معاناتهم  في التنقل.

خاصة الذين يقطنون  بالمناطق الريفية و النائية  هذا بالإضافة إلى  الطوابير الكبيرة التي تصطف أمام مقر الوكالة وهو ما يعطّل مصالحهم،مناشدين بذلك  الجهات الوصية إيجاد حل لمعاناتهم في أقرب الآجال الممكنة.

 

8 أبريل، 2017 - 20:11

فريق “مستقبل عين الترك” يتوج بكأس الدورة الجهوية لكأس الأمم دانون

علم موقع الجزائر1 ان فريق مستقبل عين الترك من ولاية وهران، توج بكأس الدورة الجهوية لكأس الأمم دانون التي أقيمت بملعب امبارك بوسيف بعين تموشنت اليوم السبت، بعد تغلبه على فريق سريع غليزان بالضربات الترجيحية،

و بالتالي تاهلهم إلى الدورة الوطنية التي ستقام بخميس مليانة، و المتوج بهذه الدورة يستاهل إلى نهائي كأس دانون العالمية التي ستقام بأمريكا خلال فصل الخريف القادم

8 أبريل، 2017 - 18:14

وفاة 4 اشخاص في حادث مرور ببسكرة

توفي أربعة أشخاص  في حادث مرور مروع، زوال اليوم السبت في منطقة خنقة سيدي ناجي ولاية بسكرة، حسب ما أفادت به مصالح الحماية المدنية .

الحادث وقع اثر اصطدام سيارة سياحية وشاحنة محملة بالخضر والفواكه في منطقة خنقة سيدي ناجي، ما خلف وفاة أربعة أشخاص، ويرجح ان يكون سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية  السبب في وقوع الحادث الأليم.

ومن جهة اخرى قامت مصالح الحماية المدنية بنقل الضحايا الى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى المنطقة، في حين فتحت مصالح الأمن تحقيقا حول الأسباب الحقيقة للحادث.

 

8 أبريل، 2017 - 12:31

توقيف مروج “صور خليعة” لقاصر على الفيس بوك ببسكرة

علم موقع الجزائر1 ,ان شاب عمره 26 سنة أودع  الحبس المؤقت، على خلفية متابعته في قضية إبعاد قاصر دون سن 18 متبوع بالفعل المخل بالحياء مع تصوير قاصر يمارس الجنس.

واستنادا إلى بيان الشرطة، فقد تقدمت إمرأة رفقة ابنتها الضحية إلى فرقة الأحداث وحماية الطفولة التابعة للشرطة القضائية، لترسيم شكوى حول تعرض ابنتها القاصر لاعتداء جنسي مع ابتزازها وتهديدها بنشر صورها في حالة رفضها منحه الأموال،

كما ضبطت والدتها صورا مخلة بالحياء رفقة المشكو منه في هاتفها النقال، أين باشر المحققون تحرياتهم التي أثمرت بالقبض على المشتبه فيه، ليتم إنجاز ملف جزائي ضده عن الجرم المنسوب إليه، قبل تحويله للعدالة في انتظار محاكمته.

8 أبريل، 2017 - 12:07

انطلاق الحملة الانتخابية

تنطلق الحملة الانتخابية لتشريعيات الـ 4 ماي 2017 المقبل، غدا الأحد، حيث تتميز بتنوع برامج الأحزاب السياسية لكنها تلتقي في ضرورة المشاركة الواسعة في هذا الاستحقاق الانتخابي لاختيار ممثلي الشعب للعهدة البرلمانية القادمة و مدتها 5 سنوات و التي تجمع كل الطبقة السياسية على أنها ستكون سنوات فاصلة في المسار السياسي و حتى الاقتصادي للبلاد.

 

وسيسعى المشاركون الواردة أسماءهم في نحو 1000 قائمة تخص 53 حزبا سياسية إلى جانب الأحرار على مدار 3 أسابيع إلى إقناع الناخبات و الناخبين ببرامجهم و كسب ثقتهم وتمثيلهم خلال السنوات الخمسة المقبلة ضمن الهيئة التشريعية .

 

كما تم تهيئة كل الظروف لضمان السير الحسن للحملة الانتخابية بداية بتخصيص المساحات الإعلانية الخاصة بقوائم المترشحين عبر كل بلديات الوطن، إضافة إلى القاعات والفضاءات التي ستحتضن التجمعات الانتخابية الشعبية عبر كل ولايات الوطن و التي بلغت 4 آلاف و 737 فضاء.

 

و تم اتخاذ كل الإجراءات لضمان تغطية إعلامية شاملة و محايدة و موضوعية لمجريات الحملة الانتخابية من خلال تجنيد كل الإمكانيات المادية و البشرية لوسائل الإعلام الوطنية المطالبة بضمان حق كل القوائم الانتخابية المشاركة في الاستفادة من تغطية إعلامية منصفة و غير تمييزية ،كما سيتمكن الناخبين من الاطلاع على برامج المترشحين و قول كلمة الفصل يوم 4 ماي 2017.