10 أكتوبر، 2018 - 16:50

حبس “بومارطو 2” مخرب المرأة العارية

ورد موقع “الجزائر1″ انه تم اليوم إيداع ” بومارطو 2 ” الشاب الذي حاول تخريب تمثال عين الفوارة الحبس المؤقت، بعدما أكدت الخبرة القضائية أن الفاعل لم يكن في وعيه أثناء قيامه بفعلته.

حيث قدم أهل الضحية وثائق تثبت انه  كان يعالج بمستشفى عين عباسة، وخرج دون تناول دواءه المهدأ وحين قيامه بفعل التخريب كان في أوج حالته الهستيرية, في حين وجهت اليه تهمة تحطيم والإعتداء على معلم أثري.

س.مصطفى

10 أكتوبر، 2018 - 16:20

الكتلة البرلمانية ترفض العمل مع بوحجة

ورد موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان رئيس الكتلة البرلمانية للحركة الشعبيةالجزائرية، اكد أنهم يرفضون العمل مجددا مع رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة، الذي يرفض تقديم استقالته .

وقال “بربارة الشيخ” في اخر تصريحاته ، “إننا لسنا في أزمة كما يروج لها البعض، وإنما هو أمر داخلي يخص تسيير المجلس” , كما فند المتحدث، تدخل رئاسة الجمهورية في المشكل القائم مابين نواب المجلس ورئيسه السعيد بوحجة حول تقديم استقالته .

ف.سمير 

10 أكتوبر، 2018 - 15:07

تحديد المواد الممنوعة من الاستيراد

أعلنت الحكومة عن تشكيل لجنة وزارية مشتركة تتولى إعادة النظر في قائمة المواد الممنوعة من الاستيراد التي فرضتها لكبح فاتورة الواردات المتكونة من 871 مادة، وستحدد اللجنة بعض المواد المسموحة للاستيراد شريطة فرض رسوم إضافية عليها.

وصدر في العدد الـ 57 من الجريدة الرسمية، اليوم الأربعاء، مرسوما تنفيذيا وقعه الوزير الأول أحمد أويحيى، يحدد كيفيات وإعداد وضبط قائمة البضائع الخاضعة للرسم الإضافي المؤقت الوقائي ومعدلات الرسوم المتعلقة بها.

و حسب المادة 2، حددت قائمة البضائع الخاضعة للرسم الإضافي المؤقت الوقائي ومعدلات الرسوم المتعلقة بها، لجنة وزارية مشتركة، و يرأسها ممثل الوزير الأول وتتشكل من ممثلي وزارات المالية (الضرائب والجمارك) والتجارة والصناعة والفلاحة وكذا ممثل الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة.

كما يمكن للجنة أن تشرك أيضا أي ممثل من أي قطاع وزاري آخر متى كانت مشاركته مفيدة في أشغالها، حسبما جاء في المادة 3 .

وأكد المرسوم التنفيذي أنه “عند إعداد مشاريع قوائم البضائع الخاضعة للرسم الإضافي المؤقت الوقائي ومعدلات الرسوم المتعلقة بها، تأخذ اللجنة بعين الاعتبار التقارير المجدية الواردة من الإدارات المعنية وكذا نتائج أشغال اللجنة الاستشارية المشتركة ما بين القطاعات المكلفة بمتابعة التدابير الوقائية”.

و في المادة 4 و بموجب قرار من وزير التجارة، تحدد قائمة البضائع المعنية والرسم الإضافي المؤقت الوقائي والنسب المتعلقة بها

10 أكتوبر، 2018 - 14:08

“Ooredoo” تكافئ الطلبة المتفوقين

كمتعامل تكنولوجي ملتزم في تثمين القدرات العلمية للجامعيين الجزائريين، قامت Ooredoo برعاية حفل افتتاح السنة الجامعية 2018-2019 لجامعة عبد الحميد مهري – قسنطينة 2، والذي نُظّم بحر هذا الأسبوع بمقر الجامعة.

خلال هذا الاحتفال، هنّأت Ooredoo الطلاب الجامعيين لمنطقة الشرق وقدمت جوائز تشجيعية للطلبة المتفوقين للسنة الجامعية 2017-2018 في فئتي الليسانس والماستر لمختلف التخصصات.

تدخل مبادرة Ooredoo في إطار برنامجها tStart والشراكة الموقعة مع جامعة عبد الحميد مهري-قسنطينة 2، والتي تهدف إلى تشجيع وبروز شباب من حاملي المشاريع المبتكرة من خلال وضع خبرتها ومعرفتها التكنولوجية في خدمتهم.

للتذكير، يسمح برنامج tStart ﻟ Ooredoo ، الذي أُطلق سنة 2013 بدعم المقاولين الشباب في إنشاء شركاتهم التكنولوجية الناشئة في حاضناتها.

تؤكد Ooredoo من خلال هذه المبادرة، رغبتها في تثمين القدرات المحلية ومرافقة المشاريع المبتكرة ذات قيمة تكنولوجية عالية للمساهمة في إثراء النسيج الاقتصادي الجزائري.

10 أكتوبر، 2018 - 10:44

“تطور خطير” يهدد مستقبل رونالدو

مع تصاعد الأحداث في قضية الاغتصاب، المتهم فيها النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بات مستقبل لاعب يوفنتوس الإيطالي في خطر بعد أن أعلنت شرطة مدينة لاس فيغاس الأميركية لأول مرة استدعاء “الدون” لاستجوابه في الاتهامات المنسوبة إليه.

ووفقا لصحيفة “الميرور” البريطانية، فإن النجم البرتغالي سيتم استجوابه من جانب شرطة لاس فيغاس، إلا أنه لم يحدد حتى الآن موعد خضوعه للاستجواب.

وقال المتحدث باسم شرطة لاس فيغاس: “نحن بالتأكيد لا نعرف حتى الآن متى سيحدث ذلك. لكن في مرحلة ما سيكون علينا الاستماع إليه”.

وأعلنت الشرطة الأميركية، الأسبوع الماضي، إعادة فتح التحقيقات بشأن قضية اغتصاب “صاروخ ماديرا” لكاثرين مايورغا في غرفة فندق عام 2009، فيما ينفي صاحب الـ33 عاما هذا الادعاء.

وفي وقت سابق، نشرت مجلة “دير شبيغل” الألمانية صورة من تقرير الشرطة، الذي حرر عقب الحادث المزعوم بساعات.

ويقول التقرير إن صاحبته “كانت تبكي”، ورفضت التصريح باسم من تدعي أنه اعتدى عليها جنسيا، مكتفيا بأنه “شخصية عامة” و”رياضي”.

والآن تقول الفتاة الأميركية إنها وافقت على التوقيع على التسوية لأن كانت خائفة من “الانتقام”، مما دفعها إلى توكيل محامين لإقامة دعوى قضائية ضد رونالدو حاليا.

والاثنين الماضي، نشرت المجلة الألمانية، دليلا على حدوث الاغتصاب وهو تفاصيل التسوية التي وقع عليها الطرفان (رونالدو والضحية المزعومة) عام 2010، لمعالجة الأمر بشكل ودي بعيدا عن ساحات المحاكم، قبل أن تقرر الشابة مايورغا (34 عاما) اللجوء إلى القضاء بعد 9 سنوات من الواقعة.

عاجل